صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@22:57:36 GMT

إسرائيل تخطط لتوسيع نطاق عمليتها في رفح

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بتوقيف نتنياهو ووزير دفاعه آلاف الإسرائيليين يطالبون بإجراء انتخابات مبكرة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس، أن إسرائيل تعتزم توسيع نطاق عمليتها العسكرية في رفح بجنوب قطاع غزة لهزيمة الفصائل الفلسطينية، وتحرير الرهائن، وذلك على الرغم من المخاوف الأميركية.

 
وكان جالانت يتحدث خلال اجتماع مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في تل أبيب، حسبما أفادت الإذاعة الإسرائيلية. كما حضر الاجتماع رئيس أركان الدفاع الإسرائيلي هرتسي هاليفي. 
وقال مكتب جالانت إنه أطلع سوليفان على تطورات الحرب في غزة، وكذلك على الجهود المتعددة المبذولة لضمان عودة 128 رهينة تحتجزهم الفصائل، كما عرض جالانت خطط تقديم المساعدات الإنسانية لسكان القطاع. 
وقال البيان: إن «هذه الخطط تشمل جهوداً كبيرة لإخلاء السكان المدنيين في رفح وتسهيل تقديم الخدمات الإنسانية والعمل بشكل دقيق لتجنب إيذاء المدنيين غير المتورطين». 
وتمت أيضاً مناقشة التوترات على حدود إسرائيل مع لبنان. 
وكان سوليفان قد دعا مرة أخرى الحكومة الإسرائيلية إلى ربط عمليتها العسكرية في قطاع غزة باستراتيجية سياسية. وجاء طلب البيت الأبيض أمس الأول، في أعقاب لقاء سوليفان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج في القدس.
ووفقاً للبيت الأبيض، فقد حذر الرئيس الأميركي جو بايدن من مغبة تنفيذ عمل عسكري كبير في رفح لما قد يتسبب فيه ذلك من سقوط عدد كبير من المصابين والقتلى من المدنيين.
وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس» في أعقاب الاجتماع أنهم ناقشوا بالتفصيل استمرار الحرب في غزة، وتحديداً في رفح، وتكثيف الجهود الإنسانية في قطاع غزة. 
وذكر البيت الأبيض أن سوليفان اقترح أيضاً سلسلة من الإجراءات لضمان وصول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، وناقش خطوات لإنشاء ممرات ثابتة داخل القطاع الساحلي لضمان وصول المساعدات إلى جميع المدنيين المحتاجين.
في الأثناء، أودت سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على مدينة غزة، ورفح، وخان يونس، ومخيمي جباليا والبريج، بحياة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، فجر أمس.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً بمحيط مدرسة القادسية في حي تل السلطان غرب رفح جنوبي قطاع غزة، ما أودى بحياة 3 وإصابة 8 على الأقل، كما شهد حي البرازيل وسط المدينة غارات جوية مماثلة، دون أنباء عن وقوع ضحايا.
ولقي عدد من الفلسطينيين حتفهم، وأصيب آخرون في غارة استهدفت محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج وسط مدينة غزة، بينما استهدف قصف مدفعي المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة.
وشهدت مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ومخيمي جباليا والبريج، سلسلة غارات إسرائيلية أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة رفح قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)

شن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد فلسطيني على الأقل وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

فيديو| انتشال شهداء وجرحى إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال غزة pic.twitter.com/uMpjO3FTi6 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 29, 2024

وقال الدفاع المدني في غزة، إنه انتشل شهيد و6 إصابات إثر استهداف منزل عائلة أبو نصر في منطقة العلمي جنوب مستشفى كمال عدوان.



كما  استشهد ثلاثة فلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

وشن الاحتلال قصفا مدفعيا استهدف جنوب شرق مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

بالتزامن، استشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

واستشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.



واستشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | جيك سوليفان: سنناقش مع إسرائيل كيفية الرد على إيران
  • سوليفان: نعمل مع إسرائيل لتقييم أثر الهجوم الإيراني
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • واشنطن بوست: إسرائيل قالت لأميركا إن عمليتها البرية في لبنان ستكون في عدد من القرى على طول الحدود
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح للعملية البرية ضد حزب الله
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • إطلاق مبادرة أممية لتوسيع نطاق مكافحة الألغام في اليمن
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)