أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أرضنا الخضراء» تزرع كورنيش أبوظبي 45 مشروعاً في معرض الابتكار في جامعة خليفة

أعلن مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي مشاركته في فعاليات الدورة الثامنة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2024»، وتأتي مشاركة المركز في معرض «آيسنار أبوظبي 2024» والمؤتمر المصاحب له، انطلاقاً من حرصه على الاستفادة مما يوفره هذا الحدث المتخصص والاستثنائي من فرص مثالية لتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث الحلول والابتكارات وبناء الشراكات والتواصل مع الشركاء ورواد القطاع العالميين، بما يُعزز التزامه بتحقيق رؤية حكومة أبوظبي بترسيخ مكانة الإمارة بصفتها نموذجاً رائداً في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والإسهام في الارتقاء بمكانتها الرائدة وسمعتها المرموقة بوصفها العاصمة الأكثر أماناً في العالم.


وتندرج مشاركة المركز في النسخة الثامنة من المعرض التي تُعقد تحت شعار «تسريع التحول في النظام البيئي للأمن الوطني»، ضمن منصة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في سياق جهوده المتواصلة للارتقاء بمنظومته الرائدة في إدارة الأزمات، وسعيه إلى تحقيق أولوياته الاستراتيجية وفق تطلعات القيادة الرشيدة، والمتمثلة في تعزيز الجاهزية، وإرساء منظومة رائدة للاستجابة والتعافي والتي تتوافق مع أرقى المعايير العالمية، مع ضمان التطوير المؤسسي المستدام، حيث يُعد «آيسنار» قوة دافعة للمساعدة في تشكيل الابتكار في مجال الأمن الوطني والأمن السيبراني.
ويتطلع المركز خلال دورة المعرض التي تنطلق اليوم، وتُعد الأضخم في تاريخ الحدث، إلى عرض توجهاته الاستراتيجية، وتسليط الضوء على أبرز الإنجازات التي حققها على صعيد إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وضمان تحقيق التكامل الاستراتيجي مع جميع المعنيين في هذا المجال. كما سيُقدم المركز عدداً من العروض المرئية الترويجية والتوعوية حول خطته الاستراتيجية 2023-2025، وأبرز المبادرات والمشاريع المنبثقة عنها، وذلك ضمن أنشطته على صعيد المشاركة في الأحداث المتخصصة والمهمة محلياً وعالمياً التي تدعم دوره الحيوي وتطوير قدراته للاضطلاع بمهامه ومسؤولياته وتحقيق رسالته على أكمل وجه.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطوارئ والأزمات والكوارث أبوظبي آيسنار إدارة الطوارئ والأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

“الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة

أطلقت قيادة الحرس الوطني، حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة ونشر ثقافة السلامة والوقاية بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالتدابير الاستباقية، والإجراءات الوقائية، والقوانين الاتحادية، والقرارات، والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يعمل على إنفاذها الحرس الوطني، بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، للمحافظة على الأمن وحماية المكتسبات الوطنية.

كما تهدف الحملة إلى تثقيف وتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المواقف الطارئة والتي تسهم في تقليل المخاطر والمحافظة على سلامة الجميع.

وفي المرحلة الأولى من الحملة سيطلق الإسعاف الوطني مبادرة “صيف آمن.. خلك جاهز”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية والتدابير الوقائية لمواجهة الطوارئ والإصابات الشائعة خلال فصل الصيف.

وتستهدف المرحلة الثانية رفع مستويات الوعي، لدى الصيادين ومرتادي النزهات البحرية، بالقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، للحفاظ على أمن البيئة البحرية، وتوضيح العقوبات والغرامات الجزائية المترتبة على المخالفات، والممارسات غير القانونية، والتعريف بالإجراءات الاحترازية، الواجب اتخاذها، ومعدات السلامة اللازم توافرها، قبل وأثناء ارتياد البحر.

وتركز الحملة في المرحلة الثالثة على الإجراءات التوعوية والتثقيفية عند ارتياد المناطق الصحراوية والجبلية وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة للحالات الطارئة، والجهود التي يقوم بها المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الحرس الوطني في إنقاذ الأرواح وإجلاء المصابين، بالإضافة إلى التعامل مع حالات النقل الطبي بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، بهدف ضمان تقديم استجابة سريعة وفعالة لحالات الطوارئ، ما يسهم في الحفاظ على الأرواح.


مقالات مشابهة

  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • أتربة مثارة ورياح نشطة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • "هجمات انتحارية" بنيجيريا تودي بحياة 18 شخصا
  • قتلى وجرحى بانفجارات في نيجيريا
  • عاجل - هجمات انتحارية تسفر عن مقتل 18 شخصًا.. ماذا يحدث في نيجيريا؟
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة