صحافة العرب:
2024-07-09@17:23:04 GMT

ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في «ملفات القائد»

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في «ملفات القائد»

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في ملفات القائد، الأخبار علمت الأخبار أن ديوان المحاسبة فتح تحقيقاً في ملفٍ يطاول قائد الجيش العماد جوزيف عون، أحاله وزير الدفاع موريس سليم قبل نحو شهرٍ إلى .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في «ملفات القائد»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في «ملفات القائد»

الأخبار: علمت «الأخبار» أن ديوان المحاسبة فتح تحقيقاً في ملفٍ يطاول قائد الجيش العماد جوزيف عون، أحاله وزير الدفاع موريس سليم قبل نحو شهرٍ إلى رئاسة الديوان للنظر فيه، بسبب ما يدور حوله من شبهات.

 

عملياً، سلك الملف مساره القانوني، بعدما حوّلته رئاسة الديوان إلى النيابة العامة في الديوان، أي لدى المدعي العام القاضي فوزي خميس، الذي يمفترض أن يراسل كلاً من وزارة الدفاع وقيادة الجيش لطلب العقود المشكو منها، وكل ما يحتاج إليه التحقيق من مستندات ووثائق. وفي حال تبيّن لغط ما، تُرسل النيابة أسئلتها، وقد تحدّد جلسات استيضاح في الديوان إذا ما أتت الأجوبة المكتوبة غير مقنعة. وبعد الجوجلة، إما تحفظ النيابة العامة الملف لانتفاء وجود جرم، أو تدّعي وفقاً للجرم المُرتكب.

ومعلوم، أنّ هناك خلافاً بين سليم وعون، برز إلى العلن مع بداية العام الجاري على خلفية تعيين مفتّش عام للجيش بالوكالة وملفّات أخرى تتعلّق بالتعيينات العسكرية والهبات، بعدما ارتضى قائد الجيش تحوّل الدعم الخارجي العيني للمؤسسة العسكرية إلى دعم مالي على شكل دولارات نقدية، بلغت عشرات ملايين الدولارات قدّمتها الولايات المتحدة، إضافة إلى عشرات الملايين من قطر ومن أطراف أخرى. ولم يكلّف قائد الجيش نفسه الحصول على مرسوم من مجلس الوزراء. علماً أن وزير الدفاع راسل قائد الجيش مراراً لسؤاله عن هذه الملفات من دون أيّ تجاوبٍ من الأخير.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في «ملفات القائد» وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قائد الجیش

إقرأ أيضاً:

جنرال بجيش الاحتلال: إضعاف السلطة بالضفة خطر على بقاء إسرائيل

حذر قائد عسكري إسرائيلي رفيع اليوم الاثنين من إضغاف السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا أن ما يحدث الآن فيها من أعمال تستهدف الفلسطينيين يشكل خطرا على بقاء إسرائيل.

وقال قائد القيادة المركزية المنتهية ولايته في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال يهودا فوكس إن "قدرة الجيش على الدفاع عن إسرائيل وسكانها مرتبطة بوجود سلطة فلسطينية قوية وقادرة على العمل ولديها أجهزة أمنية فعالة".

وانتقد فوكس المستوى السياسي الذي اختار إضعاف السلطة الفلسطينية، قائلا إن "قدرة القيادة المركزية على القيام بمهامها تعتمد أيضا على وجود سلطة فلسطينية فاعلة وقوية، مع آليات أمنية فعالة تحافظ على القانون والنظام". وأكد أن تقويض الواقع الأمني بشكل استباقي في هذه الساحة يعرض أمن دولة إسرائيل للخطر.

وقال القائد السابق لفرقة غزة في التصريحات التي جاءت على هامش حفل تقاعده إن "الجيش تلقى ضربة موجعة في 7 أكتوبر وإن هذه الحرب تعلمنا درسا في التواضع وعلينا أن نجهز أنفسنا دون توقف استعدادا للتهديدات المقبلة".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، صعَّد جيش الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ليخلّف إضافة إلى المعتقلين 570 شهيدا ونحو 5 آلاف و350 جريحا، وفق وزارة الصحة.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أميركي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا في تمويل حملة لوبان للانتخابات الرئاسية عام 2022
  • قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل أكد متابعة مهامها المعتمدة بالتعاون مع الجيش
  • ديوان الخدمة المدنية: حريصون على توفير فرص العمل للكوادر الوطنية لخدمة الوطن
  • جنرال بجيش الاحتلال: إضعاف السلطة بالضفة خطر على بقاء إسرائيل
  • المجلس السياسي الأعلى يبارك الخطوات التي تحدث عنها السيد القائد فيما يتعلق بالتغيير الجذري والإصلاحات الشاملة
  • موظفو مصنع اسمنت باجل بالحديدة يباركون الانجاز الأمني ويفوّضون قائد الثورة
  • بين استثمار النجاح والدوافع الخفية «بيت السعد» يفتح ملفات «ورطة الممثل المذيع»!
  • «الحوار الوطني» يفتح ملفات الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة
  • قائد الثورة :هناك خلايا سيتم الكشف عنها قريبا
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول العام الهجري الجديد