أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

صحيح أن فريق نهضة بركان ضيع ببشاعة فرصة جديدة للفوز بلقب ثالث في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، إثر خسارته أمس الأحد، في مقابلة العودة أمام نادي الزمالك بواقع (1-0)، وصحيح أيضا أن الفريق المصري لم يسرق اللقب، وكان تتويجه مستحقا، وهذه قوانين الكرة بكل روح رياضية، لكن بين تفاصيل مقابلتي الذهاب والإياب، ثمة أشياء عديدة ينبغي أن نقف عندها بافتخار شديد، لأنها بكل اختصار، خير جواب على كل من يحمل في قلبه حقد وبغض لبلدنا المغرب.

أول هذه الأمور، أن فريق نهضة بركان قدم مستويات تشرف كرة القدم المغربية، مكنته عن جدارة واستحقاق من بلوغ المقابلة النهائية من كأس الـ"كاف"، يعني "مكاين لا كولسة ولا تحكم في التحكيم" ولا أي شيء من الافتراءات والأكاذيب والتهم التي وجهها خصوم الوحدة الترابية للمغرب، وتحديدا لرئيس الجامعة السيد "فوزي لقجع"، وإلا لفاز "البراكنة" بهذه النسخة بنفس الكيفية التي يتبعها من يهاجمون اليوم المغرب حينما كانوا يتحكمون فعلا في جهاز الـ"كاف"، والقصة يعرفها الصغير قبل الكبير.

الشاهد على ما قيل، أن نهضة بركان تعرض لظلم تحكيمي بشع، إثر حرمانه أمام استغراب الجميع من ضربة جزاء مستحقة، رفض معها حكم المقابلة حتى العودة إلى الـ"فار"، كما رفض مخرج المقابلة أن يعيد هذه اللقطة، والتي بالتأكيد كانت ستقلب مجريات المباراة لصالح الفريق المغربي، لكن مع ذلك، فالواقعة أنصفت رئيس الجامعة "فوزي لقجع" وأكدت صدق التصريحات التي أدلى بها قبل أيام لقناة "أون تايم سبورتس" المصرية، حينما أكد أنه لم يسجل عليه طيلة مساره في جهاز الـ"كاف" أن تدخل لصالح فريق من الفرق المغربية، من أجل مساعدته عبر فرض حكام على المقاس.

وقبل ذلك، فقد أضحى فريق نهضة بركان، لاعبين وإدارة وتقنيين، رمزا للوطنية الصادقة، بعد أن خاض معركة حامية الوطيس، في قلب الجزائر، نصرة لوحدة المغرب الترابية، ودافع ببسالة وكرامة عن "خريطة" بلاده التي حاول نظام الكابرانات المارق انتزاعها من قميص، بل ووقف شامخا في مواجهة أعداء الوطن، ونجح في جعل هذه القضية موضوعا تتداوله كبريات القنوات الدولية وأشهر الصحف المقروءة عالميا، وهذا يكفي لنقول أن الفريق المغربي بطلا فوق العادة رغم خسارته لهذا اللقب.

وعموما، فإن المكاسب الكثيرة التي حققها نادي نهضة بركان خلال مشاركته في هذه النسخة من كأس الـ"كاف" تتجاوز بكثير الفوز باللقب ذاته، لأن الفريق المغربي أسكت كل الأفواه وأخرس كل الأبواق المأجورة التي اعتادت مهاجمتنا والنيل منا عند كل تتويج قاري، لأنها بكل بساطة فشلت في مجاراة السرعة القصوى التي يدبر بها قطاع الرياضة في المغرب، ومعه كل القطاعات الحيوية التي تعرف نهضة تنموية شاملة بفضل الرؤية المتبصرة لملك البلاد ورجالات الدولة الذين يسهرون ليل نهار على تنزيل أوراش ملكية جعلت من المغرب نموذجا يحتدى عبر العالم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال

 
برلين (د ب أ)


أكد روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أنه واثق من أن الخسارة المفاجئة لفريقه أمام جورجيا بمثابة إعداد جيد للأدوار الإقصائية لكأس أمم أوروبا.

أخبار ذات صلة ساوثجيت: أنا السبب! «ثلاثي دورينا» يودع «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

وحقق المنتخب الجورجي فوزاً تاريخياً على نظيره البرتغالي 2 - صفر،، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في ألمانيا.
ورفع منتخب جورجيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، ليتأهل رفقة منتخب البرتغال، المتصدر بست نقاط والمتفوق بالمواجهات المباشرة على منتخب تركيا صاحب المركز الثاني بالرصيد نفسه، إلى دور الستة عشر من المسابقة.
وسجل كفيتشا كفاراتسيخليا هدف التقدم للمنتخب الجورجي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 55 من ضربة جزاء.
وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي للمباراة: «لقد أجرينا الكثير من التغييرات، التركيز كان منصباً على تجهيز جميع اللاعبين، نحن الآن أكثر استعداداً».
وأضاف «كان لدينا لاعبون على مقاعد البدلاء لم نرغب في الدفع بهم، لأننا في صدارة المجموعة، وحققنا هدفنا».
وأشار «من الصعب الاستعداد للمباراة التالية، لأننا لا نحب الخسارة، هي أول مباراة رسمية نخسرها، لكننا مستعدون الآن».

مقالات مشابهة

  • جوميز يضم مدافع فريق الشباب لقائمة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا.. بدون مهاجم
  • الزمالك يفقد جهود "فريق كامل" أمام سيراميكا كليوباترا اليوم
  • الزمالك يبحث عن الفوز أمام سيراميكا كليوباترا
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • رسميا.. الزمالك يحصل على توقيع صفقة كبرى
  • الشمبانزي تساعد العلماء في تحقيق اكتشاف طبي مذهل
  • مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة البرتغال بعد الخسارة أمام جورجيا
  • نهضة بركان ينافس روشن على ضم منير المحمدي