أكد الدكتور حاتم العبد، أستاذ القانون الدولي، أن طلب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه، وبحق وقادة حماس، أتى من أجل امتصاص الغضب الغربي الداعم للاحتلال.

وأضاف الدكتور حاتم العبد، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية «قصواء الخلالي»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن الطلب استهدف تحقيق توازن بين الطرفين، «لاحتواء الموقف الغاضب للجزء المتطرف من المجتمع الغربي الداعم لكيان الاحتلال».

وشدد العبد على أن ما ترتكبه إسرائيل من جرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني، من الناحية القانونية يتعارض تماما مع المواثيق الدولية أهمها ميثاق الأمم المتحدة.

وتابع: «بالرغم من كون مجلس الأمن غير محايد، إلا أنه أصدر في أكثر من موضع ومناسبة قرارات تدين إسرائيل واعتداءاتها السافرة على الشعب الفلسطيني الأعزل».

وأشار إلى أنه من المنطق أن ترفض حماس قرار المحكمة الجنائية، حيث أنها حركة مقاومة تدافع عن شعبها.

ولإثبات ازدواجية المعايير التي جاءت في طلب المحكمة الجنائية الدولية، قال الدكتور حاتم العبد: «أحكام القانون الدولي في الأساس تحمي حق المقاومة في حمل السلاح بوجه أي محتل».

اقرأ أيضاًبفستان زفاف.. ياسمين عبد العزيز تشارك كواليس إعلانها الجديد| فيديو

إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالعمرانية (فيديو)

وزير الزراعة يكشف لـ قصواء الخلالي أهمية مشروع مستقبل مصر «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصواء الخلالي مجلس الأمن الدولي حماس حركة حماس الإعلامية قصواء الخلالي المساء مع قصواء محكمة العدل الدولية في المساء مع قصواء برنامج في المساء مع قصواء قصواء الخلالى برنامج قصواء الخلالي المساء مع قصواء الخلالي برنامج المساء مع قصواء الخلالي برنامج المساء مع قصواء حلقة المساء مع قصواء قصواء حلقة برنامج المساء مع قصواء قرار محكمة العدل الدولية محكمة العدل الدولية تحاكم اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية تطالب محكمة العدل الدولية جلسة محكمة العدل الدولية إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ي المساء مع قصواء قناة cbc في المساء مع قصواء الخلالي

إقرأ أيضاً:

رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنّ هناك عددا من الملفات المهمة تنتظر وزارة الصحة في الحكومة الجديدة، في مقدمتها سرعة تطبيق مراحل التأمين الصحي الشامل في المحافظات حتى تتحقق الاستفادة القصوي للمواطنين من الخدمات الصحية، مؤكدا ضرورة إجراء تعديلات على قانون التامين الصحي الشامل خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.

صناعة الدواء وبلازما الدم

وقال حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ رفع كفاءة الخدمات الصحية والعاملين بها من الأمور المهمة للغاية في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، وكذلك دخول الدولة في مجال صناعة الدواء وبلازما الدم ومشتقاته.

قوانين عاجلة لخدمة المرضي

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على ضرورة الانتهاء من مناقشة عددا من مشروعات القوانين التي تخدم المواطن في المقام الأول والقطاع الصحي، وفي مقدمتها مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي ينظم العلاقة بين المريض والطبيب والمنشأة الصحية بما يخدم المنظومة ككل، ويحد من المشكلات التى حدثت فى الفترة الماضية.

وأوضح أن لجنة الصحة في مجلس النواب، حددت عددا من الأولويات التي ستناقشها وذلك بعد عرض الحكومة الجديدة لبرنامجها أمام المجلس.

مقالات مشابهة

  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت