تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة إلى المصادقة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وحثتها على التخلي عن ما وصفته بـ"النهج المدمر" في هذا الشأن.

وفي بيان صادر اليوم الاثنين، نقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية، أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها المتعلقة بحظر التجارب النووية.

وقالت: "تدعو روسيا الولايات المتحدة إلى الامتثال الكامل بالتزاماتها في مجال حظر التجارب النووية، والتخلي عن السياسات المدمرة تجاه معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، واتخاذ خطوات فورية للموافقة على المعاهدة".جاء هذا النداء الروسي ردًا على التجارب الأخيرة التي أجرتها إدارة الأمن النووي التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية في ولاية نيفادا بتاريخ 14 مايو. وأوضحت زاخاروفا أن الولايات المتحدة ادعت أن هذه التجارب لا تنتهك نظام حظر التجارب النووية وتتماشى مع معايير معاهدة الحظر الشامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة معاهدة الحظر الشامل الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

لافروف: تورط واشنطن بالهجوم الإرهابي على سيفاستوبول لا يقبل الشك

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب النظام الأوكراني في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول يوم أمس لا يقبل الشك.

وقال لافروف خلال محادثات مع نظيره البيلاروسي سيرغي ألينيك في مينسك: “إن السلطات المختصة المعنية تبذل كل ما في وسعها لتحديد هوية الجناة دون تأخير، ونحن لا نشك في تورط الولايات المتحدة وأتباعها الأوكرانيين”.

وأوضح لافروف أن الأسلحة الأمريكية التي تصل إلى النظام الأوكراني لا يمكن استخدامها دون مشاركة مباشرة من الجيش الأمريكي بما في ذلك قدرات الأقمار الصناعية.

وكانت الخارجية الروسية استدعت في وقت سابق اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي إلى مقر الوزارة، لتقديم احتجاج بخصوص ضلوع بلادها في الهجوم الدموي الذي نفذه نظام كييف، واستهدف المدنيين في مدينة سيفاستوبول.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية الروسية: موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • موسكو: لا نستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء سيفاستوبول
  • بالتزامن مع بداية محاكمته.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح غيرشكوفيتش فورا
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • موسكو تدعو الولايات المتحدة والأوروبيين للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران
  • روسيا تستدعي سفيرة أميركا وتتوعد أوروبا وتحدّث عقيدتها النووية
  • لافروف: تورط واشنطن بالهجوم الإرهابي على سيفاستوبول لا يقبل الشك
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح