تظاهر آلاف الإسرائيليين خارج الكنيست الإسرائيلي في القدس الاثنين، مطالبين بإجراء انتخابات فورية وإطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

اعلان

وتوافد الآلاف من المحتجين المناهضين للحكومة الإسرائيلية من جميع أنحاء البلاد إلى الكنيست بعد ظهر اليوم الإثنين مع عودة نواب الكنيست بعد عطلة برلمانية استمرت ستة أسابيع.

 ونصبت الشرطة حواجز تفصل بين الحشود ومبنى الكنيست، بينما كان المتظاهرون يهتفون ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته.

وهتف المحتجون: "بيبي خطر على وجود البلاد!"، في إشارة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ويقول حاييم فايس وهو مشارك في التظاهرة: "الهدف من هذا الاحتجاج هو أولًا وقبل كل شيء إطلاق سراح جميع الرهائن، وثانيًا، نريد التأكد أن هذه هي الجلسة الأخيرة لهذه الحكومة الفظيعة".

وصعدت الناشطة البارزة المناهضة للحكومة شيكما بريسلر إلى المنصة لتخاطب الحشد قبل أن تبدأ الخطابات رسميًا. وقالت بريسلر إن الاحتجاج الذي يتم "بطريقة قانونية وغير عنيفة"، يهدف إلى "إعادة القدرة لنا على التأثير في الاتجاه الذي تسير فيه بلادنا".

أمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس

وكان المتظاهرون قد وصلوا إلى القدس من جميع أنحاء البلاد، حيث كان العديد منهم ضمن قافلة ضخمة من السيارات التي تسير ببطء متجهة إلى المدينة في وقت سابق من اليوم.

ويتعرض نتنياهو لضغوط متزايدة من حكومته الحربية بشأن خطط ما بعد الحرب في غزة.

وقال بيني غانتس، عضو حكومة الحرب والمنافس السياسي الرئيسي لنتنياهو، السبت، إنه سيترك الحكومة في 8 يونيو/ حزيران إذا لم تتوصل الحكومة لخطة تشمل إدارة دولية وعربية وفلسطينية للتعامل مع الشؤون المدنية في غزة.

وقال وزير الدفاع يوآف غالانت إنه لن يوافق على أن تحكم إسرائيل قطاع غزة.

وأدت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى مقتل ما لا يقل عن 35 ألف فلسطيني، حسب وزارة الصحة في القطاع.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس مقتل 27 فلسطينيا في غارة جوية إسرائيلية وسط غزة مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس مظاهرات احتجاز رهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف واشتباكات مكثفة و"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next هكذا رد نتنياهو وحلفاؤه على تحرك مدعي الجنائية الدولية ضده يعرض الآن Next مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس يعرض الآن Next أمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next انقسام أوروبي بشأن التضامن مع إيران بعد وفاة رئيسها ووزير خارجيتها في حادث تحطم طائرة اعلانالاكثر قراءة تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة طائرة مروحية الشرق الأوسط وفاة روسيا إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة حادثة هليكوبتر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة حركة حماس طائرة مروحية الشرق الأوسط إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة حركة حماس طائرة مروحية الشرق الأوسط الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس مظاهرات احتجاز رهائن إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة طائرة مروحية الشرق الأوسط وفاة روسيا إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة السياسة الأوروبية الجنائیة الدولیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"

انتقد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إدارة حكومة بنيامين نتنياهو للحرب في قطاع غزة، مؤكدا أنه "ليست هناك إدارة للحرب"، وذلك ضمن الانتقادات الإسرائيلية المتزايدة للحكومة وفشلها في تحقيق أهداف الحرب المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

 

وقال ليبرمان إنه "لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران بشكل مباشر"، تعليقا على تصاعد التوتر في الجبهة الشمالية مع حزب الله، ووسط الأنباء التي تتحدث أن إيران ستقف وراء الحزب بحال اندلعت حرب مفتوحة وشاملة.

 

وتأتي تصريحات ليبرمان غداة تأكيده أنه يتعاون مع زعم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، للإطاحة بالحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو.

 

وشدد لابيد على ضرورة أن تواجه "إسرائيل" إيران، منتقدا سلوك الحكومة خلال حربها على غزة، واستمرارها بها، دون إعادة الأسرى الإسرائيليين، رغم وجود أكثر من فرصة لعقد صفقة تبادل وإنهاء الحرب.

 

يشار إلى أن إيران شنت في نيسان/ أبريل الماضي، هجوما غير مسبوق على الاحتلال الإسرائيلي، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، وذلك من خلال إطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية صوب المدن الفلسطينية المحتلة.

 

وقال حينها القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إن "إيران قامت بعملية محدودة ناجحة، وضربت المواقع التي كانت منطلقا لاستهداف قنصليتها في سوريا".

 

وبعد أيام قليلة، ردت "تل أبيب" عبر استهداف قاعدة للجيش الإيراني في أصفهان، وفق ما أكدت وسائل إعلام أمريكية من دون أن يعلق الاحتلال الإسرائيلي رسميا على الضربة.

 

وتشهد الحدود اللبنانية تصعيدا متزايدا بين الاحتلال وحزب الله، وسط تحذيرات دولية من اتساع رقعة الحرب، وآثارها المدمرة على الطرفين.

 

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن رسالة حازمة وصلت من واشنطن إلى الاحتلال وحزب الله، لتجنب تصعيد إضافي يوصل إلى حرب شاملة.

 

وكان نتنياهو قد صرّح مؤخرا، بأنه "ليس مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال، ونجري استعداداتنا، لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا"، و"نعرف أن لديهم (حزب الله) أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي".

 

وتابع قائلا: "نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات، إبعاد حزب الله وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الأمر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، ونحن نعمل على ذلك".


مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • هيئة البث الإسرائيلية: التحقيق مع بن غفير يهدف لإرضاء الجنائية الدولية
  • لإرضاء الجنائية الدولية.. المدعي الإسرائيلي يوصي بالتحقيق مع بن غفير
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • سلام عليك يا غزة فى كل حين
  • ضغوط بريطانية حثيثة لمنع مذكرة الاعتقال الدولية ضد نتنياهو