أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر اعتقال بحقه هو ووزير دفاعه يوآف غالانت، ووصفه بأنه "وصمة عار" وهجوم على إسرائيل بأكملها.

اعلان

واعتبر نتنياهو أن طلب الجنائية الدولية عبثي وموجه بشكل مباشر ضد إسرائيل، وأضاف: "تحرك مدعي الجنائية الدولية مماثل تماما لما تبدو عليه معاداة السامية الجديدة".

من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، الطلب الذي قدمه مدعي المحكمة الجنائية الدولية بـ"الأمر الشائن".

وقال بايدن في بيان "دعوني أكون واضحا، أيا كان ما يعنيه هذا المدعي العام، لا يوجد أي تكافؤ على الإطلاق بين موقف إسرائيل وموقف حماس".

كذلك، رفض وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن في بيان، "مساواة" مدعي الجنائية الدولية بين إسرائيل وحماس ووصفها بالأمر "المخزي"، مشيرًا إلى أنه لا "سلطة قضائية" للمحكمة الجنائية الدولية على إسرائيل.

وأضاف بلينكن أن "قرارات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية ربما تقوض جهود التوصل لاتفاق بشأن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، وبشأن ووقف إطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات في القطاع".

مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس

وفي وقت سابق، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، إنه يسعى لإصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو وغالانت، بدعوى "ارتكاب جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

وشمل الطلب بالإضافة إلى نتانياهو وغالانت، قادة حماس يحيى السنوار، وإسماعيل هنية، ومحمد دياب (الضيف).

هذا ورفض سياسيون إسرائيليون بمختلف أطيافهم، اليوم الاثنين، بيان المدعي العام للجنائية الدولية، ووصف بعضهم وضع رئيس الوزراء ووزير الدفاع على قدم المساواة مع قادة حركة حماس، المصنفة على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة ودول أخرى، بأنه "معاد للسامية" و"عمى أخلاقي".

"فشل آخر لنجوم المخابرات؟" صحيفة عبرية تكشف أن محمد الضيف بصحة جيدة خلافاً لتقديرات إسرائيل"ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزةأمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس

وتُعتبر مذكرة الاعتقال بحق نتنياهو المرة الأولى التي تستهدف فيها المحكمة الجنائية الدولية الحليف الوثيق للولايات المتحدة الأمريكية. وستنظر لجنة من قضاة المحكمة في طلب خان إصدار المذكرتين. 

وتشمل التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت "التسبب في الإبادة، التسبب بالمجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، بالإضافة إلى استهداف المدنيين عمدًا في النزاع".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "تحلاية فرحاً بمقتل طاغية إيران".. أهالي إدلب يوزعون الحلوى في الشوارع ابتهاجاً لمقتل رئيسي شاهد: سيبيريا تذوب.. التغير المناخي يُغرق بلدات بأكملها في منطقة ياقوتيا الروسية شاهد: طوابير للحصول على طعام شحيح والجوع يفتك بالنازحين في مخيم المواصي جنوب قطاع غزة جرائم حرب جو بايدن حركة حماس المحكمة الجنائية الدولية بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف واشتباكات مكثفة و"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس يعرض الآن Next أمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next مباشر. مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما يعرض الآن Next شاهد: في وسط طهران ... بكاء ونواح على وفاة الرئيس الإيراني اعلانالاكثر قراءة تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة حركة حماس طائرة مروحية الشرق الأوسط وفاة روسيا إسرائيل قطاع غزة حادثة هليكوبتر ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة حركة حماس طائرة مروحية الشرق الأوسط إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة حركة حماس طائرة مروحية الشرق الأوسط جرائم حرب جو بايدن حركة حماس المحكمة الجنائية الدولية بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة حركة حماس طائرة مروحية الشرق الأوسط وفاة روسيا إسرائيل قطاع غزة ضحايا السياسة الأوروبية المحکمة الجنائیة الدولیة إصدار مذکرات اعتقال بحق نتنیاهو وغالانت الرئیس الإیرانی المدعی العام یعرض الآن Next بحق نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إسرائيل تقترب من القضاء على قدرات حماس العسكرية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل منذ قليل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • نتنياهو: إسرائيل تقترب من القضاء على قدرات حماس العسكرية
  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف
  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت