صحيفة الخليج:
2024-06-27@07:52:21 GMT

محاكم دبي تبرم مذكرة تفاهم مع «إماراتك»

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

محاكم دبي تبرم مذكرة تفاهم مع «إماراتك»

دبي: «الخليج»
أبرمت محاكم دبي مذكرة تفاهم مع شركة «إماراتك» في خطوة مهمة نحو تسريع تطوير منظومة المحاكم في مجال التحول الرقمي وحلول التكنولوجيا، وهذه الخطوة تعكس الالتزام بتطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لتحسين الكفاءة والفاعلية في محاكم دبي، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، والقاضي عبد القادر موسى رئيس محكمة التمييز.


قال السويدي: يسرنا الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إماراتك، لدعم التحول الرقمي في منظومتنا القضائية، وإعادة هندسة العمليات والإجراءات، وهذه الخطوة تعكس التزامنا الراسخ بتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والشفافية في تقديم العدالة وتسريع الإجراءات ورفع مستويات رضا المستفيدين من الرقمنة في تقديم الخدمات القضائية، مؤكداً أن هذا التعاون يمثل خطوة استراتيجية مهمة تعكس رؤيتنا في مسار النمو والتحديث المستمر، وأن التحول الرقمي جزء لا يتجزأ من رحلتنا نحو تحقيق الابتكار لتعزيز كفاءة النظام القضائي.
وقّع المذكرة إبراهيم الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ، موضحاً أن الهدف الرئيسي من المذكرة هو تلخيص تحليل وفهم العمليات والإجراءات والخدمات والحلول التقنية المناسبة والملائمة للمتطلبات الحالية والمستقبلية لدى الطرفين لدفع عجلة التحول الرقمي في محاكم دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محاكم دبي التحول الرقمی محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)

وجهت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، حزمة من التوصيات الهامة للحكومة.


وجاءت أبرز هذه التوصيات هي الإسراع في استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الفايبر لإتمام المشروع القومي للتحول الرقمي بسرعة، والعمل على تحسين خدمة الإنترنت الأرضي نظرًا لأهميتها في المنظومة التعليمية الحديثة.
 

وشددت اللجنة على ضرورة الإسراع في تطوير وإنشاء مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، مؤكدة على التزام الهيئة القومية للبريد بتقديم كافة خدماتها في جميع المكاتب، بالإضافة إلى إضافة خدمات جديدة، كما أكدت على زيادة الاهتمام بمنظومة البريد السريع بهدف رفع المعاناة عن المواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب المعاشات.
 

واكدت اللجنة البرلمانية، ضرورة قيام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بقياسات لمستوى جودة خدمات شبكات المحمول على مستوى الجمهورية شهريًا، وأن يراقب الشركات فيما تقدمه من خدمات للمواطنين وخاصة على الطرق السريعة والإقليمية وفى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات، وأن تُطبق لائحة الجزاءات على الشركات المخالفة لمعايير الجودة مع إعلان هذه العقوبة في وسائل الإعلام.


ونوهت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلي ضرورة دعم دور المعهد القومى للاتصالات السلكية واللاسلكية في مجال البحث العلمي وتدريب الشباب ودعم بيئة الابتكار وريادة الأعمال لإنتاج كوادر مميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديهم المعرفة الرقمية التي تهدف إلى بناء مجتمع معرفي حديث ومتطور.


وطالبت اللجنة بالاسراع في الانتهاء من الإطار التنظيمى لأمن الفضاء السيبراني والتوقيع الإلكتروني للتصدى ومكافحة الجرائم السيبرانية وحماية خصوصية الأفراد وحماية البيانات الشخصية وحماية الهوية الرقمية.


وتابعت: والعمل على أن تكون مصر مركزًا عالميًا للإبداع التكنولوجي على المستويين الإقليمي والعالمي وأن تكون مركز إقليمى حيث يؤهلها موقعها الجغرافي لذلك استغلال القرى التكنولوجية لفتح أسواق جديدة أمام صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ودعم صادراتها وتوفير فرص عمل ولتدريب وتأهيل الكوادر للعمل في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تفتح باب الانتداب للمختصين في التحول الرقمي.. اعرف الشروط
  • تدريب العاملين بالوحدات المحلية في البحيرة على أسلوب الإدارة الرقمية
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • «كلمات» و«ريجيو للأطفال» إيطاليا.. توقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و"سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية" بإندونيسيا
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)