علقت الإعلامية لميس الحديدي، على إصدار مذكرات اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه وفي المقابل من حماس إسماعيل هنية ويحيى السنوار ومحمد ضيف قائد كتائب القسام.

"روح رياضية عظيمة من أهلاوية عتيدة".. تعليق لميس الحديدي على فوز الزمالك بالكونفدرالية لميس الحديدي: "من أهلاوية عتيدة ببارك للزمالك وبتمنى لما يجي دورنا يباركولنا" توجيه التهم للطرفين 

وقالت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجه "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الإثنين، "التهم وجهت للطرفين وساوى المدعي العام للجنائية الدولية بين الضحية والجلاد".

وأضافت "أغرب ردود الأفعال كانت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حين قال أن خطوة الجنائية الدولية  فضيحة وأن الجيش الإسرائيلي أكثر الجيوش أخلاقية في العالم".

جرائم ضد الإنسانية

وتابعت ساخرة "يا دوب قتل فقط 35 ألف من المدنيين، وتعتبر الجنائية الدولية هي الملاذ الأخير، صحيح هي ليست تابعة لهيئات الأمم المتحدة لكنها هيئة مستقلة خاضعة لقانون روما".

واستطردت "وتحقق في جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية تلجأ إليها الدول عندما تعجز محاكمها الداخلية في التحقيق في جرائم إبادة جماعية أو جرائم ضد الإنسانية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلى حماس اسماعيل هنية لميس الحديدي جرائم ضد الانسانية رئيس الوزراء الإسرائيلي الجنائية الدولية قائد كتائب القسام لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

"كتائب شهداء الأقصى" تستهدف جنودا إسرائيليين بعملية مركبة عند محوري صلاح الدين وحاجز "نتساريم"

أعلنت "كتائب شهداء الأقصى" عن عملية مركبة واستحكام صاروخي ومدفعي استهدفت خلالها تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي المتمركز عند حاجز محور صلاح الدين وحاجز "نتساريم" محور الرشيد.

وأوضحت "كتائب شهداء الأقصى" في بيان: "في عملية مركبة واستحكام صاروخي ومدفعي، استهدف مجاهدو الوحدة الصاروخيه حاجز محور صلاح الدين برشقة صاروخية قصيرة المدى عيار 114 ملم".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة

وأضاف البيان: "تم استهدف أيضا حاجز نتساريم محور الرشيد برشقة صاروخية من طراز 107".

وأكدت "كتائب شهداء الأقصى" أن "النيران اشتعلت داخل الموقع الإسرائيلي، فيما تم استهداف القوات الإسرائيلية المتموضعة قرب مدرسة بدر بعدد من قذائف الهاون عيار 60 النظامي من أكثر من محور".

هذا وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الإجهاز على قوة إسرائيلية يوم الجمعة 28 يونيو 2024 داخل مبنى به فوهة نفق بحي الشجاعية شرق غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ضغوط بريطانية حثيثة لمنع مذكرة الاعتقال الدولية ضد نتنياهو
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • "كتائب شهداء الأقصى" تستهدف جنودا إسرائيليين بعملية مركبة عند محوري صلاح الدين وحاجز "نتساريم"
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس