تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن قرار مدعي الجنائية الدولية "عبثي" وموجه ضد إسرائيل، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، قد قرر تقديم طلب لإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو للمحكمة الجنائية الدولية غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة

قال نضال السبع الكاتب والباحث السياسي إنَّ دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم تلتفت إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتًا إلى أنَّ الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلًا عن أنّهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب انهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد

وأضاف «السبع» خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتًا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا وأمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الاوضاع.

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتًا إلى أنَّ بنيامين نتنياهو يعتقد أن لديه وقت نحو 50 يومًا لتعطيل كل الحلول وذلك حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أنَّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • بوريس جونسون يفشي سرا خطيرا كتمته بريطانيا عن بنيامين نتنياهو
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية