أضرار الإكثار من السكريات.. كشفت الدكتورة بسمة يسري، طبيبة بشرية متخصصة في التغذية العلاجية، عن الأطعمة التي تسبب زيادة العصبية لدى الإنسان، لافتة إلى أن أي طعام يتناوله الإنسان، له تأثير كبير على الصحة سواء سلبا أو إيجابيا.

وأضافت متخصصة التغذية العلاجية، خلال حوارها مع الإعلامية «إيمان رياض»، بحلقةبرنامج «من القلب للقلب»، المذاع على فضائية «mbc masr2»، أن المخاطر التي يحتمل أن يسببها الطعام ليست صحية فقط مثل أمراض القلب والسكر والضغط والسمنة وغيرها، أو على الأمراض الجسدية فقط، أو التأثير على البكتريا في المعدة سواء النافعة أو الضارة، لكن في التأثير على المزاج، حيث يمكن أن تؤثر هذه المخاطر على الصحة العقلية أيضا.

وأكدت الدكتورة بسمة يسري، أن الأطعمة الحارة التي تحتوي على الشطة، تسبب العصبية الزائدة، والسكريات والأطعمة الحلوة التي تزيد نسبة السكر، سواء مشروبات طاقة أو مياه غازية، تزيد عصبية الشخص جدا، مشيرة إلى أن الكافيين يزيد العصبية أيضا».

واسترسلت«هناك مجموعة من الأكلات التي تشمل الدهون المشبعة، والسكر والنشويات، منها البسكويت والكيك والتورت، وغيرها في أسلوب الحياة يسبب زيادة العصبية».

واشارت الدكتورة بسمة يسري، إلى أن هناك علاقة قوية بين انخفاض مستويات بعض العناصر الغذائية، كحمض الفوليك أسيد، والمغنيسيوم، والحديد، والزنك، وفيتامينات B6 وB12، وفيتامين د.

وبينت أن نقص هذه العناصر الغذائية يسبب العصبية والغضب وتدهور المزاج، وزيادة احتمالية الإصابة بالاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية.

اقرأ أيضاًبفستان زفاف.. ياسمين عبد العزيز تشارك كواليس إعلانها الجديد| فيديو

كاظم الساهر يشارك كواليس تدريباته من حفله المقبل بـ «دبي» | فيديو

أفتت بحرمة ارتداء «الهوت شورت» للفتيات بالمنزل.. قصة فيديو فدوى مواهب المثير للجدل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرض السكري السكري

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 6 يوليو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات وحظك اليوم برج الجدي

 

الروتين سوف يبقيك في صحة جيدة. هذا هو الوقت المناسب لتعزيز مكاسبك. قد تشعر بالتردد في طرح قضية خلافية مع أحد منافسيك في العمل. من المرجح أن يتدفق الضيوف على تفتيح واجهة المنزل. من المرجح أن تفتح لك رحلة العمل العديد من الفرص المربحة. من المحتمل أن يحصل البعض على منزل أو شقة جديدة. ستكون قادرًا على المضي قدمًا على الصعيد الأكاديمي من خلال كونك أكثر منهجية. إن القيام بخدمة لشخص ما على الجبهة الاجتماعية سوف يمنحك نقاط الكعكة.

التركيز على الحب: لقد حان الوقت للرد بالمثل على المبادرات الرومانسية لشخص ما.

رقم الحظ: 3

لون الحظ: أخضر

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 6 يوليو 2024
  • أخصائي تغذية: 8 فوائد صحية في صفار البيض
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • ابتكار روبوت صيني يمتلك “دماغا بشريا”
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو