شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تصاميم نهائية لمشروع تطوير جزيرة المرجان في كورنيش الدمام فيديو، أظهرت التصاميم النهائية لمشروع تطوير ‎جزيرة المرجان في كورنيش ‎الدمام المقدمة من شركة كوشان الاستثمارية الفائزة بعقد أستثمار وتطوير الجزيرة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصاميم نهائية لمشروع تطوير جزيرة المرجان في كورنيش الدمام.

. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصاميم نهائية لمشروع تطوير جزيرة المرجان في كورنيش...

أظهرت التصاميم النهائية لمشروع تطوير ‎جزيرة المرجان في كورنيش ‎الدمام المقدمة من شركة كوشان الاستثمارية الفائزة بعقد أستثمار وتطوير الجزيرة السياحية الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

ويتضمن التصميم المقترح إنشاء شاليهات ومارينا و مسرح مفتوح ومنطقة ألعاب وحدائق و مناطق ترفيهية متنوعة مع تطوير شامل للموقع العام.

وتعتبر جزيرة المرجان وجهة استثمارية فريدة من نوعها، متوافقة مع تطلعات رؤية 2023 في تعزيز السياحة الداخلية، بالاتفاقية الاستثمارية مع أمانة منطقة الشرقية لتطوير الجزيرة والارتقاء بها لتصبح وجهة عالمية مرموقة.

وتضم الجزيرة العديد من المرافق الترفيهية والسياحية تلبي احتياجات الزوار وترفع من مستوى جودة الحياة بما في ذلك المساحات الخضراء الواسعة والشاليهات والمسرح المفتوح.

كما تضم الجزيرة منطقة الموسيقي والفن وجدار مائي ومنطقة لألعاب الكبار والصغار وأوقات مثالية.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/08/ZWlgKwJz3xygM-QT.mp4

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تصاميم نهائية لمشروع تطوير جزيرة المرجان في كورنيش الدمام.. فيديو وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد دفع رسوم مالية.. مواطنون يغادرون جزيرة توتي المحاصرة من الدعم السريع

 

تروي السيدة السودانية "م -ن " معاناة امتدت لأكثر من عام في توتي حيثُ توفي عدد من أصحاب الأمراض المزمنة نتيجة انعدام الدواء. ووصفت، للجزيرة نت، كيف عانى المواطنون في توتي، للحصول على الطعام والمياه، وكيف عاشوا أكثر من عام  في ظل انقطاع الكهرباء، والمياه، وشبكة الاتصالات. وقالت إن  قوات الدعم السريع منعت التجار من نقل البضائع والخضار لتوتي ومنعت الناس من أخذ المياه من النيل.

وأعلن مواطنون ظلوا محاصرين لأكثر من عام من قِبل الدعم السريع في جزيرة توتي وسط العاصمة الخرطوم عن مغادرتهم الجزيرة بعد دفع رسوم بلغت قيمتها مليار جنيه سوداني (416 دولارا) تفرضها قوات الدعم السريع الموجودة في الجزيرة.

تستمر معاناة السودانيين بين الحصار والنزوح والجوع (الجزيرة) قتل ونهب ورسوم

تؤكد المواطنة نفسها، أنه لا يمكن مغادرة جزيرة توتي دون دفع رسوم مالية فرضتها قوات الدعم السريع التي عينت من منسوبيها من يعرف بـ"العُمدة"، الذي يصدر تصاريح المرور للخروج من الجزيرة، بعد دفع مبلغ مليار جنيه للأسرة (416 دولارا)، بجانب رسوم بوابة، رسوم عبور ورسوم تُدفع عند كل ارتكاز للدعم السريع.

وبحسب مواطنين من توتي تحدثوا -للجزيرة نت- تتفاوت أسعار المبالغ المالية التي تفرضها قوات الدعم السريع على الأسر للسماح لهم بمغادرة توتي ما بين 800 ألف جنيه (333 دولارا) إلى مليار جنيه (نحو 416 دولارا)، ويصل إجمالي التكلفة إلى ملياري جنيه (نحو ألف دولار) بإضافة رسوم العبور والارتكازات التابعة للدعم السريع حتى آخر نقطة ارتكاز.

وقال فؤاد مصطفى -للجزيرة نت-: لمغادرة توتي يجب دفع مبالغ ما بين 500 ألف جنيه (208 دولارات)، إلى مليار جنيه (416 دولارا) وأحيانا بعد دفع المبلغ يتم  المنع من الخروج.

وأضاف  المتحدث ذاته، خرجنا في ظل ظروف لا يمكن وصفها، إذ تقوم قوات الدعم السريع بالكثير من الانتهاكات من نهب واعتقالات وقتل.

ولا توجد -حاليا- إحصائية دقيقة لعدد الوفيات نتيجة الحصار المضروب على الجزيرة، في حين قدر عدد الوفيات نتيجة الأمراض ونقص الأدوية بأكثر من 100 حالة وفاة.

وقالت السيدة "م- ن" التي وصلت إلى مدينة أم درمان حيثُ تسيطر قوات الجيش السوداني إن الدعم السريع تقوم بعمليات نهب واسعة في توتي.

من جهته، قال ممثل سكان توتي، مضوي مختار، إن الأسر غادرت بسبب معاناتها في الحصول على الطعام والشراب والعلاج بعد توقف محطة مياه المقرن وشح المواد الغذائية في التكايا.

من جهته، قال حاج علي عبد الرحيم -للجزيرة نت-، إن محاولة اغتصاب فتاة بتوتي من قِبل الدعم السريع في عيد الفطر أبريل/نيسان دفعت بالعديد من الأسر إلى الخروج من توتي، في حين بقي آخرون نتيجةً للضائقة المالية. وإثر هذه الحادثة قُتل مواطن وأصيب 7 آخرون بالرصاص بينهم نساء.

جسر جزيرة توتي على النيل الأزرق  الرابط الوحيد للجزيرة بالعاصمة قُيدت فيه حركة مرور المواطنين (الجزيرة) حصار توتي

تقع جزيرة توتي وسط العاصمة السودانية الخرطوم، عند التقاء النيلين الأبيض والأزرق في منطقة المقرن، يحدها جنوبًا القصر الجمهوري، وشرقًا القيادة العامة للجيش، ما جعلها وسط مناطق الاشتباك بين الجيش والدعم السريع.

وتبلغ مساحتها 990 فدانا، وعدد سكانها 25 ألف نسمة، بينما قدر عدد الباقين بالجزيرة حاليًا بحوالي 10% من سكانها. ومنذُ الشهور الأولى للحرب التي اندلعت منتصف أبريل/نيسان يعاني سكان توتي من آثار حصار الدعم السريع.

ونددت منظمات ولجان مقاومة بحصار الدعم السريع لسكان الجزيرة، حيثُ أغلقت الدعم السريع جسر توتي الرابط الوحيد للجزيرة بالعاصمة وقيدت حركة مرور المواطنين، والسلع الاستهلاكية والدواء وسط مخاطر من التنقل عبر مراكب النقل النهري التي كان يستخدمها سكان توتي قبل تشييد الجسر في 2008.

وللمرة الأولى منذ تأسيس الجزيرة يتم دفن الموتى في مزارع وحدائق الجزيرة التي لا توجد بها مدافن لصغر مساحتها، وكان سكان الجزيرة يلجؤون سابقًا إلى استخدام المراكب النهرية لنقل الجثامين ودفنها في مقابر بمدينة بحري قبل أن تمنعهم قوات الدعم السريع من ذلك.

وفي يونيو/حزيران 2023م قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن هناك 42 ألف شخص عالقين في جزيرة توتي ولا يحصلون على الرعاية الصحية والخدمات الأساسية الأخرى.

وشهد منتصف يوليو/تموز، خرجت 185 أسرة من جزيرة توتي إلى مدينة أم درمان. وقال والى الخرطوم أحمد عثمان حمزة، إن احتجاز الدعم السريع للمواطنين فاقم من حرب المدن التي يخوضها الجيش السوداني.

وأدى القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والذي اندلع في أبريل/نيسان 2023، إلى قتل آلاف الأشخاص ونزوح الملايين، وفقًا للأمم المتحدة.

وقالت البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق بشأن السودان إنها وثّقت أنماطا مقلقة لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

 

مقالات مشابهة

  • اللقاء الإعلامي مع «نزدهر» يكشف: تطوير 37 فرصة استثمارية بتكلفة 828 مليون ريال .. وتحليل 90% من أصل 792 مؤشرًا لجاهزية الأعمال
  • مركز عسكري واستخباراتي.. ما سر تمسك الإمارات بأرخبيل سقطرى؟
  • جزيرة السينية ..  ثراء تاريخي يكشف عراقة المنطقة وتأثيرها الإنساني
  • جزيرة السينية.. ثراء تاريخي يكشف عراقة المنطقة وتأثيرها الإنساني
  • الدعم السريع تفرض رسومًا مليارية على سكان جزيرة توتي مقابل المغادرة
  • بعد دفع رسوم مالية.. مواطنون يغادرون جزيرة توتي المحاصرة من الدعم السريع
  • أمانه جازان تباشر أعمال تطوير جزيرة المرجان
  • جازان.. إزالة موقع استثماري بكورنيش جزيرة المرجان في جيزان
  • بالصور .. أمانة جازان تستعيد وتزيل موقع استثماري من على شاطىء جزيرة المرجان
  • جزيرة يونانية تعاني جراء تدفق السياح