تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الصحة في دمياط ، دورة تدريبية لمسئولي العلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات بناءا على تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط و ضمن استعدادات مديرية الصحة لادخال جميع التخصصات الطبية فى قائمة العلاج على نفقة الدولة و انشاء اقسام للعلاج على نفقة الدولة ببعض المستشفيات النوعية لتوفير العلاج لغير القادرين بشتى التخصصات .

صرحت الدكتورة دعاء المحلاوي مدير ادارة العلاج على نفقة الدولة بانه تم اقامة دورة تدريبية عن انواع المطالبات المالية و كيفية تفعيل اكواد العلاج علي نفقة الدولة .

حيث استمر التدريب على مدار يومين ليشمل عدد ٣٠ فرد من مسؤولين عمل اللجان الثلاثية بالاضافة الى مسؤول ادارة من المستشفيات و ذلك بقاعة مستشفى الصدر.
حاضر بالتدريب كلا من الدكتورة  دعاء المحلاوى والدكتورة هاجر الخميسي والدكتورة ياسمين نجيد
ورحاب العدوى ورحاب عبد الناصر.

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ   دمياط، عصر اليوم اجتماعًا لبحث شكوى عمال الأمن والحراسة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة ، بشأن عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر و الوقوف على حلول لموقف التأمينات الاجتماعية.

حيث جاء ذلك بحضور الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة و زكريا عزب مدير عام التأمينات بدمياط و ممثلى شركة حلوان للإنتاج الحربى .

حيث ناقشت " المحافظ " كافة المحاور المُتعلقة بالشكوى للوقوف على آلية وضع حلول لها بالتنسيق بين المديرية والشركة المتعاقد معها والتأمينات ، وخلال الاجتماع،تواصلت " محافظ دمياط " مع هيئة التأمينات الاجتماعية لوضع حلول بشأن موقفهم التأمينى وفقًا للقوانين الخاصة بالتأمينات الاجتماعية،  وعليه أكدت " الدكتورة منال عوض " على أنه تم التنسيق مع الهيئة على توفيق الأوضاع الخاصة بمستحقاتها من قبل الشركة و بدء صرف رواتب العمال .

وفى هذا السياق،شددت " المحافظ " على السير فى تلك الإجراءات لصرف مستحقاتهم على وجه السرعة وتلافى تلك المشكلة لعدم تكرارها مرة أخرى  .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية

شمسان بوست / سيئون:

بدأت اليوم بقاعة الدكتور عبدالله الكثيري بهيئة مستشفى سيئون ورشة تدريبية حول { الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية } ، يقيمها قسم العلوم التشخيصية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء



ويتلقى 24 متدرب ومتدربة من كلية الطب وقسم الكيمياء والمختبر المركزي والمستشفيات الحكومية سيئون ، القطن ، تريم والمختبرات الخاصة ، على مدى ثلاثة أيام جملة من المفاهيم والمعارف في الجوانب النظرية والعملية حول أهمية المضادات الحيوية ودورها الفعال ضد الامراض ومن جهة أخرى استشعار الدور السلبي الذي تلعبه في حالة عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة .



وأكد رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان هاني العمودي أهمية استمرارية التعليم ومشاركة أساتذة كلية الطب وفقا واحتياجات الواقع الطبي..  مشيرين ان التدريب والتأهيل للكادر الصحي يكتسب أهمية في رفع قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم وترتقي بالواقع الصحي في تقديم خدمات ممتازة .



وعقب اختتام حفل افتتاح الورشة تم افتتاح المعرض العلمي لقسم العلوم التشخيصية بالمبنى الاكاديمي بهيئة مستشفى سيئون.   

مقالات مشابهة

  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء