شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خارجية النواب استضافت 9 شخصيات محلية والتقت عشرات الوفود دولية، مارست لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، دورها الرقابى والتشريعى، خلال دور الانعقاد العادى الثالث من الفصل التشريعي .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خارجية النواب" استضافت 9 شخصيات محلية والتقت عشرات الوفود دولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خارجية النواب" استضافت 9 شخصيات محلية والتقت عشرات...

مارست لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، دورها الرقابى والتشريعى، خلال دور الانعقاد العادى الثالث من الفصل التشريعي الثانى، وعقدت اللجنة (75) اجتماعاً خلال دور الانعقاد الحالى وهو يعتبر أكبر عدد اجتماعات للجنة منذ بداية دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعي الأول، كما أنها استضافت 9 شخصيات محلية والتقت بـ "عشرات الوفود الدولية"وبشأن الشخصيات البارزة التي اجتمعت بها اللجنة أثناء دور الانعقاد كالتالي

1. تم استضافة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

2. م استضافة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، لعرض إنجازات الوزارة والرد على استفسارات السادة النواب بخصوص الموازنة.

3. تم استضافة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

4. تم استضافة السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية للشئون الإدارية والمالية.

5. تم استضافة السفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية.

6.  تم استضافة السفير  عمر سليم مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية.

7.   تم استضافة السفير أحمد عبد المجيد حمدنا الله مدير إدارة شئون ليبيا بوزارة الخارجية.

8.   تم استضافة  العميد الدكتور خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية.

9.  تم استضافة السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

كما التقى النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس اللجنة بعدد من الوفود والسفراء في مصر:

حيث التقى بــ:  إيفونباومان سفيرة سويسرا و أوندراشإيمراكوفاشي سفير المجر، و خوسيه أوكتافيو تريب سفير المكسيك وهراتشيا بول أديان سفير أرمينيا، ولطفي رؤوف سفير إندونيسيا، وسوشيلكومارلامسال سفير نيبال، وأم. كي بادماناتان سفير سريلانكا، ولويس دوما سفير كندا، وادريانادوتي سفيرة أوروجواي، وتشانغ تاو نائب سفير الصين

التقى اللجنة برئاسة النائب كريم درويش كلا من عدد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكـي، وجيفري ديديه عضو البرلمان الأوروبي، و ألكسندر رضوان  (عضو البرلمان الاتحادي الألماني البوندستاج  للكتلة البرلمانية للاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، وأنريكي مورا نائب الأمين العام للشئون السياسية بالاتحاد الأوروبي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الاتحاد الأوروبي، وفد من أعضاء لجنة السياسات الثقافية والتعليمية الدولية بالبرلمان الاتحادي الألماني(البوندستاج، ووفد برئاسة رئيسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، ووفد لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي، ووفد من البرلمان التشيكي، ووفد من عدد من طلاب وأساتذة الجمعية الملكية لمؤتمر "اوليفنت البلجيكي". ولقاء مع عدد من سفراء أسيا والمحيط الهادئ (أسيا والمحيط الهادئ).

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خارجية النواب" استضافت 9 شخصيات محلية والتقت عشرات الوفود دولية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مساعد وزیر الخارجیة خارجیة النواب دور الانعقاد عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن “حكومة الكيان الصهيوني لا تفهم سوى لغة القوة والحرب، وهي مستمرة في ارتكاب الجرائم في بيروت وجنوب لبنان وغزة”.

وقال عراقجي في تصريحات لوسائل الإعلام فور وصوله إلى دمشق: “نحن بحاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم”، مشددا على أنّ الجهود الإيرانية ستستمر لوقف العدوان على لبنان وغزة.

وأضاف أن “الملف الأول هو وقف إطلاق النار في لبنان وغزة”، مردفا أن “هناك مبادرات في سیاق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وقد جرت مشاورات في هذا المجال، نأمل أن تكون ناجحة، ولكن مع الأسف تستمر الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الکیان الصهيوني”.

وأشار إلى أن “الهدف من زيارة دمشق هو مواصلة المباحثات حول تطورات المنطقة بعدما أجرى مباحثات مهمة للغاية في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين”، مضيفا “نحن على تنسيق متواصل مع أصدقائنا السوريين في ما يتعلق بمستجدات المنطقة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد زار لبنان، أمس الجمعة، وأكد بعد اجتماعه برئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دعم بلاده للبنان والمقاومة في وجه العدوان الصهيوني.

وقال إنّ المشاورات مستمرة مع سائر الدول للوصول إلى وقف لإطلاق النار “شرط مراعاة حقوق اللبنانيين”، مؤكداً أن طهران “ستقوم بحملة دبلوماسية لدعم لبنان”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل السفير الصيني
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • سفير مصر الجديد يقدم صورة أوراق اعتماده لنائب وزير خارجية جواتيمالا
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية