أحال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إلى الجهات المعنية ما وصفها بـ"الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة"، في أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية بين الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي على ملعب "القاهرة الدولي" أمس الأحد.

وأحرز الزمالك لقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على نهضة بركان إيابا بهدف وحيد، وتوّج بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد خسارته ذهابا 1-2 في بركان الأحد الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2إنتر ميامي يهزم دي سي يونايتد بهدف قاتل في الدوري الأميركيإنتر ميامي يهزم دي سي يونايتد ...list 2 of 2موعد مباراة الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية والقنوات الناقلةموعد مباراة الزمالك ضد نهضة ...end of list

حادث غريب حصل خلال تتويج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.https://t.co/xa0aHuOs20 pic.twitter.com/Oic616XyGG

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) May 19, 2024

وقرّر كاف -حسب بيان صادر على موقعه الرسمي اليوم الاثنين- "إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في الاتحاد للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث من سلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر في أثناء المباراة وبعدها".

وشهدت المباراة أحداثا تتعلق بالحضور الجماهيري والإعلامي، حيث لم تتمكن مجموعة من حاملي التذاكر من دخول المدرجات الممتلئة عن آخرها. كما لم يستطع عدد من حاملي بطاقات الإعلاميين في الوصول إلى المقصورة الخاصة بهم، حسبما ذكر مصدر في "الكاف" للفرنسية.

هرج ومرج ومشاحنات خلال تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية الأفريقية عقب فوزه على نهضة بركان في النهائي. https://t.co/xa0aHuOZRy pic.twitter.com/XB1vpQ8N3k

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) May 20, 2024

كما وقعت أحداث تدافع عقب نهاية المباراة عند البوابة التي تفصل بين المقصورة الرئيسية وأرض الملعب، مما تسبّب في تعطيل نزول وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي وأعضاء لجنته التنفيذية، إضافة إلى مسؤولي ناديي الزمالك ونهضة بركان للمشاركة في مراسم تسليم الكأس والتي تأخرت قرابة 45 دقيقة.

وحسب المصدر، تواصل الأمر في مراسم تسليم الكأس، حيث امتلأت منطقة المنصّة المخصّصة لعملية المراسم بعشرات من الأشخاص غير المصرح لهم بالوجود فيها، مما أدى لحدوث بعض الهرج وعدم تمكن ممثلي وسائل الإعلام من القيام بمهامهم في التقاط الصور الرسمية.

يا نهار ابيض فضحونا شفتوا وزير الرياضة اتزنق ازي فضحونا امام الأفارقة والدكتور باتريس موتسيبي لو جماهير الاهلي كانت انسحلت فعلا الدولة بتتعامل مع جماهير الزمالك الابن المدلل اللي من حقة كل شي وجماهير الاهلي الابن المغضوب اللي هنسحلك تتويج دا ولا اية كمية بلطجة وشتيمة لا تعليق pic.twitter.com/p3ixqi2hB6

— Hashem Eid هشام عيد (@Eidhashem7) May 20, 2024

ومن المنتظر أن تقوم لجان المسابقات والانضباط ولجنة الأمن والسلامة في الاتحاد الأفريقي بمناقشة التقارير الواردة من منسقي المباراة واتخاذ القرارات اللازمة.

ويستضيف ملعب "القاهرة الدولي" -السبت المقبل- إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي. وانتهت مباراة الذهاب في تونس العاصمة بالتعادل السلبي السبت الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات کأس الکونفدرالیة نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

رضوان جيد يقود نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء

جرى تعيين رضوان جيد كحكم رئيسي للمباراة النهائية لكأس العرش للموسم الرياضي 2022-2023، والتي ستقام يوم الاثنين، فاتح يوليوز 2024، بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي.

وسيساعد رضوان جيد في إدارة هذه المباراة الهامة كل من عبد الصمد أبرتون وأمين دحان، حيث سيتوليان دور الحكام المساعدين، فيما سيشغل يوسف الهراوي منصب الحكم الرابع، ليكمل فريق التحكيم الميداني.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون تقنية الفيديو المساعد (VAR) تحت إشراف الحكم حمزة الفارق، بمساعدة الحكمين ياسين الضميري وسليمان العاطيفي.

من المقرر أن تجرى المباراة على أرضية ملعب أكادير الكبير، حيث يترقب الجمهور المغربي بفارغ الصبر هذه المواجهة التي تعد من أبرز المباريات في تاريخ الكرة المغربية، نظراً للتنافس الكبير بين الفريقين على لقب كأس العرش.

مقالات مشابهة

  • هاري كين: مباراة سويسرا كبيرة وصعبة
  • رضوان جيد يقود نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل
  • الزمالك يكشف حقيقة تغريمه نصف مليون دولار بسبب أحداث الكونفدرالية
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • أحمد سليمان يكشف حقيقة تغريم الزمالك 500 ألف دولار في إفريقيا
  • مدافع بلجيكا يتوعد بكسر مبابي في يورو 2024.. ورد عاجل من الاتحاد
  • حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده