أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني عن الحالات المقبولة لاعتذارات عدم المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 بجميع تخصصاتها: الزراعي، التجاري، الفندقي، والصناعي.

امتحانات الدبلومات الفنية

أوضحت مديريات التربية والتعليم أن الحالات المقبولة لاعتذارات عدم المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، تأتي على النحو التالي:

- العذر المرضي: يجب تقديم تقرير طبي حديث لعام 2024 من القومسيون الطبي، ولن يتم قبول أي شهادات طبية أخرى سواء من مستشفيات حكومية أو خاصة.

- حالات الوفاة: يجب تقديم شهادة وفاة للزوج أو الزوجة، بشرط ألا تتجاوز الوفاة مدة عام.

- الأم التي لديها طفل عمره لا يزيد على عامين: يجب إرفاق شهادة ميلاد الطفل.

- ندب الزوجين لأعمال الامتحانات: يقبل اعتذار أحد الزوجين فقط حسب رأي اللجنة، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للاطلاع.

- أداء امتحانات الدراسات العليا: يجب إحضار ما يثبت التقدم للامتحان مرفق بجدول الامتحانات.

- رعاية الأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة: يجب تقديم تقرير طبي معتمد.

- تعيين نسبة 5%: يجب إحضار ما يثبت ذلك.

ويتولى مديرو المدارس تجميع طلبات الاعتذار من الراغبين في الاعتذار ومراجعتها وفقًا للتعليمات المحددة.

ويتم تكليف مندوب من المدرسة بتسليم هذه الطلبات إلى لجنة الإدارة.

ولن يتم قبول أي نماذج اعتذار قبل تسليم كشوف العضوية للجنة الإدارة وبعد الميعاد المحدد في إعلان قبول الاعتذارات، لن يتم قبول أي اعتذارات إضافية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية لعام 2024، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات في 25 مايو القادم وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على أن امتحانات الدبلومات الفنية لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية العامة، وأن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الامتحانات.

ووجه الوزير بالتنبيه على جميع أعضاء لجان الإدارة بعدم التدخل المباشر في عمل رئيس اللجنة، وبدلًا من ذلك، التواصل المستمر مع لجنة الإدارة وتجميع التقارير اليومية حول السلبيات والمشاكل وتقديمها في الوقت المناسب.

كما شدد على ضرورة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بضبط لجان سير الامتحانات، والقيام بتفتيش دقيق قبل دخول اللجان، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف أجهزة المحمول والأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى منع المراقبين من اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية التربية والتعليم المشاركة في امتحانات الدبلومات موعد امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنیة التربیة والتعلیم لعام 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان

تابع صباح اليوم السبت اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، مؤكدًا على أن هناك متابعات دورية بجميع لجان الامتحانات وذلك من خلال الربط المباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالمدن والمراكز لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أية بلاغات حفاظًا على مصلحة الطلاب.
حيث يؤدى  اليوم الموافق 29 يونيه طلاب الثانوية العامة  القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء والقسم الأدبي امتحان مادة التاريخ، وأوضح الأستاذ محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام كافة اللجان بنطاق المحافظة وتوافد جميع الطلاب على اللجان لأداء الامتحان وذلك وسط أجواء مستقرة، مشيرًا إلى أنه قد بلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ عددهم  36 ألف و721 طالب وطالبة موزعين على ( 104 ) لجنة امتحانية والانتهاء من تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك تنسيق تام ومستمر مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان.
وشدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الانتهاء من الإمتحانات بالشكل اللائق وبما يحقق المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب، كما أكد على أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة التعليمية المخالفين حفاظًا علي الصالح العام ومصلحة أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • تداول صور لأسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ 2024 عبر تطبيقات الغش الإلكتروني
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية بلا مشكلات