ودعت اليوم النجمة الهندية إيشواريا راي مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ 77، وقد تألقت إيشواريا على الريد كاربت الخاصة بالمهرجان بأكثر من إطلالة خطفت بها الأنظار كعادتها كل عام. 

 

إيشواريا راي باتشان 

 

وقد أنطلق الثلاثاء 13 مايو فعاليات الدورة الـ 77 من  مهرجان كان السينمائي والذي قامت إدارته بوضع اللمسات الأخيرة على  لانطلاق المهرجان، وكشف المهرجان عن منح جائزة السعفة الذهبية الفخرية لعدد من رواد السينما حول العالم وهم النجمة العالمية ميريل ستريب والمخرج جورج لوكاس.

 

 

 

وهو مخرج سلسلة أفلام Star Wars ويعتبر أسطورة هوليوود، وتعد تلك المرة الأولى التي يمنح المهرجان السعفة الذهبية الفخرية لأحد الاستوديوهات حيث يمنحها استوديو Ghibli والذي قدم العديد من أفلام الأنمي على مدى عقود، وأسسه الياباني هاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا.

 

إيشواريا راي باتشانلجنة تحكيم مهرجان كان: 

 

 

تكونت لجنة التحكيم من مجموعة من أبرز النجوم وصناع السينما، أبرزهم المخرجة الأمريكية غريتا غيرويغ، المخرجة اللبنانية نادين لبكي، الممثلة الأمريكية ليلي جلادستون، كاتبة السيناريو التركية إبرو جيلان، والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.


 

 

من المقرر أن يُعرض لأول مرة على الشاشة الفضية، فيلم فرانسيس فورد كوبولا العاطفي "Megalopolis"، الذي بلغت كلفته 120 مليون دولار، من بطولة آدم درايفر وأوبري بلازا. كما سيُعرض فيلم "Furiosa: A Mad Max Saga" مع أنيا تايلور جوي، وفيلم "Kind of Kindness"، وهو تعاون آخر بين يورغوس لانثيموس وإيما ستون، ويضم هانتر شيفر، وجو ألوين، ومارغريت كواللي، وكيكي بالمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيشواريا راي باتشان مهرجان كان السينمائي لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي تفاصيل مهرجان كان السينمائي مهرجان کان

إقرأ أيضاً:

عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك

يشهد فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه عرضه العالمي الأول بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك حيث ينافس على الجائزة الكبري بمسابقة Crystal Globe ويحظى بأربعة عروض متتالية. ويُعد المهرجان من أقدم المهرجانات في العالم وأصبح الحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا ويمتد من 28 يونيو إلى 6 يوليو.

العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

فيلم سوفتكس من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم للاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. الفيلم إنتاج مشترك بين شركة آردِن فيلم، وشركة The Cup of Tea، أما المنتج التنفيذي فهي شركة وايت فلكس برودكشن بالتعاون مع ويست وارد بروداكشن. تتولى MAD World مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم بينما تتولى MAD Distribution مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي.

مواعيد العرض:

الاثنين 1 يوليو الساعة 8 مساءً بالقاعة الكبرى

الثلاثاء 2 يلوليو الساعة 1 ظهرًا بقاعة Pupp

الأربعاء3 يوليو الساعة 7 مساءً بقاعة لازني الثالث

الخميس 4 يوليو الساعة 4 عصرًا بقاعة المؤتمرات

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • إيزابيل أوبير تتسلم جائزة "لوميير" الفرنسية أكتوبر المقبل
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب