أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تعاونها الاستراتيجي مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب من خلال إنشاء وحدة عناية مركزة للأطفال، بالإضافة إلى عيادات ومنطقة انتظار في مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب، وذلك لخدمة المرضى الأكثر احتياجا، ووصلت قيمة مساهمة مؤسسة حياة كريمة إلى 47 مليون جنيه.

توسعة نطاق عمل مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي

ويأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون بين حياة كريمة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب وتوسعة نطاق عمل مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بشكل تشاركي.

جدير بالذكر أن مؤسسة مجدي يعقوب للقلب تعمل على استكمال إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب الجديد في مدينة السادس من أكتوبر، والذي يمتد على مساحة 36.5 فدان.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية لهذا المركز إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنويا، إذ يخصص 60% منها للأطفال، بالإضافة إلى ذلك يقدم المركز فرصا للتدريب الطبي العملي لأكثر من 1750 من الكوادر الطبية من خلال مركز التعليم والتدريب التابع للمؤسسة، فضلاً عن قسم للأبحاث والابتكار لتطوير البحوث في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والطبية الحيوية، وفقا لأعلى المعايير الطبية الدولية.

توفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى

«مجدي يعقوب للقلب» مؤسسة أهلية تعمل في مجالات الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتنمية المجتمع، وتهدف إلى توفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى وفقا لأفضل المستويات العالمية من خلال مراكزها المتميزة لعلاج أمراض القلب والأبحاث المتعلقة بها على مستوى عالمي.

كما أن هذا التعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب، يستهدف تعزيز مفهوم رعاية الصحة والشئون الوقائية ومواجهة الأمراض المتوطنة، وتأكيد الرغبة في خلق بيئة صحية من خلال حملات التوعية والندوات المختلفة.

وتستمر مؤسسة حياة كريمة في السعي لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون خاصة الأسر الأكثر احتياجا تماشيا مع توجهات الدولة المصرية بتعزيز تدابير الحماية الاجتماعية للمواطنين بجانب اهتمامها بتوفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى وقفا لأفضل المستويات العالمية.

يأتي هذا انطلاقا من دور حياة كريمة المجتمعي لتقديم كافة المبادرات الداعمة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية لمساعدة المواطنين على الحياة الكريمة، ما يساهم في تنمية الفرد وكذلك المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة الكريمة حياة كريمة دور حياة كريمة الدولة المصرية مؤسسة حیاة کریمة مؤسسة مجدی یعقوب مجدی یعقوب للقلب من خلال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة حملة وطنية كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة في مصر تحت شعار "استهلاك أقل - تأثير كبير"، وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر إلى رفع مستوى وعي المواطن المصري بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتهدف الحمله أيضا إلى تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات سليمه في التعامل مع الطاقة لا سيما مع النقص العالمي في الطاقه وزيادة تكلفتها الماديه .

سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه

والاتحاد العام للمصريين في الخارج في إطار حرصه على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتثقيف المواطن المصري في قرى ومدن المحروسه، والمساهمة في جهود الدولة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة تحديات تغير المناخ، والعمل على تنمية المعرفه بأهمية ترشيد الطاقة ضمن المسؤوليات المشتركة بين الدوله ومنظمات المجتمع الاهلي وجميع أفراد المجتمع.

وقد اشار المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج إلى أهمية تبني سياسة الدولة نحو ترشيد استهلاك الكهرباء وتفعيل الأدوار المنوطه للجمعيات المركزيه العامله في تكوين سلوك الفرد والاسره خصوصاً وادأن المشكله عامه في كل دول العالم وليست مشكله مصرية .

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج سيدعم مؤسسة حياة كريمة في حملتها من خلال حمله دعائيه على وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال فيديوهات توعويه وبوسترات دعائية للحس على إثارة الرأي العام والعمل على تغيير سلوك الفرد والمجتمع ، وقد ثمن المهندس اسماعيل احمد علي المبادرة التي اطلقتها مؤسسة حياه كريمة وتقدم بالشكر لقياداتها الواعية التي تضع مصلحة البلاد نصب عينيها .

مقالات مشابهة

  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة