ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصرى، طلب الإحاطة المقدم من النائب ابراهيم محمد الديب، بشأن تكليف خريجي كليات الزراعة والعلوم والهندسة لأداء الخدمة العامة في القطاعات المختلفة بوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وهيئة سلامة الغذاء.

زراعة النواب توافق على موازنة مركز البحوث الزراعية ومطالبات بتعزيز الاعتمادات رئيس زراعة النواب يطالب بحلول تأمينية للمزارعين في القانون الجديد

 

وأكد الديب، وجود ضرورة ملحة بتكليف خريجي الجامعات بأداء الخدمة العامة ومدتها عام بعد التخرج خاصة في ظل العجز بالقوى البشرية بالجهات الحكومية وخاصة وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وهيئة سلامة الغذاء مما يعيق أداء مهامهم فضلاً عن تأهيل شباب الخريجين واعدادهم لسوق العمل.

 

وعقب الدكتور يحي حسين،  مدير وحدة الانشطة التعاقدية بمعهد التخطيط، معلنا استعداد معهد التخطيط القومي المساهمة في إعداد دراسة تفصيلية عن كيفية الاستفادة من المقترح بتكليف شباب الخريجين بأداء الخدمة العامة بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وهيئة سلامة الغذاء والوزارات التي بحاجة الي قوي بشرية.

 

وقال صبرى عبد الحميد، رئيس الادارة المركزية للتنمية الاقتصادية والاستثمار، إن وجود خطة عامة لدي وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع خريجي الجامعات على مؤسسات الدولة بناء علي طلبهم وان ما يعيق التعميم هو عدم الزامية الخريجين بأداء الخدمة العامة وضعف المقابل المادي.

 

وأوصت اللجنة، تشكيل لجنة من ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والتخطيط والمالية والعمل والوزارات المستفيدة بوضع رؤية واضحة لاداء الخدمة العامة وتتضمن منح التدريب والخبرة اللازمة لسوق العمل مع تحفيزهم بمقابل مادي واولوية التعين بالدرجات الوظيفية الشاغرة بالجهات المكلفين بها مع ضرورة نشر ذلك بوسائل الاعلام المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زراعة النواب هيئة سلامة الغذاء وزارة الزراعة مركز البحوث الزراعية لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب النائب هشام الحصرى الخدمة العامة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التطوع لتنظيم المنتدى الحضري العالمي حتى 26 سبتمبر

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن فتح باب التقديم للتطوع للمشاركة في تنظيم المنتدى الحضري العالمي، هذا الحدث الذي يعد ثاني أهم فاعلية دولية على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ، وأهم منصة دولية معنية بقضايا التنمية الحضرية والعمرانية في العالم. 

المنتدى الحضري العالمي

وأوضح التحالف في بيان له، أن ذلك يأتي في إطار التجهيزات الخاصة باستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر WUF12، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب واللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم في الإشراف وإدارة ملف المتطوعين في هذا الحدث الهام.

ولفت التحالف إلى أن المشاركة في هذا الحدث الدولي الهام تتيح فرصة فريدة للمتطوعين الشباب لاكتساب مهارات وخبرات مهنية وشخصية مميزة.

التطوع في المنتدى الحضري العالمي 

وأشار التحالف الوطني إلى أنه بعد اختيار شباب المتطوعين لتنظيم المنتدى، سيتم تدريبهم وتأهيلهم على الأدوار التي سيقومون بأدائها خلال المنتدى في اللجان الرئيسية والفرعية المختلفة، مثل: لجنة الانتقالات، لجنة التسجيل، لجنة التسكين، اللجنة الخاصة بجلسات المنتدى، لجنة المنظمين …. الخ.

وتستهدف إدارة المنتدى المتقدمين الشباب بين 18 إلى 35 سنة. على أن يكون المتقدم متفرغ أثناء التدريب وانعقاد المنتدى من 10 أكتوبر إلى 10 نوفمبر.

 ويتم غلق باب التقديم يوم الخميس، الموافق 26 سبتمبر في تمام الساعة 11 مساء، وللتقديم يمكن زيارة الموقع المخصص لذلك عبر رابط التقديم.

مقالات مشابهة

  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية بكل المحافظات
  • سلامة الغذاء: استيفاء 35 مخزنا للتغذية المدرسية للاشتراطات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بالمحافظات
  • يوم الزراعة العربي.. نحو زراعة ذكية وأكثر إنتاجية
  • فتح باب التطوع لتنظيم المنتدى الحضري العالمي حتى 26 سبتمبر
  • زراعة النواب: "مفيش نقابة للفلاحين رسمية في مصر"
  • الأمم المتحدة توصي بإحداث لجنة علمية دولية معنية بالذكاء الاصطناعي
  • أقسام كلية الزراعة في 12 جامعة حكومية.. الإنتاج الحيواني والنباتي أبرزها
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك