زار وزير الثقافة عماد حمدان والوفد المرافق له محافظة جنين، للاطلاع على أبرز احتياجات المشهد الثقافي في المحافظة، والتأكيد على تعزيز البنية التحتية الثقافية فيها.

حيث كان في استقبال الوزير حمدان في مستهل زيارته محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب، وتباحثا في أهمية تعزيز ودعم الفعاليات والأنشطة الثقافية في المحافظة في ظل الهجمة الشرسة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على محافظة جنين ومخيمها.


 
وثمن المحافظ زيارة الوزير لمحافظة جنين كأول زيارة له منذ توليه منصبه الجديد، مستعرضاً صورة المشهد الثقافي في جنين، واحتياجاتها الثقافية، وما تتعرض له المحافظة من تدمير للبنية التحتية بفعل آلة الحرب الإسرائيلية، وما خلفته من دمار وخراب، مثمناً دور وزارة الثقافة فيما تقوم به لصالح تطوير القطاع الثقافي.

وطالب أبو الرب بضرورة إقامة قصر ثقافي في جنين، يحتضن كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية، التي يتم تنظيمها بالمحافظة، وذلك للنهوض بالمشهد الثقافي بكافة مكوناته.

بدوره قال الوزير حمدان :" نفتخر اليوم أننا بمحافظة جنين، منبع الثقافة، التي نفتخر بشهدائها، وأدبائها، وشعرائها، وزجاليها، وحيا صمود أهلنا في جنين ومخيمها في وجه كافة ممارسات الاحتلال الهمجية.

وأضاف الوزير حمدان:"نحن هنا اليوم للاطلاع على الاحتياجات الثقافية للمحافظة، مؤكداً على أهمية أن يكون هناك حراك ثقافي في جنين، وبذل كافة الجهود لتنفيذ الأنشطة والفعاليات وإعطاء المبدعين حقوقهم، مشيراً إلى جملة المشاريع والأنشطة التي ستنفذها الوزارة في محافظة جنين لتعزيز الجانب الثقافي، داعياً إلى ضرورة تكاتف كافة مكونات المجتمع من أجل تعزيز الموروث الثقافي وحماية الرواية الفلسطينية.


وترأس الوزير حمدان والمحافظ أبو الرب اجتماعاً موسعاً، بحضور الوفد المرافق الذي ضم كل من وكيل الوزارة جاد غزاوي، والمدراء العامين للإدارات العامة في الوزارة، حيث خصص الإجتماع للفعاليات الثقافية في محافظة جنين، والمجلس الاستشاري الثقافي ، لمناقشة الوضع الثقافي في المحافظة وسبل تعزيزه، وتعزيز العلاقة التكاملية بين وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية، ومؤسسات المجتمع المدني، وتم مناقشة اقتراحاتهم ومطالبهم للدفع نحو مشهد ثقافي واعد في المحافظة والنهوض به.

كما التقى الوزير حمدان والوفد المرافق، أعضاء اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، ووضعوه بصورة ما يتعرض له المخيم من تهجير واعتداءات إسرائيلية، مطالبين بضرورة دعم المراكز الثقافية والمشاريع الثقافية داخل المخيم.

وقام الوزير والوفد بجولة داخل المخيم تخللها زيارة مقبرة الشهداء، والنصب التذكاري للراحلة شيرين أبو عاقلة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: محافظة جنین فی المحافظة فی جنین

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، زيانج لينج رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية والوفد المرافق لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين مدينة شنتشن الصينية ومحافظة الأقصر في مجالي السياحة والثقافة الرقمية والتحول الرقمي وتفعيل توأمة التآخي ما بين البلدين المبرمة سابقًا.

وأعربت زيانج لينج، رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية، عن سعادتها بزيارتها لمحافظة الأقصر لما تتمتع به المحافظة من عراقة وتراث، مُشيرة إلى أن مدينة شنتشن الصينية تتمتع بتراث عريق يعكس الحضارة الصينية ممتزجا بالحداثة والتطور اللتين شهدتهما المدينة خلال العقد الأخير،

وأكدت رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية، أن التعاون ما بين البلدين في مجالي السياحة والثقافة الرقمية يستهدف الترويج للأقصر في مدينة شنتشن الصينية من خلال سلسلة من الحملات الترويجية اعتمادًا على المنتجات الرقمية والواقع الافتراضي اللذان يسهمان في تعريف المواطنين الصينيين بالحضارة المصرية، وكذلك الترويج للسياحة الثقافية بمدينة شنتشن من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية الصينية بمحافظة الأقصر.

من جانبه، أكد محافظ الأقصر، على عمق العلاقات المصرية الصينية وخاصة في ظل علاقات الود والصداقة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية مشيرا إلى الجهود المبذولة لتفعيل بنود التوأمة مع مدينة شنتشن إحدى أكثر المدن تقدما في العالم، كما تحظى محافظة الأقصر، بمكانة رائدة عالميا في مجال السياحة الثقافية، الأمر الذي يسهم في إنجاح بنود التوأمة ما بين البلدين.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن العلاقات الثنائية ما بين محافظة الأقصر ومدينة شنتشن تستهدف تحقيق التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والتعليمية من خلال تبادل البعثات للاستفادة من الخبرات وإقامة المعارض في البلدين للترويج للحضارة المصرية من خلال تحويل المحتوى الثقافي لمنتج ترويجي لمزج التراث المصري القديم بالحداثة والتطور ممثلا في مدينة شنتشن الصينية.

مقالات مشابهة

  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • تضم عملا مصريا.. القائمة القصيرة لجائزة كنفاني للرواية العربية 2024‎‎
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • في السرايا.. ميقاتي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية ويلتقي رئيس اللبنانية
  • اعتصام المثقفين.. شرارة انطلاق ثورة الهوية المصرية ضد التنظيم الإرهابي
  • مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع.. صرح ثقافي واعد
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق يزور حي حراء الثقافي
  • بالصور والتفاصيل.. مهرجانات جماهيرية حاشدة في 16 ساحة بصعدة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • مهرجان ظفار السياحي والثقافة المأمولة