طقس العرب: الأداء المطري كان مميزا في المناطق الزراعية شمال ووسط الأردن

كشف موقع طقس العرب الإقليمي أداء الموسم المطري 2023/2024 في الأردن، مشيرا إلى عِدة أنماط جوية خلال الموسم المطري بعضها مُعتاد في أشهر الربيع والخريف وليس في أشهر الشتاء.

اقرأ أيضاً : أجواء حارة في الأردن نهار الثلاثاء ولطيفة ليلاً

وصف طقس العرب أداء الموسم بالـ"مميز في المناطق الزراعية من شمال ووسط المملكة وعلى النقيض تماماً في الأماكن الزراعية والسدود جنوباً".

وبالرغم من حدوث عدة منخفضات جوية، إلا أنها لم تكن ناضجة بما يكفي أو ذات خصائص مُكتملة علمياً لتُصنف من الدرجة المُتقدمة للغاية مثل الدرجة الرابعة. وبين طقس العرب أن معظمها تراوحت ضمن إطار الدرجة الثانية وبعضها حمل الدرجة الثالثة.

وبين أنها اتسمت ببعض الظواهر الجوية القوية التي استوجبت رفع مستويات التصنيف.

تقييم واقع وأداء الموسم المطري

وبين طقس العرب أن بعض المحافظات تجاوزت المجاميع المتوقعة خلال الموسم كالتالي: مدينة إربد بنسبة 115%، يليها محافظة عجلون بمقدار 121%، ثم السلط بمُعدل 103%، الزرقاء 139%، والمفرق 105%، الأغوار الشمالية 128% الأغوار الوسطى 103% ثم الأغوار الجنوبية 138%.

وحول المجاميع المُفترضة : من 70-100 سجلت مدينة الرمثا بواقع 80% ثم منطقة حدائق الملك حسين 98% ومطار عمان المدني 85% يليها بمُعدل مادبا 75% ومطار الملكة علياء الدولي 95% ثم معان 90%.

أما المحافظات التي سجلت أقل بكثير من المجاميع المُفترضة، كانت كالتالي: جرش بمقدار 60% الصفاوي 64% الطفيلة 52% ووادي موسى التي سجلت موسماً سيئاً للغاية حتى اللحظة بواقع 15% مما يُفترض أن يهطل عليها وأخيراً العقبة 62%.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الموسم المطري تساقط الامطار مياه الأمطار الاردن الموسم المطری طقس العرب

إقرأ أيضاً:

أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)

خرجت الفنانة أحلام، عن صمتها لتكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين النجمتين أصالة وأنغام، وذلك بعد تداول أنباء حول وجود خلاف بينهم لأسباب مختلفة.

وكتبت أحلام عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة «إكس» موضحة حقيقة خلافها مع أصالة وأنغام: «تبي محتوى اكتب فقط اسمي.. أحلام أكبر محتوى.. ليه أصالة ملحنة.. أقول لكم ارتفعت نسبة الغباء ما حد يصدقني».

أحلام

وأضافت أحلام: «أنا وأصالة وأنغام نموت في بعض، أخوات طول العمر.. وانتوا ني ني ني ني.. حره ما في مشاكل انقهروا انقهروا»، مضيفة:« كل شخص يكتب عن لسان حاله.. وأصلا حتى صوت الأنا بخليها تغنيها وانتوا خليكم بحسرتكم مقهورين مني ومن أصالة وأنغام».

أحلام تحسم الجدل حول حقيقة سرقة أصالة لألحانها

وفي وقت سابق، حسمت أحلام الجدل الدائر حول حقيقة سرقة المطربة أصالة لـ ألحان أغانيها، نظرًا إلى التشابه الذي لاحظه الجمهور ورواد مواقع التواصل الاحتماعي بين ألحان أغاني الفنانتين.

وقالت أحلام عبر حسابها الرسمي على موقع «اكس»: «ليه أصالة ملحنة أقول لكم ارتفعت نسبه الغباء محد يصدقني، وأنا وأصالة وأنغام نموت في بعض خوات طول العمر، ما في مشاكل انقهروا وكل شخص يكتب عن لسان حاله، وأصلًا حتى صوت الأنا بخليها تغنيها، وانتوا خلكم بحسرتكم مقهورين مني ومن أصاله وأنغام».

آخر أعمال أحلام

وكانت آخر أعمال أحلام، هو ألبوم «السيدة الأولى»، والذي يضم خمس أغنيات من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، من خلال نغمات موسيقية شرقية مليئة بالحيوية والرؤية الفنية الرشيقة المتطورة في عالم الموسيقى والغناء العربي، إشراف خالد أبو منذر.

اقرأ أيضاًأميرة بهي الدين لـ«الشاهد»: الإخوان جهزت لثورة 25 يناير واستغلت أحلام الشباب

أحلام توجه نصيحة لـ«الفتيات»: «اركبوا الطيارة وسافروا لو زعلتوا»

نهائي دوري أبطال آسيا.. أحلام العين تصطدم بطموحات يوكوهاما الياباني

مقالات مشابهة

  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)
  • مصرع شاب بطعنات فى مشاجرة بنجع حمادى بقنا
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • غزة.. إعادة التفكير في كل شيء تقريبًا!