كشف القيادي البارز في جماعة الحوثيين ورئيس مكتبها السياسي السابق، صالح هبرة، أن الوضع في مناطق سيطرة جماعته مرشح للانفجار عقب نفاد صبر الشعب اليمني على تدهور الأوضاع. وهو ما يدحض زيف الادعاءات المتكررة التي تطلقها القيادات الحوثية بشأن استقرار الأوضاع وتماسكهم.

وخاطب هبرة جماعته، في منشور له على صفحته في "فيسبوك"، أن الأمور تخرج عن السيطرة، وأن انفجار الوضع سيكلفهم والشعب الكثير والكثير، مضيفاً: الدول تحكم شعوبها بالهيبة، فإذا سقطت هيبة الدولة انخرطت الأمور كالمسبحة إذا انقطع عقدها.

 

وتابع: "الصبر لدى الشعب وصل أقصى حدوده، فما بعد نهاية الصبر إلا الانفجار، والانفجار ستكون تبعاته مكلفة جدًا جدًا، على بني هاشم بالدرجة الأولى، وعلى أهل صعدة بالدرجة الثانية، وعلى بقية الشعب بالدرجة الثالثة، ولن يسلم منه أحد".

واتهم جماعته بعدم مراعاة شأن المواطن وهمومه، وعدم تحملها أية مسؤولية تجاه معاناتهم، وقال: "إذا انفجر الوضع فلا يستطيع أي جيش -مهما كان قوامه- أن يُخضِع شعبًا بالقوة؛ وفي الأخير الجيش جزء من الشعب يعاني ما يعاني منه، وفي لحظة سينضم مع مطالب الشعب المشروعة".

وحول الأوضاع المعيشية، قال القيادي السابق في جماعة الحوثيين صالح هبرة: "صار اقتناء الكيس الدقيق حكرًا على طبقة نادرة من المجتمع، أما الأغلبية فيشترون بالكيلو"، موضحاً أن "الوضع لا يُطمّن في ظل إيصال الشعب إلى أن يعيش مجاعة بظل إدارتكم". في إشارة إلى جماعة الحوثي.

وأكد هبرة أن إعلان الوقوف مع الشعب الفلسطيني لا يبرر ظلم الشعب اليمني وتجويعه ونهب حقوقه والمماطلة في صرف استحقاقاته، مشيراً إلى أن جماعته تلتقي مع الإسرائيل في الظلم والشعب اليمني يلتقي مع الفلسطيني في المظلومية.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من عدن، إن الأوضاع في اليمن هادئة، ولم يرصد أي هجمات من إسرائيل أو أمريكا على مواقع تواجد الحوثيين في المحافظات الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غارات أمس التي استهدفت عدة مواقع للحوثيين مازالت تؤثر على الأوضاع اليوم، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من المناطق التي جرى استهدافها، متابعا أن إمكانيات الدفاع المدني تعد ضعيفة جدا، مقارنة بحجم التأثير الناتج عن تلك الهجمات.

وأوضح أن استمرار الحرائق حتى الآن حدث بسبب استهداف مواقع تحتوى على مواد بترولية شديدة الاحتراق، لذا فإن الأوضاع المتأزمة مازالت مستمرة لليوم الثاني بسبب تلك الاستهدافات.

4 أشخاص قتلوا جراء الاعتداءات 

وأشار إلى أن تصريحات الحوثيين تفيد بقتل 4 أشخاص جراء اعتداءات الأمس وأصيب أكثر من 24 شخصا، متابعا أن البعض يعتقد أن الخسائر كانت أكبر، ذاكر أنه جرى استهداف مبنى تابع لجهاز المخابرات ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات تخص هذا المبنى، إذ تصرح جماعة الحوثيين بالبيانات الخاصة بمثل تلك الاعتداءات بعد عدة أيام من الحادث.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • نقابة المعلمين اليمنيين تستنكر حملات اختطاف الحوثيين للمحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • إعلان مثير منسوب لسفير إيران لدى الحوثيين: توصلنا إلى اتفاق لدعم حزب الله اللبناني!!
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات والفقر المتزايد.. ناشط يحذر الحوثيين من استمرار تجاهل معاناة اليمنيين
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين