شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن شارع الفن وقرية المفتاحة يجذبان زوار موسم صيف عسير 2023، وتمثل مواقع عدة مثل شارع الفن وقرية المفتاحة مناطق جذب كبيرة، حيث يرتادها آلاف الزوار لتأخذهم في رحلة فنية شيقة تمتد على نحو 500 متر في .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شارع الفن وقرية المفتاحة يجذبان زوار «موسم صيف عسير 2023»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شارع الفن وقرية المفتاحة يجذبان زوار «موسم صيف عسير...

وتمثل مواقع عدة مثل "شارع الفن وقرية المفتاحة" مناطق جذب كبيرة، حيث يرتادها آلاف الزوار لتأخذهم في رحلة فنية شيقة تمتد على نحو 500 متر في تنوع عمراني عريق،إلى جانب الاستمتاع بأنواع الفنون التشكيلية والتقليدية الجميلة التي برزت في تزيين هذه المنطقة.

وتُعد قرية المفتاحة، واحدة من أهم المعالم الحضارية والفنية والثقافية في منطقة عسير، بدءًا من المسجد الذي يضم كتابات خطية رائعة، وصولاً إلى المعارض الفنية التي تعرض أعمالاً فنية تمزج بين الأصالة المعمارية والروح العصرية الجديدة، بتوقيع العديد من الفنانين والمصورين الموهوبين، كما تمثل نقطة التقاء شهيرة تجمع رواد الفن، وعشاق الفنون البصرية والسمعية، والفنانين التشكيليين في متحف فني مميز يستعرض الأعمال الفنية لعدد كبير من المواهب ومدارس الفن التشكيلي.

كما تتميز بالإبداعات الفنية والثقافية، والأعمال اليدوية،وسط أجواء تراثية وترفيهية مميزة، والعديد من الفعاليات الممتعة مثل مراسم الفن التشكيلي، وصناعة وتلوين الفخار للأطفال والنساء، وركن الخط، وصناع الفضة،وركن للعسل والسمن البلدي، بالإضافة إلى منطقة الأزياء العسيرية، والهدايا التذكارية، وتجربة التصوير بالزي العسيري، ومنطقة المسرح، التي تستضيف الندوات المتخصصة في الفن والرسم بمشاركة نخبة من الفنانين السعوديين، وعدد من الفرق الموسيقية والشعبية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شارع الفن وقرية المفتاحة يجذبان زوار «موسم صيف عسير 2023» وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا

شارك أعضاء الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، خلال فعالية "الليلة العالمية" التي أقيمت، أمس الأربعاء، لتبادل الثقافات بين المشاركين، قدم الوفد نماذج من الرقصات الشعبية الشهيرة في المملكة.

بدأت الفعالية بأداء العرضة السعودية على أصوات قرع الطبول، مرددين أبياتاً شعرية وطنية حماسية. ثم قدموا رقصة "المجرور" مرتدين الزي التقليدي القال والمقصب والمحزم، تلا ذلك رقصة "المزمار" الشهيرة في المنطقة الغربية من المملكة، واختتموا الفقرة برقصة "العزاوي" التي تشتهر بها منطقة جازان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحلوى السعودية التقليدية كانت حاضرة في الامسية الثقافية الليلية رقصة شعبية تشهد تفاعل الجمهور عرض للازياء الشعبية السعودية فتاة سعودية تقدم فقرة شعبية من التراث كشافة المملكة يقدون لوحة شعبية من التراث الثقافي السعودي لعبة المزمار تشد انتباه الحضور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمن العرض تقديم أشهر الأزياء الشعبية النسائية السعودية، وتوزيع القهوة السعودية على الجمهور مع بعض أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة.
ولم يقتصر العرض على ذلك، بل شمل أيضاً تقديم بعض الأكلات والحلويات الشعبية المميزة لمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة"وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية

مقالات مشابهة

  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • ايران تتوقع زيادة عدد زوارها للعراق بالأربعينية الى 5 ملايين زائر
  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • عرض بالية «جيزيل» تسدل الستار على موسم أوبرا 2023-2024 بأداء مبهر