يمانيون:
2024-07-08@11:02:00 GMT

روسيا تطور سفن إنقاذ كاسحة للجليد

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

روسيا تطور سفن إنقاذ كاسحة للجليد

يمانيون/ منوعات

أعلنت شركة ” Nordic Engineering” الروسية أنها بدأت باختبار سفينتي قطر وإنقاذ جديدتين، للعمل في مناطق القطب الشمالي.

وقال خبراء في الشركة:”بدأت مؤخرا مرحلة الاختبارات لسفينتي تيبسي وتيمان اللتين تم تطويرهما في إطار المشروع NE025. الاختبارات ستستمر حتى أواخر مايو الجاري”.
وأشار الخبراء إلى أن “Nordic Engineering” كانت قد بدأت عام 2021 بمشروع لتطوير 5 سفن في إطار المشروع المذكور لصالح قوات الإنقاذ التابعة للبحرية الروسية، وهذه السفن ستستعمل في عمليات إنقاذ وقطر السفن في المياه التي يكسوها الجليد، وأن سفينتين من هذه السفن من المفترض أن تصلا هذا العام إلى مورمانسك، واثنتان سترسلان إلى منطقة بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي، والسفينة الخامسة سيتم إرسالها إلى أرخانغيلسك.


ويبلغ طول كل سفينة من السفن المذكورة 29.6 م، وعرضها 9.5 م، وجهّزت بمعدات إنقاذ ومعدات لقطر السفن لمساعدتها على المناورة في الموانئ وفي المياه المغطاة بالجليد.

#كاسحات الغامروسيا

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الاثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف، في حوار تلفزيوني، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدى اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تطور سياجات طرق بكلفة 39 مليون درهم
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • قلقٌ أمريكي بريطاني متزايدٌ من تطور العمليات اليمنية واتساع نطاقها
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا