أكّد الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير «الأهرام ويكلي» وعضو الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر، أنَّ رحلة جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى المنطقة، هي رحلة فاشلة بامتياز؛ لأنه ذهب ليستمع للإسرائيليين، الذين قدموا له خططًا للتوسع في رفح الفلسطينية وخططًا لتمديد العملية في غزة لأكثر من 6 أشهر، وطلبوا أن تكون هناك عمليات مباشرة في أكتوبر المقبل وعمليات قتالية داخل القطاع.

     

التدخل الأمريكي في المنطقة

وأوضح «إبراهيم» في لقاء مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لا يعول على التدخل الأمريكي؛ لأنه أصبح أمرًا عبثيًا، مشددًا على أن الاهتمام بالحادث الإيراني في صالح نتنياهو، ولابد أن نعود سريعًا للتركيز على غزة لأن ما يحدث في منتهى الخطورة.

وأشار إلى أنه لا يرى أن هناك انقسامًا واختلافًا في المواقف بين القادة في إسرائيل، ولكن هناك فقط تنويعٌ على نغمة واحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الطاهري أحمد الطاهري عزت إبراهيم

إقرأ أيضاً:

فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط

أعلن إريك ترامب، نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن خططه لتطوير أعمال في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى النمو الهائل في المنطقة وخطط لمشاريع مستقبلية تشمل بناء مجمع فندقي في عُمان وناطحة سحاب في جدة، السعودية. 
وأكد أنهم ينوون الاستمرار في استثماراتهم في المنطقة، مع التركيز على عقود طويلة الأجل تتراوح بين 25 و30 عامًا، وذلك وفقا لما أوردته صحيفة فايننشال تايمز.

في الوقت نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطط قد تثير مخاوف من تضارب المصالح، خاصة في حال عودة والده دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، حيث قد يتعين عليه الاعتماد على النفوذ الأجنبي في عملياتهم التجارية.

من جانب آخر، تواجه عائلة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن تحديات عدة بسبب مزاعم بتلقيهم ملايين الدولارات من كيانات أجنبية في الصين ورومانيا أثناء فترات مختلفة، مما أثار اهتمامًا كبيرًا ونقاشًا في الساحة السياسية الأمريكية.

هذه التطورات تبرز التحديات السياسية والاقتصادية المعقدة في المنطقة والتأثيرات المحتملة على العلاقات الدولية والمصالح الاقتصادية في ظل الظروف السياسية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: كل الاحتمالات مفتوحة بشأن استكمال بايدن للسباق الرئاسي الأمريكي
  • قصواء الخلالي: نتمنى تطوير ملف التعليم لأنه الأخطر في أي بلد
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • بعد “رحلة الطيور”.. إبراهيم تشيليكول في مسلسل جديد
  • محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد 
  • محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص