تمكنت شركة روسية خاصة من إطلاق وتشغيل مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء.
وأعلنت مؤسسة Sitronics Group S الروسية، في بيان، أن شركة "سبوتنيكس التابعة لها نجحت في إطلاق وتشغيل مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية الصغيرة من بينها قمران من نوع Zorkiy-2M مخصصان لاستشعار الأرض عن بعد و4 أقمار من نوع SITRO-AIS مخصصة لمراقبة حركة السفن البحرية.

وجميع الأقمار يتم التحكم بها من قبل مركز المراقبة التابع للشركة".
وأضاف البيان أن "الأقمار الصناعية من نوع Zorkiy-2M باشرت عملها، وتم تجهيزها بكاميرات متعددة الأطياف لتعزيز القدرات الروسية في استشعار الأرض عن بعد وحصلت الأقمار الصناعية من نوع SITRO-AIS على أنظمة لاستقبال الإشارات التي يتم الحصول عليها من نظم الملاحة في السفن البحرية، وأنظمة لنقل هذه الإشارات إلى مراكز التحكم الأرضية، الأمر الذي يضمن سلامة حركة الملاحة البحرية".
وباتت كوكبة SITRO-AIS تضم 28 قمرا.
من جانبها، أعلنت وكالة "روس كوسموس" الروسية للفضاء أنها ستفتتح في جامعة سيبيريا الحكومية للنظم الجيولوجية والتكنولوجيا مركزا لتحليل بيانات الأقمار الصناعية، حيث سيكون باستطاعة المختصين في هذا المركز معالجة وتوفير البيانات لمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في روسيا، بالإضافة إلى الاستفادة من البيانات التي يحصل عليها هذا المركز أيضا في البرامج التعليمية.  
تجدر الإشارة إلى أن شركة "سبوتنيكس" كانت قد ساهمت في إنتاج العديد من الأقمار الصناعية النانوية لروسيا وعدد آخر من البلدان، وأطلقت إلى مدارات الأرض بعضا منها لاستشعار الأرض عن بعد.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في أوكرانيا البحرية الأوكرانية تعلن إغراق كاسحة ألغام حربية روسية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا أقمار صناعية إطلاق الأقمار الصناعیة من نوع

إقرأ أيضاً:

موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف

تمكنت وحدات هجومية من مفرزة المحاربين القدامى في مركز مجموعة القتال الروسية من الإستيلاء على معقل أوكراني كبير في إحدى ضواحي مستوطنة كيروف باستخدام نفق يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف ضربة صاروخية.. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الدفاع "تم الاستيلاء على معقل كبير للجيش الأوكراني في ضواحي مستوطنة كيروف من قبل وحدات هجومية تابعة لمفرزة المحاربين القدامى التابعة لمركز مجموعة القتال الروسية، والتي استخدمت نفقًا تحت الأرض".

وأضافت الوزارة أن جنود المفرزة قاموا بتطهير واستخدام النفق الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات الممتد على طول قناة سيفيرسكي دونيتسك ، ووصل إلى الجزء الخلفي من المعقل المحصن والمجهز بمواقع إطلاق النار وملاجئ تحت الأرض، وتم استخدام النفق لتزويد الوحدات الهجومية بالذخائر والأسلحة والغذاء.

وأوضحت أنه بفضل هذا العمل المفاجئ، استولت القوات الروسية على المعقل، مما أجبر القوات الأوكرانية على الإستسلام أو التراجع عن مواقعه.

مقالات مشابهة

  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • 843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • شبكة “ستارلينك” للأقمار الاصطناعية قد تخرب البيئة لعقود مقبلة
  • "أسيران في الفضاء" لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل "ستارلاينر"