أعرب وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عن فخره بما تمتلكه المملكة من إمكانات فنية متقدمة وكوادر وطنية مؤهلة في مجال القياس والمعايرة.
كما نوه برئاسة المملكة لـ8 لجان دولية، وحصولها على الاعتراف الدولي لـ63 إمكانية فنية في هذا المجال.

مجال القياس والمعايرة في السعوديةجاء ذلك خلال افتتاح ملتقى اليوم العالمي للقياس، الذي يقام تحت شعار "نقيس اليوم لغد مستدام"، وذلك في مقر المواصفات السعودية الرئيس بالرياض وفروعها في المنطقة الشرقية والغربية، وبمشاركة واسعة من المختصين والخبراء.
أخبار متعلقة الطيران المدني: حركة المسافرين في المملكة تسجل 111 مليون راكب29 دراسة تخصصية بمعهد أبحاث الحج والعمرة لتعزيز الخدمات في حج 45وأوضح نائب المحافظ للمواصفات والمعايرة المهندس عمر بن عبدالعزيز القويز أن ارتباط الاستدامة بالقياس في شعار هذا العام تأتي رسالةً للعالم أجمع بأهمية التعامل مع القياس وزيادة الموثوقية في نتائجه.
وتابع: كونه أحد العوامل المؤثرة في جودة حياة البشر، واستدامة اقتصادهم وصنع القرارات الصحيحة وتحسين الأداء وتطويره لمواجهة جميع التحديات والمخاطر.تجارب وطنية رائدةكما تبادل نائب المحافظ لدعم الأعمال المهندس فهد بن عثمان الكعيك عدة اتفاقيات تعاون بين الهيئة وكل من وزارة الاقتصاد والتخطيط، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.
ويأتي ذلك بهدف تعزيز التعاون في المجال الفني وتفعيل البرامج المشتركة، مما يعزز دور الهيئة في دعم التنمية المستدامة والاستثمار في البيئة.
الملتقى استعرض أيضا عددًا من التجارب الوطنية الرائدة، تناولت أحدث الابتكارات في مجال القياس والمعايرة، وسلطت الضوء على أهم التطبيقات العملية لعلم القياس ودوره في تحسين الأداء الاقتصادي والاستدامة، من بينها تجربة المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في هذا المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

إقرأ أيضاً:

وزير الإتصال: الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لازال متواضعا

قال وزير الإتصال محمد لعقاب، أن الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لا يزال متواضعا بالرغم من الإمكانات السياحية التي تزخر بها الجزائر.

وأضاف لعقاب خلال كلمة له بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للسياحة. إن الترويج للجزائر كوجهة سياحة، يعني العمل على تعزيز مكانة السياحة اقتصاديا في بلادنا. إذ رغم الإمكانيات السياحية الضخمة والمتنوعة من ساحلية وجبلية وصحراوية وحموية وتاريخية وثقافية ودينية أيضا. ما زالت الجزائر تسعى لأخذ المكانة التي تستحق في هذا المجال. مضيفا أن الإعلام له دور حاسم في إبراز ذلك كله والتسويق له بكفاءة وفعالية.

وأضاف لعقاب، إلى أنه على الرغم من أهمية الإعلام في هذا المجال، إلا أن الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر، لازال متواضعا. كما أن الإعلام السياحي في حد ذاته لم يلق الاهتمام اللازم كغيره من الإعلام المتخصص في القطاعات الأخرى، ورغم الإمكانيات السياحية الضخمة. لا تملك الجزائر سوى عدد قليل من وسائل الإعلام المعتمدة المتخصصة في السياحة. كذلك هناك نقص ملحوظ في الاهتمام بالسياحة من قبل الصحافة الورقية والإلكترونية.

وكشف الوزير، أنه سيتم اليوم توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين و 05 مؤسسات فندقية سياحية. تهدف الى الترويج لوجهات الجزائر السياحية والبرامج السياحية المتنوعة عبر مختلف المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية. وكذا المرافقة الإعلامية لجهود المتعاملين في قطاع السياحة.

مقالات مشابهة

  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس لمجلس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع بغرفة التجارة الأمريكية بحضور ممثلين عن الشركات
  • 200 احتفالية وفعالية فنية لقصور الثقافة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • «السفيرة عزيزة»: «نهاد» تٌبدع في إعادة تدوير المخلفات وتحولها إلى تحف فنية
  • وزير الإتصال: الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لازال متواضعا
  • وزير الداخلية العراقي يعلن إصدار قرابة 40 مليون بطاقة وطنية
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • جهود جليلة وقفزات كبيرة.. القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحج
  • سفير سريلانكا لدى المملكة يشيد بنجاح موسم الحج