للسنة السادسة تشارك المنتجة شاهيناز العقاد في مجموعة من الفعاليات في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي من بينها حلقة نقاشية رفيعة المستوى بعنوان "الأردن: دراسة حالة في النمو المستدام" والتي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع مركز السينما العربية وسوق الأفلام بمهرجان كان.

 

مهرجان كان السينمائي

شارك في الجلسة كل من مهند البكري المدير العام للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والنجمة الأردنية صبا مبارك، والمنتجة الأردنية رولا ناصر، والمخرج الأردني باسل غندور، والمنتجة المصرية شاهيناز العقاد، والمنتج الدنماركي جاكوب جاريك.

وتناقش الحلقة كيف تحولت صناعة السينما الأردنية إلى نموذج عالمي لكيفية بناء بنية تحتية محلية لسرد القصص ولتحقيق نجاح مستدام على المدى الطويل. وأدار الحلقة نيك فيفاريلي من مجلة فارايتي.

 

مهرجان كان السينمائي فيلم إنشالله ولد

يذكر أن فيلم إنشالله ولد الذي شاركت شاهيناز في إنتاجه نافس على جوائز النقاد للأفلام العربية حيث رشح لست جوائز  هي جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثلة، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج، وفاز منها بجائزتي أفضل ممثلة لبطلته منى حوا، وجائزة أفضل تصوير سينمائي لكانيمى أونوياما. كان فيلم إنشالله ولد قد شهد عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي حيث فاز بجائزتين هما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور، ثم واصل جولته في المهرجانات الدولية حيث شارك في حوالي 30 مهرجانًا دوليًا وحصد 14 جائزة.

 

المنتجة شاهيناز العقاد

نجحت شاهيناز في دعم السينما والمواهب من خلال Lagoonie Film Production في المشاركة بإنتاج عدد من الأفلام الناجحة والحاصلة على جوائز من مهرجانات دولية من بينها فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري الفائز بجائزة أسبوع النقاد بمهرجان كان، والفيلم الأردني الحارة للمخرج باسل غندور، وفيلم علم للمخرج الفلسطيني فراس خوري والذي فاز بجائزة الهرم الذهبي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. كما شاركت في إنتاج عدد من الأفلام الناجحة جماهيريًا أحدثها فيلم أنف وثلاث عيون بطولة ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، وفيلم الرحلة 404 للنجمة منى زكي ومن إخراج هاني خليفة.

إمبراطورية ميم| ينطلق من جديد بعد نجاحه المميز.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان مي سليم تروج للأغنية الدعائية لـ فيلم بنقدر ظروفك "يا ترى ليه" أفلام عيد الأضحى 2024.. أجواء تمزج بين الكوميدي والدراما والأكشن Kung Fu Panda 4 يقترب من الـ 3 ملايين جنيه بشاشات العرض المصرية Kingdom of the Planet of the Apes يحقق إيرادات ضخمة بالسينما المصرية "الصديق والسند".. راغب علامة يهنىء نجلة لعيد ميلاده مسلسل "حق عرب" ينطلق من جديد| مواعيد عرضه والقنوات الناقلة مي سليم تعلن عن موعد طرح فيلم "بنقدر ظروفك" في دول الخليج هنادي مهنا تساند الزمالك بتيشيرت النادي داخل استاد القاهرة (صور)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتجة شاهيناز العقاد مهرجان كان السينمائي الهيئة الملكية الأردنية مركز السينما العربية الأفلام بمهرجان كان فيلم إنشالله ولد مهرجان کان السینمائی من مهرجان

إقرأ أيضاً:

بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»

طُرح الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد» قبيل مشاركته في مهرجان عمان السينمائي الدولي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن أسبوع النقاد.

ويشهد مهرجان عمان السينمائي الدولي منافسة قوية بين عدد من الأفلام ومن بينهم فيلم «إن شاءالله ولد» على جائزة أفضل فيلم.

تفاصيل فيلم «إن شاء الله ولد»

وتدور أحداث فيلم «إن شاء الله ولد»، حول نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى، والعمل من إخراج أمجد الرشيد، وتأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر.

فيلم إن شاء الله ولد

وضم فيلم «إن شاء الله ولد» عدد من نجوم الفن منهم منى حوا، هيثم عمري، يمنى مروان، سلوى نقارة، محمد جيزاوي، إسلام العوضي، سيلينا ربابعة، وهو من إنتاج The Imaginarium films (رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (يوسف عبد النبي) وجورج فيلمز (نيكولا لوبرتر ورافايل آلكساندر) والمنتجين المشاركين علاء كركوتي وماهر دياب وشاهيناز العقاد، وتشارك Lagoonie Film Production في مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى شركة Pyramide International المبيعات الدولية.

فيلم «إن شالله ولد» يحصد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024

وكان فيلم «إن شالله ولد» «إن شاءالله ولد»، قد مثل الأردن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، وأشادت صحيفة نيويورك تايمز بالفيلم واعتبرته «تجربة إخراجية أولى بارعة ومؤثرة».

كما من المقرر عرضه لأول مرة في دور العرض في موطنه الأردن هذا الصيف قبل عرضه في العديد من دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباقي البلاد العربية، ويأتي هذا بالتزامن مع النجاح الجمهيري والفني الذي حققه بعد عرضه التجاري في دور السينما الفرنسية في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضاًنسرين طافش توجه نصيحة للجمهور في أحدث ظهور لها.. ماذا قالت؟ (صورة)

فريق «تلاتة اخوات» يطلق أحدث أعماله الغنائية «مارشميلو»

مقالات مشابهة

  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • «إيمج نيشن أبوظبي».. تدخل عصر «Screenlife» السينمائي
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا
  • "ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا