شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين في جنين، جنين صفااندلعت اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين فجر الأربعاء، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة على خلفية استمرار .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين في جنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين في جنين

جنين - صفا

اندلعت اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين فجر الأربعاء، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة على خلفية استمرار اعتقال المواطن خالد عرعراوي عم الشهيد مجدي عرعراوي ووالد الجريح كمال عرعراوي.

وأكد شهود عيان، اندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة جنين بين الأجهزة الأمنية ومسلحين بسبب رفض الأمن الإفراج عن خالد عرعراوي، اقتحم خلالها عناصر السلطة مستشفى جنين الحكومي وتحصنوا فيها وأطلقوا النار صوب منازل مخيم جنين، فيما أطلق مسلحون النار بكثافة نحو مقر المقاطعة.

وأوضح مراسلنا، أن مساجد المخيم دعت عبر مكبرت الصوت أجهزة السلطة بالإفراج عن خالد عرعراوي اذي اعتقل دون أية تهمة قانونية، وقالت: "في ضل الظروف التي نمر بها والصمود الاسطوري الذي تسجله مقاومتنا الباسلة تقوم السلطة الفلسطينية بتمرير مخطط العقبة وشرم الشيخ بالتضييق على المقاومين وكل من ينصرهم".

???? متابعة صفا| مصادر محلية: اشتباكات عنيفة في جنين بين الأجهزة الأمنية ومسلحين بسبب رفض الأمن الإفراج عن خالد عرعراوي عم الشهيد مجدي pic.twitter.com/5rqoRogjyj

— وكالة صفا (@SafaPs) August 2, 2023

وطالبت السلطة "أن تتركنا وشأننا، لا نطلب منهم أن يدافعوا عنا ولا أن يقاتلوا بالنيابة عنا كل ما نطلبه منهم وقف الاعتقالات السياسية وترك المقاومة وشأنها".

وقالت:" ابتداءً من الآن سيكون هناك خطوات تصعيدية ولن نترك العم خالد وحده ونوجه رسالة إلى كل قيادات السلطة لا نريد أن نراكم داخل مخيمنا لأنه لا يجوز تطبيق دور المهرج في مكاتبكم ترسمون الخطط ضدنا وأمامنا تطبقون دور الأب الحنون".

وأشارت مصادر خاصة من مخيم جنين، أن الاشتباكات التي تدور، تجري بين مقاتلين من حركة فتح وجهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة، فيما لم يتدخل مقاومو بقية الفصائل.

يجدر ذكره أن أجهزة السلطة اعتقلت خالد عرعراوي في 16/7/2023 على خلفية صراخه محتجاً على ترك المخيم يواجه الاحتلال وحده وهو والد الجريح كمال وعم الشهيد مجدي عرعراوي، ويطالب أهل المخيم والمقاومون الإفراج عنه احتراماً لتاريخه النضالي ولتضحيات عائلته.

جنين اعتقال سياسي

ط ع/ط أ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين في جنين وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة ووقعت اشتباكات بينها وبين والمقاومين.

وأعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن مقاتليها أطلقوا النار على قوات الاحتلال أثناء مرورها من مداخل المدينة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت المقاومة استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في بلدة اليامون، واقتحمت بلدتي جبع وعرابة قرب جنين.

وفي نابلس شمال الضفة أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها "استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار"، وأشارت إلى أنهم تصدوا "لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة".

وفي جنوب الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعدما اجتاحتها على مدى 10 أيام في عملية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وخلّفت دمارا واسعا في البنية التحتية.

ولم يؤكد جيش الاحتلال انسحابه من مناطق الضفة، لكنه اكتفى بالقول إن "القوات الإسرائيلية لا تزال نشطة من أجل تحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب".

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد خلفت العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة 36 شهيدا و150 جريحا، كما تسببت في أضرار كبيرة في البنى التحتية والمنازل.

وبموازاة حربه على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، وهذا أسفر عن استشهاد أكثر من 690 فلسطينيا بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة آلاف آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة عنيفة تهز عدن وتؤدي إلى إصابات
  • عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة بين مرتزقة العدوان في البريقة
  • عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة في البريقة
  • إصابة شخصين أثناء اشتباكات مسلحة على قطعة أرض في عدن  
  • عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة بين نافذين اثر خلاف حول قطعة أرض بالبريقة
  • هلعّ كبير للأهالي واغلاق للمحال التجارية على إثر اشتباكات مسلحة عنيفة جنوب عدن
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار