قال ريشي سوناك،  رئيس الوزراء البريطاني إن قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بطلب إصدار أمر باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير مفيد، مشيرا إلى أن هذا الإجراء لا يساعد فيما يتعلق بوقف القتال في قطاع غزة أو إخراج المحتجزين أو إدخال المساعدات الإنسانية”، حسبما أفادت قناة العربية

شاهد.

. مروحية الرئيس الإيراني بعد تحطمها ومعلومات لا تعرفها تُكشف هبوط سعر الدولار اليوم الاثنين 20-5-2024 في البنك المركزي المصري بختام التعاملات اعتقال نتنياهو والسنوار

ومن المقرر أن تصدر  المحكمة الجنائية الدولية، أوامر اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، وزعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، وقائد الجناح العسكري بالحركة، محمد ضيف، ورئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فيما يتعلق بهجمات 7 أكتوبر الأول على إسرائيل والحرب اللاحقة في غزة.

 التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل “التسبب في الإبادة والمجاعة”

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، إن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل "التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدا في الصراع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريشي سوناك اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غزة ي قطاع غزة إدخال المساعدات الإنسانية هجمات 7 أكتوبر اسرائيل الحرب ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس واليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس ، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن"
  • قبل صدورهما .. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • قبل صدورهما.. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • قبل صدورهما.. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • إعلام إسرائيلي: الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع