شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن السالمية يبدأ معسكره في صربيا بغياب لاعبي الأولمبي، الأربعاء 2023 8 2المصدر الأنباء عدد المشاهدات 2352هادي العنزيوصل ظهر أمس وفد الفريق الأول لكرة القدم بنادي .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السالمية يبدأ معسكره في صربيا بغياب لاعبي «الأولمبي»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السالمية يبدأ معسكره في صربيا بغياب لاعبي «الأولمبي»

الأربعاء 2023/8/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2352

هادي العنزي

وصل ظهر أمس وفد الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية برئاسة الشيخ تركي اليوسف إلى العاصمة الصربية (بلغراد)، ليبدأ معسكره التدريبي الممتد حتى 18 الجاري، تحضيرا لمنافسات الموسم الكروي 2023-2024.

وسيخوض السماوي 4 مباريات ودية خلال معسكره، حيث سيلعب مع زيلينكار باسيفو، وغرافيكار الصربيين يومي 6 و9 الجاري، ثم مع السيلية القطري 13 الجاري، فيما ستكون آخر مبارياته مع فريق الحمرية الإماراتي 17 الجاري، ويضم الوفد 25 لاعبا، من بينهم المحترفون الخمسة، سانغ بيير، وأليكس ليما، وجمعة سعيد، وابودو ايساكا، وأوسينو سيزار، فيما تخلف 5 لاعبين، هم: مهدي دشتي، وفهد العازمي، وعثمان الدوسري، وعبدالرحمن الفضلي، وعبدالعزيز العتيبي، ذلك لتواجدهم مع المنتخب الأولمبي، على أن يلتحقوا بالمعسكر لاحقا.

وقد بدأ السالمية المرحلة الأولى من تحضيراته للموسم الكروي المقبل 17 يوليو الماضي، بقيادة المدرب د.محمد المشعان، ولعب مباراة ودية واحدة مع الساحل، انتهت لمصلحة السماوي 3-1.

إلى ذلك، عين مجلس إدارة نادي السالمية يوسف الجاسم نائبا لرئيس جهاز الكرة، وفيصل العنزي مديرا للفريق الأول، ومحمد العنزي إداريا، ودعيج الصالح منسقا إعلاميا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السالمية يبدأ معسكره في صربيا بغياب لاعبي «الأولمبي» وتم نقلها من جريدة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات

كشف موقع "ميدل إيست آي" عن علاقات مهمة تربط شركة تصنيع أسلحة في صربيا تورد إنتاجها لجيش الاحتلال الإسرائيلي مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأبرمت شركة تصنيع الأسلحة المملوكة للدولة في صربيا والتي تبيع الأسلحة لـ"إسرائيل" صفقات أسلحة مربحة مع الإمارات العربية المتحدة.

كما أن شركة تصنيع الأسلحة المملوكة للدولة في صربيا، والتي تم الكشف مؤخرًا عن بيعها أسلحة بملايين الدولارات لـ"إسرائيل"، لها علاقات تمتد لعقود من الزمن مع الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب تقرير صادر عن شركة "Balkan Insight"، قامت شركة "Yugoimport-SDPR"، وهي شركة تجارة الأسلحة الرئيسية المملوكة للدولة في صربيا، في عام 2024 بتصدير أسلحة بقيمة 17.1 مليون دولار على الأقل إلى "إسرائيل" عبر طائرات عسكرية إسرائيلية بالإضافة إلى طائرات مدنية.


وتشن "إسرائيل" حربا مدمرة ضد قطاع غزة مع استمرار تدفق الأسلحة إليها، وأسفر عدوانها حتى الآن عن استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

وطالبت منظمات عدة بمنع تزويد "إسرائيل" بالأسلحة خصوصا بعد القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية واتهمتها فيها بتنفيذ إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وصربيا من كبار موردي الأسلحة خلال الحرب الباردة عندما كانت لا تزال جزءًا من يوغوسلافيا. وعلى الرغم من علاقاتها الوثيقة بروسيا، فقد كانت أيضًا تبيع ذخيرة لأوكرانيا بقيمة 858 مليون دولار، وفقًا لتقرير حديث لصحيفة "فاينانشال تايمز".

وفي عام 2021، بلغت قيمة صادرات صربيا من الأسلحة حوالي 1.2 مليار دولار.

لكن مصالح صربيا في مجال الأسلحة تمتد أيضاً إلى مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

في أعقاب الأزمة المالية العالمية، سعت صربيا، في عام 2013، التي تعاني من نقص السيولة إلى الحصول على مليارات الدولارات في شكل قروض من الإمارات العربية المتحدة. وفي الوقت الذي سعت فيه إلى جذب الاستثمارات الإماراتية، سعت أيضا إلى إبرام صفقات أسلحة.

في عام 2013، أعلنت الدولتان عن أول صفقة أسلحة بينهما، والتي تضمنت موافقة صربيا على تصدير ناقلات جنود مدرعة إلى الإمارات العربية المتحدة والتطوير الثنائي لصاروخ موجه أرض-أرض. وفي ذلك الوقت، بلغت قيمة الصفقة نحو 214 مليون دولار.

كما قامت دولة الإمارات العربية المتحدة باستثمار كبير في شركة طيران صربيا، على الرغم من أن الدولة الصربية تستعد الآن للاستحواذ على حصة الإمارات العربية المتحدة في شركة الطيران الحكومية.

وواصلت صربيا العمل مع الإمارات العربية المتحدة بشأن صفقات الأسلحة. ففي عام 2022، وقعت وزارة الدفاع الصربية اتفاقية مع رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - عندما كان ولي عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة الإماراتية - لبيع "كمية كبيرة من الذخيرة" إلى الدولة الخليجية، وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الصربية.


وفي الآونة الأخيرة، قامت الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب المملكة العربية السعودية وقطر، باستثمارات جديدة في السياحة الصربية من خلال صندوق مرتبط بجاريد كوشنر، المستشار الكبير السابق وصهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

كما أبرمت صناعة الأسلحة التي تهيمن عليها الدولة في صربيا صفقات مع المملكة العربية السعودية. ففي عام 2018، أفاد موقع "Balkan Insight" أن شركة تصنيع الأسلحة الصربية "كروسيك" باعت ألغامًا عيار 60 و80 و120 ملم، إلى جانب قنابل يدوية بأسعار مخفضة للغاية، لشركة سعودية.

وفي وقت لاحق، توصل موقع الصحافة الاستقصائية "آرمز ووتش" إلى أن الأسلحة الصربية وصلت إلى أيدي تنظيم الدولة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • بغياب جينيفر لوبيز.. بن أفليك يأخذ أغراضه الشخصية من المنزل
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"
  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • الكشف عن تفاصيل معسكر النصر 
  • هجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • صربيا.. هجوم بـقوس وسهم على سفارة إسرائيل وإصابة شرطي
  • أ ف ب: إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في صربيا.. وتصفية المهاجم