ظهرت اليوتيوبر فدوى مواهب بملابسها الكاجوال المحتشمة التي اعتاد عليها جمهورها، وتحدثت بلغة تجمع بين العربية والإنجليزية، لإيصال رسالتها بطريقة لطيفة إلى الأطفال والمراهقين، وتقدم «مواهب» الدروس وتشرح الحرام والحلال عبر مقاطع الفيديو عبر«يوتيوب».

فيديوهات «مواهب» لم يهتم بها الناس في البداية واقتصرت على الفئة التي استهدفتها «الناس بتوع Egypt» كما يُطلق عليهم على «السوشيال ميديا»، لكنها تعمدت مؤخرًا تناول بعض النقاط المثيرة للجدل، حيث حرمت ارتداء الفتيات ملابس البيت القصيرة في المنزل أمام أمهاتهن، وهو التصريح الذي أثار حالة من الجدل حولها.

من هي فدوى مواهب؟

مقطع فيديو قصير، اقتطع من درس ديني تقدمه فدوى مواهب، أثار غضب رواد مواقع التواصل، بعد أن تحدثت «مواهب» عن ارتداء الفتيات «هوت شورت»، مؤكدة أنه حرام حتى داخل المنزل أمام أمهاتهن، مشيرة إلى أن ذلك يزيد من سيئات الفتاة، فمن هي فدوى مواهب؟.

درست فدوى مواهب في الجامعة الأمريكية. عملت في مجال صناعة الأفلام. اتجهت فترة إلى الموضة واستغلت «إنستجرام» لتصبح Fashion Designer. ظهرت «مواهب» في بداية الألفية، وعملت مخرجة أغاني و«فيديو كليب»، وهي مصرية من أصول سورية، بحسب موقع«بي بي سي». تعاونت في بداية عملها مع عدد من الفنانين مثل حمادة هلال. اعتزلت فدوى بعد فترة العمل في مجال الإخراج وارتدت الحجاب. متزوجة ولديها ابنتان في سن المراهقة. بحسب صفحتها على«إنستجرام»، حصلت على جائزة أفضل مخرجة مصرية عام 2004، 2005، 2008. يتابعها أكثر من 100 ألف شخص.

فيديوهات فدوى تثير الجدل

وفي الساعات الماضية تصدر اسم فدوى مواهب محركات البحث؛ بسبب فيديو هاجمت فيه الفتيات اللواتي يرتدين ملابس قصيرة، وقالت إنها حرام حتى الـ«هوت شورت» في المنزل أمام الأمهات.

انتشر الفيديو بشكل كبير على منصات التواصل، وتعرضت مواهب لهجوم شديد، ورأى كثيرون أن ما تقوله تشدد غير مبرر، وقارنوا بين حديثها وما تطبقه على بناتها، بينما قال البعض إنها تبث السم والكراهية في نفوس الفتيات الصغيرات، موضحين أنه من الطبيعي أن ترتدي الفتاة ما تشاء في منزلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فدوى مواهب الهوت شورت اثارت الجدل السوشيال ميديا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر محكمة جنح الاقتصادية اليوم السبت، حكمها على سماح مصطفي والمعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.

كان قد تم القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب  بالاشتراك مع "إنجي حمادة".

مقالات مشابهة

  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • محاولة اختطاف طفل طنطا.. القصة الكاملة للفيديو المثير للجدل
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء السودانية “لوشي” تحكي الجزء الثاني من قصتها مع صديقتها “السايطة” بالإمارات وحبيبها الذي اتهمها بالتحرش به والاستعراض أمامه بأزياء مثيرة للجدل
  • برباعية مثيرة.. الزمالك يحقق فوزًا دراميًا أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري «فيديو»
  • الزمالك يحسم الشوط الأول أمام سيراميكا كليوباترا بثنائية مثيرة «فيديو»
  • الحبس والغرامة لـ إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • الحبس سنة لـ إنجى حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء
  • تأجيل محاكمة "بلوجر" نشرت فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • الحكم على إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل
  • اليوم.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة