في تغير مفاجئ، أعلنت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP)، أنّه يمكن للأمهات المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، بشرط أن يتناولن أدوية مضادة للفيروسات تمنع انتشار الفيروس المسبب لمرض "الإيدز".

اعلان

 وكانت الأكاديمية قد أوصت في وقت سابق بعدم إرضاع الأطفال رضاعة طبيعية إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية، حتى لو كانوا يتناولون الأدوية المضادة للفيروسات.

تعكس التوصيات المذكورة في التقرير الجديد الصادر عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الإرشادات التي تم وضعها منذ بداية انتشار وباء فيروس نقص المناعة البشرية في الثمانينيات.

وأشارت الدكتورة ليزا أبوجي، الخبيرة في فيروس نقص المناعة البشرية للأطفال في جامعة كولورادو والمؤلفة الرئيسية للتقرير، إلى أن استخدام الأدوية بانتظام يمكن أن يخفض بشكل كبير انتقال الفيروس عبر حليب الثدي إلى أقل من 1٪.

وأكدت الدكتورة أبوجي على فعالية الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية، مشيرة إلى الفوائد الجمة التي تعود على كل من الأم والطفل.

 وأوضحت أن هذه الفوائد تُشكل دافعا قويا للمشاركة في صنع القرار المشترك بين الطبيب والمريض، لضمان حصول كل منهما على أفضل رعاية ممكنة.

حقائق وأرقام حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز في العالم العربيهل يساعد فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة "الإيدز" على ظهور متحورات جديدة من كوفيد؟ بعد أن كان بؤرة تفشي للإيدز.. حي في سيدني يقترب من إعلان القضاء على فيروس نقص المناعة البشرية

لا تقضي الأدوية، المعروفة باسم العلاج المضاد للفيروسات القهقرية، على جميع مخاطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) عن طريق حليب الثدي، وتشير أبوجي إلى أن تجنب الرضاعة الطبيعية هو الطريقة الوحيدة المؤكدة لمنع انتشار الفيروس.

وتُنجب حوالي 5000 امرأة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة سنويًا. ووفقًا للدكتورة أبوجي، تتناول جميعهن تقريبا أدوية مضادة للفيروسات القهقرية (ARVs) للحد من الفيروس إلى مستويات منخفضة للغاية. مع ذلك، إذا توقفت عن تناولها، قد ترتفع مستويات الفيروس لديهن مرة أخرى.

وقالت الدكتورة لين موفينسون، مستشارة مؤسسة إليزابيث جلاسر لطب الأطفال والإيدز، إنه "قبل عقد من الزمن، عندما لم تكن الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية متاحة على نطاق واسع، كانت 30% من حالات انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من الأمهات إلى الرضع تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية.

وفي أوائل التسعينيات، كان عدد حالات الإصابة بين الرضع في الولايات المتحدة يُقدّر بحوالي 2000 حالة سنويًا، بينما انخفض هذا العدد اليوم إلى أقل من 30 حالة".

تأتي توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) الجديدة، بعد مرور أكثر من عام على إلغاء كل من المعاهد الوطنية للصحة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للتوصيات السابقة التي كانت تُحذر من الرضاعة الطبيعية للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية،

تنصّ سياسة الأكاديمية الأمريكية الجديدة على ضرورة تقديم المشورة للأشخاص الذين لديهم قمع فيروسي ثابت بشأن خياراتهم المتعلقة بالرضاعة الطبيعية. كما تؤكد على عدم جواز قيام مقدمي الرعاية الصحية بإبلاغ وكالات حماية الطفل إذا أبدى أحد الوالدين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية رغبته في الرضاعة الطبيعية.

وقالت الدكتورة لين يي، أستاذة أمراض النساء والتوليد بجامعة نورث وسترن، والتي ساعدت في صياغة إرشادات المعاهد الوطنية للصحة، إن الهدف هو الاستماع إلى المرضى “وليس إلقاء اللوم عليهم أو فضحهم”.

أثبتت الدراسات، أن الرضاعة الطبيعية تعد مصدرا مثاليا لتغذية الأطفال، وتسهم في حمايتهم من الإصابة بالأمراض والحالات الصحية المختلفة، مثل السمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

وإلى جانب فوائدها للطفل، تقلل الرضاعة الطبيعية أيضًا من خطر إصابة الأم بأمراض مثل سرطان الثدي والمبيض، والسكري، وارتفاع ضغط الدم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اضطهاد ومنفى اختياري.. وفاة الطبيبة الصينية التي كشفت عن مرض الإيدز عن عمر يناهز الـ95 عامًا الأمم المتحدة: إنهاء مرض الإيدز ما زال ممكنًا بحلول العام 2030 أزهق أرواح الملايين.. 40 عاماً على اكتشاف فيروس الإيدز وقاية من الأمراض نساء علاج أطفال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف واشتباكات مكثفة و"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس يعرض الآن Next مباشر. مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما يعرض الآن Next انقسام أوروبي بشأن التضامن مع إيران بعد وفاة رئيسها ووزير خارجيتها في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next مقرب من خامنئي.. من هو محمد مخبر الرجل الذي سيقود إيران لفترة انتقالية بعد وفاة رئيسي؟ اعلانالاكثر قراءة تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات طائرة مروحية ضحايا وفاة فرنسا حركة حماس حادثة هليكوبتر احتجاجات إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات طائرة مروحية ضحايا إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات طائرة مروحية ضحايا وقاية من الأمراض نساء علاج أطفال إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات طائرة مروحية ضحايا وفاة فرنسا حركة حماس احتجاجات إسبانيا السياسة الأوروبية بفیروس نقص المناعة البشریة فیروس نقص المناعة البشریة الأکادیمیة الأمریکیة الرضاعة الطبیعیة یعرض الآن Next لطب الأطفال

إقرأ أيضاً:

4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة

يجلب موسم الرياح الموسمية الراحة من حرارة الصيف الشديدة ولكنه يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى والأمراض. 

يخلق الطقس الرطب ودرجات الحرارة المتقلبة أرضًا خصبة للبكتيريا والفيروسات ولحسن الحظ، تقدم الطبيعة مجموعة متنوعة من الأعشاب التي يمكن أن تعزز مناعتنا وتحافظ على صحتنا. 

فيما يلي 4 أعشاب قوية يمكن أن تساعدنا على الحفاظ على لياقتنا وقوتنا خلال موسم الرياح الموسمية.

الريحان

التولسي، المعروف أيضًا باسم الريحان، معروف في الأيورفيدا بخصائصه المعززة للمناعة وهو غني بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعزز آليات الدفاع في الجسم. 

وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الأدوية العرقية، فإن تولسي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساهم في آثاره المعززة للمناعة. 

اصنع كوبًا من شاي التولسي عن طريق نقع الأوراق الطازجة في الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق، وشرب هذا الشاي يوميًا يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لدينا ضد أمراض الرياح الموسمية.

الكركم

الكركم هو نوع من التوابل الذهبية المعروفة على نطاق واسع بفوائدها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وذلك بفضل مركبها النشط، الكركمين.أشارت مراجعة في مجلة علم المناعة السريرية إلى أن الكركمين يساعد على تعديل جهاز المناعة ويحسن قدرة الجسم على مكافحة العدوى. 

أضف قليلًا من الكركم إلى الحليب أو الشاي أضف أيضًا الكركم إلى الطبخ اليومي لتعزيز المناعة بشكل ثابت.

ال​زنجبيل

الزنجبيل هو عشب مطبخ شائع وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وجدت دراسة في المجلة الدولية للطب الوقائي أن الزنجبيل يعزز جهاز المناعة عن طريق تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر ضرورية لمكافحة الالتهابات. 

يمكننا تناول شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل الطازج إلى الحساء والوجبات لجني فوائده، كما يمكن أيضًا أن تكون مضغ الزنجبيل أو الحلوى خيارًا مناسبًا.

النيم

تم استخدام النيم، الذي يطلق عليه غالبًا "الشجرة العجيبة"، لعدة قرون في الطب التقليدي لخصائصه المعززة للمناعة. 

يسلط البحث المنشور في مجلة أبحاث علم المناعة الضوء على قدرة النيم على تعزيز وظيفة المناعة عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا المناعية وتحسين استجابتها لمسببات الأمراض. 

يمكن استهلاك أوراق النيم بشكل مباشر أو على شكل عصير مكملات النيم متاحة أيضًا لأولئك الذين يفضلون خيارًا أكثر ملاءمة.

مقالات مشابهة

  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • أمهات طلاب الثانوية العامة يترقبون خروج أبنائهم من الامتحان
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • "فائدة مفاجئة" لحجم الثدي الصغير لدى الأمهات
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • اختراق طبي يعد بالقضاء على "أشد الأمراض عدوى في العالم" إلى الأبد
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • مشروعان طلابيان يحصدان الأول والثالث في مسابقة شل الابتكارية
  • بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف