قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن الداخل الإسرائيلي جنَّ جنونه بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، لإصدار أوامر قبض بحق الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع في حكومته يوآف جالانت بتهمة التسبب بقتل المدنيين في حرب المجاعة بعدم إدخال المساعدات الإنسانية.

هناك العديد من التعقيبات الإسرائيلية بشأن قرار الاعتقال

وأضافت أبو شمسية خلال رسالة على الهواء ببرنامج «نشرة الأخبار» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ هناك العديد من التعقيبات الإسرائيلية بشأن قرار الاعتقال، لافتة إلى أنه منذ عدة أشهر وإسرائيل تتباحث هذا القرار من خلال الضغط على محكمة الجنايات الدولية والإدارة الأمريكية لمنع المحكمة من اتخاذ أي قرار قد يؤهلها لإصدار قرارات باعتقال كبار الساسة الإسرائيليين.

وتابعت، أنّ هناك معلومات حصلت عليها تل أبيب أنه في نهاية مايو الجاري سيتم إصدار قرارات اعتقال بحق نتنياهو، لافتة إلى أنّ الداخل الإسرائيلي استهجن أن يُوضع نتنياهو وجالانت في ذات كفة الميزان مع محمد الضيف وسنوار وغيرهم من قادة حماس الذين يتم وصفهم بالإرهابيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو جالانت إسرائيل حماس اعتقال نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية

قال مراسل القاهرة الإخبارية يوسف أبو كويك، إنّ مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، كشف عن أنّ عددا من الكوادر الطبية التي اعتقلها الاحتلال الإسرائيلي، استشهدوا في السجون.

وشدد خلال لقائه المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، على أنّ أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية، مشيرا إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم.

حالة مدير مجمع الشفاء الصحية

وأكد أنّ مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ناشد المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ الأسرى الموجودين في سجون الاحتلال، ويتعرضون للتصفية الجسدية.

وضع معتقلات وسجون الاحتلال

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية، بأنّ معتقلات وسجون الاحتلال المخصصة للأسرى من قطاع غزة، مغلقة أمام المحامين والجهات الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يسعى لإقالة المستشارة القضائية للحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يطلب إجراء فحص بيانات هوية الأسرى المفرج عنهم
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعلن التزامه بصيغة اقتراح رحب به بايدن
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما على حي الشجاعية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان