قال خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر، إن التساؤلات كثيرة ومتعددة، حول وفاة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، موضحا أن هذه التساؤلات منطقية ومقبولة طالمًا لم تنتهِ لجان التحقيق من وضع تقريرها النهائي الذي يكشف كافة الحقائق أمام الشعب الإيراني، وأمام دول العالم المختلفة، التي يهمها أن تعرف حقيقة هذا الحادث وأسبابه الواضحة.

تساؤلات حول وفاة الرئيس الإيراني 

وأضاف «عكاشة»، عبر تطبيق «زوم»، في برنامج «تغطية خاصة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفترة الزمنية التي استغرقتها عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني، تجاوزت 12 ساعة، قبل أن تتمكن السلطات الإيرانية من الإعلان عن مكان وجود الطائرة، موضحًا أن هذا الأمر فتح باب الكثير من الشكوك حول سلامة إجراءات تأمين شخصيات رسمية على هذا المستوى الرفيع، المتمثلة في رئيس دولة، وزير خارجية، ومجموعة من المرافقين.

وتابع أن هذه الإشارة أكدت عدم تأمين هؤلاء الأشخاص بالقدر الكافي، والإجراءات المنضبطة التي تضمن سلامة رحلة جوية داخلية، موضحًا أنّه كانت رحلة من داخل إيران إلى العاصمة: «هذه النقطة ستظل مصدر تساؤل كبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا

شهد مركز طهطا شمال محافظة سوهاج اندلاع حريق في منزل مكون من طابق واحد مشيد بالطوب الأبيض والأسمنت ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص بسبب ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية نتج مصرع نجل شقيق مالك المنزل عامل في منتصف العقد الثالث من العمر إثر إصابته بحالة اختناق واحتراق بعض محتويات المنزل وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة طهطا بلاغا بنشوب حريق في منزل بدائرة المركز.


 

انتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين نشوب حريق بمنزل مكون من طابق واحد مشيد بالطوب الأبيض والأسمنت ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملك "سيد . م . ا . ع" 35 سنة مزارع يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.


 

نتج عن الحريق وفاة نجل شقيق مالك المنزل "محمد . م . م . ا" 25 سنة عامل يقيم بذات الناحية إثر إصابته بحالة إختناق أثناء مشاركته في إخماد الحريق وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى طهطا العام.

 

وبسؤال مالك المنزل ووالد المتوفى "ممدوح . م . ا . ع" 50 سنة عامل قررا بمضمون ما سبق ورجح الأول أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي من توصيلات عشوائية بالمنزل ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك ونفيا الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض محتويات المنزل وكمية من البوص والأخشاب.


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


 

وفي سياق آخر شهد مركز سوهاج وقوع مشاجرة بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية بذات الناحية نتج عنها إصابة طالب في الخامسة عشرة من عمره يقيم بدائرة المركز بجرح رضي بفروة الرأس وإشتباه كسر بعظام الجمجمة طرف أول وإصابة مزارع في العقد الرابع من العمر يقيم بذات الناحية بجرح باليد اليمنى طرف ثان وجرى ضبط طرفي المشاجرة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد بوقوع مشاجرة ومصابين بدائرة المركز.


 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "حسن . ع . ح . ع" 15 سنة طالب مصاباً جرح رضي بفروة الرأس وإشتباه كسر بعظام الجمجمه وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج ووالده "علي . ح . ع . ا" 40 سنة مزارع.

 

وطرف ثان "محمد . ع . م . ا" 40 سنة مزارع مصاباً بجرح باليد اليمنى وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج الطرفان مقيمان بذات الناحية.

 

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني "عصا شوم" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابات المشار إليها بسبب خلافات علي ملكية قطعة أرض زراعية بذات الناحية.


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • «المصري للفكر»: تحركات مصر في إفريقيا أساسية ومهمة للأمن القومي
  • عكاشة: معالجة صراعات المنطقة مسؤولية جماعية
  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • «المصري للفكر والدراسات» ينضم لحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • اندفاع الأمريكيين نحو الإسلام بسبب العدوان على غزة يثير تساؤلات إسرائيلية
  • ‏الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني يدعو إلى التصويت لصالح المرشح مسعود بزشكيان
  • وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • اولاد جلال: وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين في إصطدام بين 3 شاحنات
  • بيان الانسحاب يثير التساؤلات بشأن لقاء القمة بين الزمالك والأهلي