قال وزير النقل والخدمات اللوجيستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إن جوهر الإستراتيجية الوطنية للنقل في المملكة يستند إلى تحويلها إلى مركز لوجستي عالمي يستثمر موقعها الجغرافي الإستراتيجي وتوسطها بين قارات العالم الثلاث.
جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان "نمو الربط الجوي والاستثمار بين الحاضر والمستقبل" عقدت بعد افتتاح أعمال مؤتمر مستقبل الطيران الذي انطلق اليوم، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج وعدد من الوزراء وخبراء الطيران يمثلون أكثر من 100 دولة، وكبار مصنعي الطيران في العالم من بينها شركة بوينج العالمية.

رؤية المملكة 2030وأكد وزير النقل أن الإستراتيجية تدعو إلى تحسين الأداء اللوجيستي للمملكة، لتصبح ضمن أفضل 10 دول في العالم، كما تهدف إلى تحقيق النمو في النقل الجوي والبحري والبري.
أخبار متعلقة وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء القطري يرأسان اجتماع اللجنة الأمنيةبحادث انقلاب باص.. "الهلال الأحمر" ينفذ فرضية استعدادا لموسم الحجوأشار إلى أن المملكة استعادت معدلات النقل لما قبل جائحة كورونا، وسجلت أكثر من مليون طن خلال عام 2023، وهو ما يتجاوز معدلات ما قبل الجائحة.
ولفت إلى ما أعلنته الخطوط السعودية اليوم من إبرام صفقة كبيرة للطائرات مع شركة إيرباص، التي تدعم الاقتصاد الوطني وتتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة، مؤكداً أهمية حماية البيئة في قطاع الطيران، وعلى القطاع مسؤولية كبيرة في استدامة البيئة، في الوقت الذي اتخذت المملكة الكثير من الخطوات لتحقيق الاستدامة البيئية.

معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر في كلمته خلال #مؤتمر_مستقبل_الطيران، يسلط الضوء على إصلاحات #الطيران الهامة في المملكة والجهود الرائدة لضمان ممارسات #الطيران المستدامة والابتكار.pic.twitter.com/fZwyc0nwRY— Future Aviation Forum | مؤتمر مستقبل الطيران (@FAF_Saudi) May 20, 2024الطاقة الشمسيةوأوضح الجاسر أن المملكة تعمل على تقليل البصمة الكربونية بمعدل 2% سنوياً، مع الاعتماد على تطوير الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية والهيدروجينية، مشيراً في هذا الصدد إلى مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم، واستحداث التقنيات في مجال إنتاج أنواع جديدة من الوقود الصديقة للبيئة وخصوصاً في مجال وقود الطائرات.
وشارك في الجلسة الحوارية وزير النقل الماليزي أنتوني لوك فووك، الذي أكد رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع المملكة في قطاع الطيران، والتطلع لإنشاء مطار في ماليزيا، بالتعاون مع الشركاء السعوديين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض وزير النقل السعودية مؤتمر مستقبل الطيران النقل في السعودية

إقرأ أيضاً:

ليفربول يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل نونيز

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن موقف نادي ليفربول الإنجليزي، من رحيل الدولي الأوروجواياني داروين نونيز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


نونيز الذي انضم إلى ليفربول منذ عامين، ارتبط بالرحيل عن الريدز في ظل رغبة فناربخشة بقيادة جوزيه مورينيو للتعاقد معه خلال الصيف الجاري.

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أكدت بأن النادي الإنجليزي ليس لديه أي نية للسماح للمهاجم الأوروجواياني بالرحيل هذا الصيف، مع بقاء 4 سنوات على انتهاء عقده.

 


وأشارت التقارير إلى أن نونيز هو أفضل لاعب في الهجوم بعد محمد صلاح، ورحيله سيكون من الصعب للغاية، بغض النظر عن المقابل المادي الذي سيعرض على النادي.

نونيز سجل 18 هدفًا وصنع 13 في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي، وهو الأمر الذي يجعله يأتي خلف النجم المصري من حيث المساهمات التهديفية.

ويرفض ليفربول رحيل أي من نجوم الفريق في الموسم المقبل، من أجل البناء عليهم مع المدرب الجديد آرني سلوت الذي سيتولى تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا ؟
  • اختتام أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العامة للهيئة العامة للنقل وشركائها الإستراتيجيين
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ليفربول يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل نونيز
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023