بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، مع سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد الزعابي المستجدات وسبل الدعم المطلوب لتعزيز الاقتصاد اليمني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضع السفير الاماراتي، امام مستجدات الوضع اليمني، والدعم المطلوب لتعزير الموقف الاقتصادي والمالي، وتحسين الخدمات الاساسية، والدفع قدما بمسار الاصلاحات الشاملة في البلاد.

 

واشاد الرئيس، بدور دولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية، من اجل استعادة مؤسسات الدولة اليمنية، والامن، والسلام، والتنمية.

 

وثمن العليمي، التدخلات الانسانية الاماراتية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك برامجها الانمائية في مجال الطاقة المتجددة التي يستكمل اول مشاريعها العمل بقدرته التوليدية في العاصمة المؤقتة عدن الشهر المقبل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الزعابي الامارات العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

توقعات بتحريك اجتماعات اللجنة الخماسية.. والجامعة العربية جددت مساعيها

شهدت الساحة المحلية حراكاً عربياً رئاسيا عبر الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، الذي وسَّع من دائرة تحركاته بين المقرات الرئاسية والكتل النيابية.
وفي المعلومات التي اوردتها" اللواء" ان سفراء "اللجنة الخماسية" سيستأنفون تحركهم بعد نهاية الشهر الجاري، في محاولة لاعادة تحريك المياه الراكدة في الملف الرئاسي.

وكتبت" الديار": ترددت معلومات عن لقاء جمع الموفد البابوي وسليمان فرنجية لمدة ساعتين، كما اجتمع بجبران باسيل وسيلتقي سمير جعجع وسامي الجميل وفاعليات مسيحية لمناقشة الملف الرئاسي وكيفية السبل للاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية بالاضافة الى اوضاع المسيحيين في الدولة، علما ان مقاطعة جعجع والجميل لغداء بكركي شكل ارباكا اضافيا وولد قناعة مسيحية شاملة باستحالة جمع اقطاب الموارنة حتى في الفاتيكان او الاليزية او البيت الابيض وبالتالي فان «القفشات» بين فرنجية وباسيل كانت للصورة و»الزكزكة» فقط، لكنها لا تقدم ولا تؤخر في الاستحقاق الرئاسي المؤجل الى أمد طويل.
وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، بدأ جولة على المسؤولين والقيادات السياسية، وأعلن أن "هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات بما في ذلك ما تحدث عنه رئيس مجلس النواب نبيه بري ومسعاه للحوار"، مشيراً إلى أن "أمر حسم الشغور الرئاسي يحتاج إلى المزيد من التشاور بين السياسيين"، ومؤكداً "أننا هنا للتضامن مع أشقائنا اللبنانيين بما يواجهونه من مخاطر بخصوص الوضع في الجنوب".

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • توقعات بتحريك اجتماعات اللجنة الخماسية.. والجامعة العربية جددت مساعيها
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء الإمارات وكندا وأمريكا لدى البلاد
  • باللغة العربية.. تغريدة من السفير الياباني حول مشروع القرية اليابانية في الموصل
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • دولة الكويت تدين بشدة استهداف الاحتلال للمستشفيات ووكالات الامم المتحدة
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • قائد الجيش وقع اتفاقية تعاون مع السفير الهولندي واستقبل سفير لبنان في الامارات
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا
  • الرئيس العليمي يشيد بمواقف قطر ويبعث بتهنئة للأمير تميم