شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات سعودية مكثفة لتفجير الوضع عسكرياً على الحدود، الجديد برس بدأت السعودية، الثلاثاء، بتحركات عسكرية مكثفة على الحدود اليمنية بهدف تفجير الوضع عسكرياً مجدداً، ما ينذر بعودة المعارك .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات سعودية مكثفة لتفجير الوضع عسكرياً على الحدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات سعودية مكثفة لتفجير الوضع عسكرياً على الحدود

الجديد برس:

بدأت السعودية، الثلاثاء، بتحركات عسكرية مكثفة على الحدود اليمنية بهدف تفجير الوضع عسكرياً مجدداً، ما ينذر بعودة المعارك العسكرية إلى الواجهة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت مصادر صحافية موالية للتحالف، إن المنطقة العسكرية الخامسة الموالية للسعودية في مديرية ميدي الساحلية بمحافظة حجة، بدأت بتحشيد المئات من مقاتليها تمهيداً لشن عمليات عسكرية واسعة في ميدي بإيعاز سعودي.

وأوضح مراسل وكالة الأناضول، فارس الحميري، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن قيادة العسكرية الخامسة استدعت خلال الأيام الماضية المئات من منتسبيها من إجازتهم.

وبحسب مراقبين، فإن التحركات الأخيرة، تأتي في سياق وصول المفاوضات إلى طريق مسدود، وسط تلويح صنعاء بالذهاب نحو الخيار العسكري إذا استمرت حالة المماطلة السعودية في تنفيذ استحقاقات الملف الإنساني التي تم التوافق عليها في مفاوضات رمضان المنصرم.

وأشاروا إلى أن المرحلة القريبة القادمة قد تشهد انفجار للمعارك العسكرية مجدداً، وسط تأكيدات صنعاء على نقل مسرح العمليات العسكرية إلى عمق دول التحالف، إذا ما استمرت المملكة في مماطلتها وعدم إنهاء الملف الإنساني وخاصة ما يتعلق بمرتبات موظفي الدولة ورفع الحصار عن الموانئ والمطار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحركات سعودية مكثفة لتفجير الوضع عسكرياً على الحدود وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس على الحدود

إقرأ أيضاً:

إصابات واسعة بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم (شاهد)

أصيب عدد كبير من أعضاء حزب الله اللبناني، بتفجير أجهزة الاتصال اللاسكلي بحوزتهم، كما قالت مصادر أمنية لرويترز .

ونشرت مواقع التواصل صورا عدة تظهر بقايا الأجهزة المتفجرة، وهي عبارة عن آجهزة نداء آلي "بيجر" إن كانت بحوزة العناصر في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية.



وقال مراسل رويترز أنه رأى عشرة أعضاء من حزب الله وهم ينزفون جراء الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما سقط عدد من الإصابات في القطاع الشرقي في مختلف بلدات قضاء مرجعيون نقلت إلى مستشفى مرجعيون الحكومي،  حيث انفجرت الأجهزة.

كما سقط عدد من الإصابات في الهرمل نقلت الى مستشفيات المدينة. كما نقل عدد من الجرحى الى مستشفى اللبناني الإيطالي في صور.

ونقلت الوكالة عن مصادر في الحزب بأن ما حصل هو أكبر اختراق يحصل للحزب منذ بداية عملية طوفان الأقصى، والتصعيد مع الاحتلال.

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية بخرق العدو الإسرائيلي لحاملي أجهزة "البيجر "في علي النهري ورياق وتسجيل عدد كبير من الإصابات.

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن "العشرات من عناصر حزب الله أصيبوا بجروح في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت بعد انفجار أجهزة الاتصال" التي يحملونها، مضيفاً أن "المستشفيات تطلب دما" إثر ذلك.






وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن ثمة "أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".

وصدر عن وزارة الصحة العامة بيان جاء فيه:"تعقيبا للأعداد الكبيرة للإصابات التي تم تسجيلها بعد ظهر اليوم، تطلب وزارة الصحة العامة من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لكي يسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات.

كذلك تطلب الوزارة من المواطنين الذين يتجمعون على الطرقات إفساح المجال لسيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

وتوجه الوزارة نداء للتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم تحسبا للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم للجرحى المصابين.

ويهم الوزارة أن تؤكد على جميع المستشفيات ضرورة استقبال الجرحى وتأمين علاجهم السريع على نفقة الوزارة".

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين
  • يديعوت أحرونوت: حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً إذا اختار التصعيد
  • حزب الله يحدد هوية الجهة المنفذة لتفجير أجهزة اللاسلكي ويتوعد برد كبير
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • إصابات واسعة بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم (شاهد)
  • إصابات بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم
  • إصابات بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة اتصال بحوزتهم (شاهد)
  • إصابات بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم (شاهد)
  • تحركات مكثفة لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة» قبل إطلاقها رسميا.. عوائد إيجابية في أسرع وقت