RT Arabic:
2024-10-01@21:17:06 GMT

غوغل تمنح أنظمة أندرويد الجديدة ميزة عملية ومفيدة

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

غوغل تمنح أنظمة أندرويد الجديدة ميزة عملية ومفيدة

أعلنت غوغل خلال مؤتمرها التقني الأخير أنها تعمل على تطوير ميزة ستسهل على المستخدمين استعمال أنظمة Android 15.

وتبعا للخبراء في غوغل فإن الميزة الجديدة ستوفر لمستخدمي أنظمة Android 15 طريقة جديدة للدخول إلى الحسابات الإلكترونية بنقرة زر واحدة من خلال المفاتيح الإلكترونية، فالمستخدم على سبيل المثال مضطر حاليا للدخول إلى حسابه الإلكتروني من خلال عدة مراحل، إذ يدخل كلمة المرور، ومن ثم يضغط على زر "المتابعة"، وبعدها يتم المصادقة للدخول عبر بيانات البصمة أو بصمة الوجه أو رمز PIN، أما مع الميزة الجديدة فسيصبح الأمر أقل تعقيدا.

overclockers.ru

وسيسمح خيار الدخول الجديد بجمع كل البيانات المذكورة والمفاتيح الإلكترونية في مكان واحد عبر خدمة Credential Manager في أنظمة Android 15، وبالتالي ستصبح عملية الدخول إلى الحسابات الإلكترونية أبسط وأسرع، وكذلك سيكون بإمكان المستخدم استعمال أكثر من حساب Google إلكتروني في الخدمة المذكورة للاختيار بينهما.

إقرأ المزيد غوغل تعلن عن معالجاتها الجديدة للذكاء الاصطناعي

وأشارت غوغل إلى أن خدمات Credential Manage سيتم ضمها إلى أنظمة WearOS 5 المخصصة للساعات الذكية أيضا، الأمر الذي سيسهل عملية إقران الهواتف والأجهزة الذكية في بالساعات، وسيمكن المستخدم من استعمال التطبيقات الوجودة في هاتفه أو حاسبه اللوحي مع ساعته الذكية أيضا.

المصدر: overclockers

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة محمولة البرمجة اندرويد Android تطبيقات جديد التقنية ساعة ذكية غوغل Google معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية

وقعت شركة هواوي، لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع مجموعة طلعت مصطفى (TMG)، اتفاقية للتعاون في بناء تكنولوجيا السحابية المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مشروع مدينة نور، وذلك لأول مرة في السوق المصرية.

وتسعى مجموعة طلعت مصطفى (TMG) من خلال هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من تقنيات هواوي السحابية المتطورة في بناء وتطوير مراكز البيانات السحابية وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر مجموعة كبيرة من المزايا في مجال تطوير المدن الذكية، وتعتبر هذه التكنولوجيا خيارًا مثاليًا حيث ستعتمد على بنية تحتية متطورة، وتحليلات بيانات فورية، واتصال سلس، وتخطط مجموعة طلعت مصطفى لإتاحة خدمات سحابية شاملة للسوق المصرية من خلال منصة. «NOOR Cloud» بالإضافة إلى ذلك، ستمكن هذه الشراكة مجموعة طلعت مصطفى من تلبية الاحتياجات المتنوعة لمختلف المجتمعات العمرانية من خلال حلول سحابية تقدم للسوق لأول مرة.

من جانبه، قال محمد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى للعوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى، سعداء بالإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع هواوي لتطوير سحابة مبتكرة تهدف إلى تقديم خدمات أساسية للسوق، مما يؤكد ريادة مجموعة طلعت مصطفى في تبني حلول التكنولوجيا السحابية.

ويمثل هذا التعاون نقطة تحول، حيث ستسهم تطبيقات الحوسبة السحابية الخاصة بمدينة نور في تعزيز النمو الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للابتكار في مختلف الصناعات من خلال تقديم حلول متميزة للعملاء. فمن خلال توظيف التكنولوجيا المتقدمة، نطمح إلى ريادة السوق وتمكين الشركات من تحقيق النجاح في بيئة تنافسية. معًا، نسعى لبناء مستقبل رقمي مزدهر يدفع عجلة التطور في مختلف المجالات.

وأضاف محمد صلاح الدين، نائب الرئيس التنفيذى للمدن الذكية العوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى: “نحن نشهد بداية عصر جديد في تطوير المدن الذكية، شراكتنا مع هواوي تجسد رؤيتنا لبناء مدن ذكية ومستدامة، حيث ندمج أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

هذه الشراكة تتجاوز كونها تعاوناً تقليديًا، بل هي استثمار في مستقبل المجتمعات العمرانية، حيث نعمل معًا لبناء مجتمعات قادرة على التكيف والازدهار.”وفي هذا الإطار، قال وانغ بين، نائب رئيس أعمال رقمنة الخدمات العامة الحكومية في هواوي: «تعتبر تكنولوجيا السحابة عامل أساسي للتغيير الجذري في تطوير المدن الذكية، حيث تقدم فرصًا غير مسبوقة لتمكين المدن من التقدم في العصر الرقمي. ومن خلال تبني تقنيات السحابة، يمكن للمدن الاستفادة الكاملة من إمكانيات هذه التكنولوجيا لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات العمرانية».

وقال فيليكس شو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المؤسسات في هواوي مصر، «بفضل خبرة هواوي التي تمتد لأكثر من 30 عامًا في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أصبحت هواوي مزودًا رائدًا لخدمات السحابة، لما تقدمه من حلولاً موثوقة وآمنة مما يمكّن المؤسسات من التطور في عالم رقمي سريع التطور».

وأضاف: «نحن ملتزمون، من خلال شراكتنا مع مجموعة طلعت مصطفى الرائدة، بدعم رؤية المجموعة في إنشاء مدن ذكية تجمع بين التقدم التكنولوجي، والاستدامة حيث تمكننا محفظتنا المتكاملة من الحلول والتقنيات المتطورة، بما في ذلك خدمات السحابة، وشبكات الجيل القادم، وحلول التخزين القابلة للتوسع، ونماذج الذكاء الاصطناعي، من تحقيق هذه الرؤية. ونضمن أداءً موثوقًا وبنية تحتية عالية الجودة، مما يسهم في تقديم تجربة استثنائية ومستدامة للعملاء».

جدير بالذكر، أن هذا التعاون يأتي استكمالا للشراكة طويلة الأمد بين هواوي ومجموعة طلعت مصطفى لتطوير المدن الذكية المتقدمة وخلق مجتمعات مستدامة. ومن خلال الاستفادة من خبراتهما المشتركة، تهدف مجموعة طلعت مصطفى وهواوي إلى إعادة تعريف المعايير الخاصة بتطوير المدن والابتكار الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • وزير الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية في مصر و«سامسونج» تفتح مصنعا جديدا في 2025
  • التقنيات والإتجاهات الرئيسية لبناء المدينة الذكية
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • والي الخرطوم: ندعم قرار القيادة العليا للدخول في مرحلة الحسم
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • تغير المناخ.. خطوات للمقاومة بالزراعة والنظم الغذائية المرنة (مقال)
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية