تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منح مهرجان كان السينمائي جائزة السعفة الذهبية الفخرية لعملاق صناعة أفلام الرسوم المتحركة الياباني في العالم، وهو “استوديو جيبلي”، والذي اسسه اثنان من رواة القصص الرائعين، هاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا، ونجحوا في إطلاق العنان لمجموعة ضخمة من الأفكار الرائدة في مجال الرسوم المتحركة.

 

لأول مرة.. مهرجان كان يحتفل بمؤسسة وليس شخص وهي "استوديو جيبلي"

وعقب إعلان مهرجان كان تكريمهم منتصف أبريل الماضي، صرح توشيو سوزوكي، المؤسس المشارك لاستوديو جيبلي: “يشرفني ويسعدني حقًا أن يحصل الاستوديو على السعفة الذهبية الفخرية. أود أن أشكر مهرجان كان من أعماق قلبي. منذ أربعين عامًا، قمنا أنا وهاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا بتأسيس استوديو جيبلي مع الرغبة في تقديم رسوم متحركة عالية المستوى وعالية الجودة للأطفال والكبار من جميع الأعمار”.

وأضاف: “اليوم، يشاهد الناس أفلامنا في جميع أنحاء العالم، ويأتي العديد من الزوار إلى متحف جيبلي وميتاكا ومتنزه جيبلي لتجربة عالم أفلامنا بأنفسهم. لقد قطعنا شوطًا طويلًا حقًا حتى يصبح استوديو جيبلي مؤسسة كبيرة. على الرغم من تقدمنا في السن أنا وميازاكي بشكل كبير، إلا أنني متأكد من أن استوديو جيبلي سيستمر في مواجهة التحديات الجديدة، بقيادة الموظفين الذين سيواصلون روح الشركة. سيكون من دواعي سروري البالغ أن تتطلع إلى ما هو التالي”.

ومع هذه السعفة الذهبية الفخرية، ينضم استوديو جيبلي إلى أولئك الذين ألهموا صناعة السينما، والذين يحتفل بهم مهرجان كان كل عام. وقالت إيريس نوبلوخ، رئيسة مهرجان كان، وتييري فريمو، مدير المهرجان: “للمرة الأولى في تاريخنا، اخترنا أن نحتفل ليس بشخص بل بمؤسسة. مثل جميع أيقونات الفن السابع، تملأ هذه الشخصيات مخيلتنا بأكوان غنية بالألوان وروايات حساسة وجذابة. مع جيبلي، تقف الرسوم المتحركة اليابانية كواحدة من أعظم مغامرات الشغف بالسينما، بين التقليد والحداثة”.

gettyimages-2153835151-594x594 gettyimages-2153835165-594x594 gettyimages-2153835325-594x594 gettyimages-2153835326-594x594 gettyimages-2153835901-594x594

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان كان السينمائي مهرجان كان مهرجان کان

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة 1446

انتشرت مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي شائعات حول إلغاء رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية. وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا. وأكدت أن المملكة لم تُلغِ الرسوم المتعلقة بالمرافقين، وأن الرسوم لا تزال قائمة كما هي. وعلى الرغم من ذلك، توجد بعض الفئات التي تم استثناؤها من دفع هذه الرسوم، وسنتعرف عليها فيما يلي.

الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين

أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن بعض الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين، وتشمل هذه الفئات:

الطلاب الأجانب الحاصلين على منح دراسية في السعودية.الطلاب المشاركون في التدريبات العسكرية داخل المملكة.أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين.الزوجة الأجنبية الأولى للمواطن السعودي، والأبناء الذكور تحت سن 18 عامًا.المتعاقدون مع الجهات الحكومية.موظفو السفارات وحاملو الجوازات الدبلوماسية.مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.الأطفال الرضع لأب سعودي وأم أجنبية.حقيقة إلغاء رسوم المرافقين

فيما يتعلق بالشائعات المتداولة حول إلغاء أو تعديل الرسوم المالية للمرافقين عند تجديد الإقامة، أوضحت هيئة الجوازات أن هذه الأخبار مجرد شائعات. ولم يتم إلغاء أو تخفيض أو زيادة الرسوم الخاصة بالمرافقين، وأن جميع الفئات التي تخضع لهذه الرسوم ما زالت ملزمة بالدفع وفقًا للوائح المعمول بها.

حاسبة رسوم المرافقين

لتسهيل عملية حساب الرسوم المالية للمرافقين، وفرت وزارة الداخلية السعودية أداة حاسبة إلكترونية عبر موقعها. وللاستعلام عن قيمة الرسوم، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة الداخلية.إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.اختيار "خدمات المديرية العامة للجوازات".الضغط على "خدمات المرافقين والتابعين".إدخال رقم الهوية الوطنية.عرض قيمة رسوم المرافقين.اختيار طريقة الدفع المناسبة.تأكيد عملية السداد.

مقالات مشابهة

  • فلسطين ضيف شرف “الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024”
  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة 1446
  • نادي سينما المرأة يعرض أفلام مهرجان بردية السينمائي
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • أرنولد شوارزنيغر يحصل على الدكتوراه الفخرية في برلين
  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي