زنقة20ا الرباط

طوى مجلس النواب اليوم الإثنين صفحة البرلماني محمد مبديع المتابع في حالة اعتقال على خلفية قضايا فساد بإعلانه شغور منصبه وتثبيت خليفته في اللائحة الإنتخابية بعد توصله بقرار المحكمة الدستورية القاضي بعزله.

وتلى مجلس النواب القرار اليوم بجلسة الأسئلة الشفوية قراراه بناء على قرار المحكمة الدستورية بالرباط حين صرحت بشكل رسمي بشغور المقعد الذي كان يشغله محمد مبديع.

وصرحت المحكمة الدستورية بشغور المقعد الذي كان يشغله، مبديع، المنتخب عضوا بمجلس النواب عن دائرة الفقيه بن صالح، دعت المرشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية لشغل المقعد الشاغر، طبقا لأحكام المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، وهو المرشح الشرقي الشكوري.

وبررت المحكمة قرارها، بأن محمد مبديع العضو بمجلس النواب، قدم استقالته من المجلس المذكور، من داخل المركب السجني المحلي عين السبع بالدار البيضاء، بواسطة إشهاد عدلي مضمن في المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء بتاريخ 25 أبريل 2024، مرفق بكتاب موجه من قبل دفاعه إلى رئيس مجلس النواب.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي

أكد الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، أن دار الوثائق القومية تعد أقدم من الأرشيف البريطاني

وقال عبد الواحد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة "extra news": "دار الوثائق القومية المصري تحتوي علي وثائق من العصر الفاطمي و110 ملايين وثيقة خلال فترة وجودي بالدار".

وتابع: "بعد التخرج بدأ الاحتكاك الاحترافي بدار الوثائق في مرحلة الماجستير والدكتوراه، وسجلت الدكتوراه في 1999، وبدأت أنقل مشاكل الباحثين والوضع والاضطلاع وبدأت العلاقة تتعمق بالدار ومشاكل الدار، وبعد أن اختتمت الدكتوراه فؤجئت بترشيحي للعمل في الدار نظرًا لاحتكاكي المباشر بالدار وكل مشاكلها، ودار الوثائق أقدم من الأرشيف البريطاني، وكان أول أرشيف مؤسس طبقًا للنظم الحديثة الأرشيف الفرنسي 1897، وبعدها أسس محمد علي دار الوثائق، ومصر أهم أرشيف في المنطقة".

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟
  • شيك بدون رصيد يفقد حزب الأحرار مقعدا في البرلمان
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • المحكمة الدستورية تجرد برلمانيا من مقعده بسبب شيك بدون رصيد
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • سمو ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي