صحة وطب، قوى مناعتك فى الصيف وتناول هذه التوابل أبرزها الكركم،التوابل تحتوى على العديد من الخصائص الغذائية الرائعة والمهمة لصحة الإنسان، كما أثبتت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قوى مناعتك فى الصيف وتناول هذه التوابل.. أبرزها الكركم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قوى مناعتك فى الصيف وتناول هذه التوابل.. أبرزها الكركم
التوابل تحتوى على العديد من الخصائص الغذائية الرائعة والمهمة لصحة الإنسان، كما أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن هناك بعض التوابل المسئولة عن تقوية الجهاز المناعى، وتقليل فرص الإصابة بالإلتهابات. 

ووفقا لموقع "healthline" سنتعرف على هذه التوابل، ومنها: 

- الكركم

يعد من التوابل المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، ومضاد البكتريا، لذا فتناولك له يساهم بشكل كبير في في تقوية الجهاز المناعي، وتسكين الألم، وأيضا تقوية صحة العظام. 

- الفلفل الأسود

يحتوى على مادة البيبيرين وهو مركب نباتي مضاد للأكسدة، لذا فتناولك له يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي. 

- الزنجبيل

يقلل من فرص الإصابة والتعرض للالتهابات في الجسم، وأيضا يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، وأيضا يساهم في الحد من الإصابة بالتهاب المفاصل وألم العظام. 

- القرفة

تحتوى على نسبة عالية من  مركب السينامالديهيد، هذا المركب الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات، وأيضا تحتوي علي مضادات الأكسدة التي تقوي المناعة، وتجدد الخلايا في الجسم، وتمنع تلف الخلايا. 

- الفلفل الحار يعمل كمسكن طبيعي، ومضاد للالتهابات، ويعد خيارا رائع للأشخاص المصابين بهشاشة العظام. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قوى مناعتك فى الصيف وتناول هذه التوابل.. أبرزها الكركم وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التجمع» يطرح مطالب الحزب من الحكومة المرتقبة.. أبرزها الرقابة على الأسواق

أكد عبد الناصر قنديل الأمين المساعد لحزب التجمع، أهمية تشكيل الحكومة المرتقبة في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الحالية، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة واضحة لمواجهة التحديات وتحقيق الطموحات الشعبية.

خطة شاملة للرقابة على الأسواق 

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الحكومة المرتقبة يجب أن تضع خطة شاملة للرقابة على الأسواق، وتوزيع السلع والخدمات الأساسية بطرق مبتكرة، مشيرا إلى أن الحكومة السابقة تعرضت لانتقادات بسبب ضعف الرقابة على الأسواق وسوء توزيع الخدمات، ما يجعل هذا البند الأول في جدول أعمال الحكومة المرتقبة.

وأضاف أن الحكومة المرتقبة يجب أن تمتلك رؤية اقتصادية واضحة تركز على التنمية المستدامة كمحور أساسي، لتحقيق توازن الميزانية العامة وتقليل الاعتماد على القروض.

تسريع إصدار قانون الإدارة المحلية

وأشار الأمين المساعد لحزب التجمع إلى أهمية الاستجابة لمخرجات الحوار الوطني، إذ جرى إصدار 135 مخرجا في المرحلة الأولى من الحوار، وشكل رئيس الوزراء لجنة تنسيقية للاستجابة لها.

ودعا إلى تسريع إصدار قانون الإدارة المحلية، إذ يساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة تنفيذ السياسات العامة، موضحا أن عدم إصدار هذا القانون منذ 11 سنة يعيق الرقابة على الخدمات الأساسية في المستوى المحلي.

استجابة فعالة للأزمات 

وأشار إلى أن هذه المطالب تعتبر أساسية للحكومة المرتقبة، لضمان استجابة فعالة للأزمات الراهنة وتلبية طموحات الشعب المصري، مؤكدا أن تقييم أداء الحكومة سيتم بعد فترة زمنية محددة لتطوير هذه المطالب بما يخدم مصلحة الوطن.

مقالات مشابهة

  • طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • البرازيلي ماريو جورجي مدربًا للأخضر تحت 17 عامًا
  • دراسات: بدائل اللحوم النباتية أفضل للصحة.. وتناول حبوب الفيتامينات لا يطيل العمر
  • قائد الجيش عرض الاوضاع مع السفير البلجيكي
  • أبرزها الخرشوف والكرفس.. أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك خلال الصيف
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • «التجمع» يطرح مطالب الحزب من الحكومة المرتقبة.. أبرزها الرقابة على الأسواق
  • الاحتراق الوظيفي وكيفية التغلب عليه