إلتقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمكتبه اليوم" المهندس محمد علي عبد الفضيل عضو مجلس الشيوخ والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة لمتابعة الإجراءات والخطوات المنفذة فيما يتعلق بإنشاء وحدة رعاية مركزة للأطفال بمستشفى الفشن المركزي" بالمساهمة المجتمعية"، وذلك ضمن جهود الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة الصحية من خلال التعاون المثمر بين الحكومة والمجتمع المدني.

استعرض النائب ووكيل الوزارة الخطوات التي تم تنفيذها التي شملت الإجراءات الفنية والمالية والإدارية للبدء في التنفيذ، مستعرضين أهمية الوحدة لدعم المنظومة الصحية بمركز ومدينة الفشن، ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، موضحين أنه جار التنفيذ وفق إشراف فني من المديرية، بجانب التنسيق مع الجهات المختصة بالوزارة، وأنه سيتم عرض تقرير تفصيلي عن أية مستجدات حتى يتم إنشاء وتشغيل الوحدة.

ومن جانبه، أشاد محافظ بني سويف بالتعاون المثمر بين المحافظة والمجتمع المدني بمختلف أشكاله: جمعيات أهلية، قطاع خاص، رجال أعمال، نواب وغيرهم، حيث يساهم هذا التعاون في دفع الجهود الهادفة لتحسين مستوى الخدمات بشكل عام، والخدمة الصحية بشكل خاص، مؤكدا أن المحافظة اتخذت خطوات مهمة في تفعيل وتعظيم دور المجتمع المدني في دعم خطط الحكومة في مختلف الميادين التي تهم المواطن، لاسيما مع توقيع أول وثيقة مصرية لتوحيد جهود العمل الأهلي على مستوى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد حليصي، اليوم، توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركيا من مختلف مديريات المحافظة، بتمويل من صندوق رعاية المعاقين حركيا.

وخلال التدشين أشار وكيل المحافظة حليصي إلى أهمية توزيع هذه الكمية من الكراسي المتحركة التي تستهدف 250 مستفيد من المعاقين حركيا، ومن مختلف مديريات المحافظة، وستسهم في التخفيف من معاناتهم نتيجة إعاقتهم الدائمة التي يعانون منها.. مشيدا بجهود إدارة صندوق رعاية المعاقين حركيا بالمحافظة في متابعة توفير هذه الكراسي المتحركة للمصابين بالإعاقات الدائمة.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تلبي احتياجات شريحة المعاقين من الأجهزة والأدوات المساعدة على الحركة.

فيما أوضح مدير عام فرع صندوق رعاية المعاقين حركيا بالحديدة وليد الشوافي في تصريح لـ “الثورة نت” أن توزيع الكراسي المتحركة التي تشمل 200 كرسي كبير و50 كرسي صغير وسيتم توزيعها على المعاقين الذين لا يستطيعون السير أو المشي على أقدامهم.. مشيرا إلى أن فرع الصندوق يقوم حاليا بمتابعة الإدارة العامة الرعاية المعاقين بصنعاء لتوفير كمية من العربيات السريرية ، وكراسي حمام، وواكاكيز ومشايات طبية ولعدد من المعاقين من أبناء المحافظة، ومن المتوقع أن تصل خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • محافظ بني سويف يوجه بتذليل معوقات استخراج تصريح خدمة أرض زراعية بإهناسيا