شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن متى تصبح معالجة البيانات الشخصية مشروعة وقانونية؟ القانون يجيب، وضع قانون حماية البيانات الشخصية، عددا من الاشتراطات لتصبح المعالجة الإلكترونية مشروعة وقانونية في حال توفر أي من الحالات الآتية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متى تصبح معالجة البيانات الشخصية مشروعة وقانونية؟.

.القانون يجيب ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متى تصبح معالجة البيانات الشخصية مشروعة...

وضع قانون حماية البيانات الشخصية، عددا من الاشتراطات لتصبح المعالجة الإلكترونية مشروعة وقانونية في حال توفر أي من الحالات الآتية:

- موافقة الشخص المعني بالبيانات على إجراء المعالجة من أجل تحقيق غرض محدد أو أكثر.

- أن تكون المعــالجة لازمة وضرورية تنفــيذًا لالـتزام تعـــاقدي أو تصرف قــانوني أو لإبـرام عقد لصالح الشخص المعني بالبيانات، أو لمباشرة أي من إجراءات المطالبة بالحقوق القانونية له أو الدفاع عنها.

- تنفيذ التزام ينظمه القانون أو أمر من جهات التحقيق المختصة أو بناءً على حكم قضائي.

- تمكين المتحكم من القيام بالتزاماته أو أي ذي صفة من ممارسة حقوقه المشروعة، ما لم يتعارض ذلك مع الحقوق والحريات الأساسية للشخص المعني بالبيانات.

واستلزم القانون لجمع البيانات الشخصية ومعالجتها والاحتفاظ بها، توافر الشروط الآتية:

- أن تجمع البيانات الشخصية لأغراض مشروعة ومحددة ومعلنة للشخص المعني.

- أن تكون صحيحة وسليمة ومؤمنة.

- أن تعالج بطريقة مشروعة وملائمة للأغراض التي تم تجميعها من أجلها.

- ألا يتــم الاحتفــاظ بهـا لمــدة أطــول من المــدة اللازمـــة للـوفـــاء بالغــــرض المحــدد لهــا.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون السياسات والإجراءات والضوابط والمعايير القياسية للجمع والمعالجة والحفظ والتأمين لهذه البيانات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل متى تصبح معالجة البيانات الشخصية مشروعة وقانونية؟..القانون يجيب وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القانون یجیب

إقرأ أيضاً:

«خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب

غزو بري إسرائيلي محتمل على لبنان.. مع تصاعد الحملة العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، تزداد المؤشرات على استعدادات إسرائيلية لحملة برية ضد لبنان، وسط حراك دبلوماسي لإرساء وقف إطلاق نار مؤقت على طول الحدود، لكن ذلك يقابله تلويح إسرائيلي بغزو بري محتمل. فما هي تداعيات الاجتياح البري الإسرائيلي لـ لبنان؟ ومخاطر التصعيد المحتملة؟

من جانبه، علق اللواء محمد رشاد، وكيل المخابرات العامة الأسبق، على تداعيات الغزو البري وتأثيره على المنطقة، قائلا، إن إسرائيل ستفكر جديا أكثر من مرة لبدء غزو لبنان، خاصة أن لدى إسرائيل تجربة سيئة جدا في أحداث 2006.

مقارنة بين الحرب في لبنان وغزة

وأضاف اللواء محمد رشاد في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع» أن المسرح اللبناني مغاير لمسرح غزة، معقبا: «المسرح اللبناني أرضه أشد عروة من غزة، وبالتالي المعركة البرية لإسرائيل ليست سهلة، وتقوم بـ"جس النبض" لحزب الله، وتحاول تليين الدفاعات، لكن حزب االله لديه شبكة أنفاق تحت الأرض بإمكانها استيعاب أي ضربة موجودة بالنسبة لإسرائيل».

بلدة مرجعيون الحدودية اللبنانية خسائر كبيرة ستواجهها إسرائيل

وتابع وكيل المخابرات العامة الأسبق: «إذا قامت إسرائيل بغزو لبنان بريا ستواجه بخسائر كبيرة جدا بالنسبة لعملية الغزو»، مؤكدا: «إسرائيل ستعاني معاناة شديدة في أي معركة برية ستفكر أن تقوم بها مع حزب الله».

ولفت اللواء محمد رشاد إلى أن إسرائيل تفكر بأخذ منطقة آمنة على عمق من 5 لـ7 كيلو متر، لكي تُرجع قوات حزب الله لهذه المسافة، لتوفير الأمن لسكان المنطقة الشمالية.

دور مصر في خفض التصعيد

وشدد اللواء محمد رشاد على أن مصر تحاول المحافظة على أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي، مستطردا: «لكن لدينا عدو شرس لا يراعي أي معايير دولية أو إقليمية، نستوعب الموقف ونفوت الفرصة على إسرائيل بتوسعة الحرب، لكي لا يكون هناك تصعيد إقليمي».

وفيما بدا أنه استعداد لاجتياح إسرائيلي بري للجنوب اللبناني، نفذت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي غارات صغيرة، مستهدفة جنوب لبنان في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بحسب ما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، ونقلته القناة الـ12 العبرية.

وقالت القناة العبرية، إنه تم تنفيذ تلك العملية السرية عدة مرات خلال الأشهر الماضية، في إطار سعي جيش الاحتلال لتدمير قدرات حزب الله، إذ شملت الغارات أيضًا الدخول إلى أنفاق حزب الله الواقعة على طول الحدود.

وبحسب التقري، فإن هذا نشاط تمهيدي لمناورة برية تم التخطيط لها منذ فترة في النظام الأمني، لكن توقيتها قد يتغير، في الوقت الذي تتعرض فيه إسرائيل لضغوط شديدة من الولايات المتحدة حتى لا تقوم بغزو كبير للبنان.

وأفادت شبكة CBS نقلاً عن مسؤول أميركي، بأن "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها تستعد لشن هجوم بري ضد (حزب الله) في لبنان خلال ساعات".

كما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، الاثنين، عن مسؤول أميركي ومصدر إسرائيلي مطلع على الخطط العسكرية، قولهما إن إسرائيل "تستعد لشن اجتياح بري محدود على جنوب لبنان، بهدف تطهير البنية التحتية لـ(حزب الله) القريبة من الحدود الإسرائيلية".

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله

فصائل عراقية تقصف 4 أهداف حيوية إسرائيلية.. وحزب الله يستهدف قاعدة الناعورة وصفد

«فايننشال تايمز»: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن

مقالات مشابهة

  • كيف يتم التخلص من المخلفات الخطرة؟.. القانون يجيب
  • «خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب
  • "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديرية
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • هذه الدول الخليجية تريد أن تصبح قوى عظمى في الذكاء الاصطناعي.. ما هي؟
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • هل تُسلط الدراما الضوء على القضايا الأسرية؟ مروان حمام يجيب
  • من سيحل محل حسن نصرالله؟.. تقرير إسرائيلي يجيب
  • المغرب يخطط لتعبئة 537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050
  • هل الربط بين الأطعمة فائقة المعالجة والسكري من النوع 2 أمر مثبت؟