شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن سيرغي شويغو روسيا تدعم قيادة الجزائر في أمن شمال إفريقيا، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اهتمام بلاده بقيادة الجزائر في أمن شمال إفريقيا ، مؤكدا أن روسيا مستعدة لمساعدة الجزائر على زيادة قدراتها .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سيرغي شويغو: روسيا تدعم قيادة الجزائر في أمن شمال إفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سيرغي شويغو: روسيا تدعم قيادة الجزائر في أمن شمال...

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اهتمام بلاده بقيادة الجزائر في أمن شمال إفريقيا ، مؤكدا أن روسيا مستعدة لمساعدة الجزائر على زيادة قدراتها الدفاعية ، وذلك خلال محادثاته مع الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وأوضح السيد شويغو بالقول: “الدفاع الروسي من جهته مستعد أيضا للمساهمة في تحسين القدرات القتالية للجيش الجزائري”.

وبالنسبة لسيرغي شويغو ، أرسلت موسكو والجزائر إشارة واضحة للعالم كله مفادها أن البلدين يعتزمان اتباع سياسة خارجية مستقلة والدفاع عن مصالحهما الوطنية. وهذا بالرغم من ضغوط غير مسبوقة من قبل الغرب.

وأضاف الوزير الروسي أن موسكو أيدت دائمًا حق الدول في اتخاذ قرارات مستقلة بشأن القضايا الدولية والمشتركة بين الدول، لا سيما تلك المتعلقة بالأمن القومي. وتابع يقول:  “إلى حد كبير، هذا مشروط بعلاقات الصداقة والثقة القائمة بين قادة بلدينا”.

مذكرا بأن فلاديمير بوتين وعبد المجيد تبون وقعا إعلان الشراكة الاستراتيجية العميقة بين البلدين ، خلال الزيارة الرسمية للزعيم الجزائري إلى موسكو في يونيو الماضي.

من جهته، أشار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبيي، الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى أن “ذاكرة الشعب الجزائري تحافظ مدى الحياة على المواقف التي قدمها الاتحاد السوفيتي عام 1954 خلال ثورتنا”.

كما سلط الضوء على المساعدة التي قدمتها القوات المسلحة الروسية بالفعل للجيش الوطني الشعبي لتعزيز قدراته الدفاعية، وكذلك لمواجهة التهديدات والتحديات التي تواجهها الجزائر.

ووفقًا له، فإن هذه الأخطار، من بين أمور أخرى، “يدعمها السلوك المدمر للغرب.

34.222.106.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيرغي شويغو: روسيا تدعم قيادة الجزائر في أمن شمال إفريقيا وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سیرغی شویغو

إقرأ أيضاً:

الأسد يبحث مع شويغو ملفات ملفات أمنية دولية وإقليمية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو ملفات الأمن الدولي والإقليمي، والعلاقات بين البلدين.

وذكرت رئاسة الجمهورية السورية في بيانها: “استقبل الرئيس بشار الأسد، سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين”.

اجتمع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد في العاصمة الروسية موسكو، وفي 25 يوليو الماضي، وأكد بوتين خلال اللقاء أن “الوضع في الشرق الأوسط يتجه نحو التصعيد بما في ذلك سوريا”. فيما أشار الأسد إلى أن “العلاقة بين البلدين وطيدة رغم الاختبارات الصعبة التي مرا بها خلال السنوات الماضية”.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الأسد يبحث مع شويغو ملفات ملفات أمنية دولية وإقليمية
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • "حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات
  • عطاف يستلم أوراق إعتماد سفير جنوب إفريقيا 
  • فتيات غليزان بطلات لدورة اتحاد شمال إفريقيا
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • شويغو في كوريا الشمالية لتعزيز الحوار الإستراتيجي