الموقع بوست:
2024-09-30@17:35:32 GMT

مجلس شبوة الوطني العام يدشن أول أعماله

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

مجلس شبوة الوطني العام يدشن أول أعماله

دشن مجلس شبوة الوطني العام، الأحد، أولى جلسات أعمال المجلس في محافظة شبوة على مستوى المديريات.

 

وخلال حفل التدشين الذي انعقد في مديرية رضوم دعا الشيخ ناصر بن محمد القميشي وكيل المحافظة عضو هيئة رئاسة مجلس شبوة الوطني العام جميع أعضاء المجلس ومناصريه إلى التعاون والتكاتف إلى جانب قيادة المجلس نحو توحيد الصف الشبواني ونبذ كل أشكال الخلافات والصراعات والسعي نحو جعل مصلحة شبوة فوق كل المصالح الشخصية.

 

وتطرق القميشي في كلمته إلى فكرة تأسيس المجلس وأهدافه وتوجهاته وخططه المستقبلية القادمة.

 

بدورهم أكد أعضاء المجلس تفعيل نشاط المجلس على أرض الواقع، مشددين على أن تحصل شبوة على جميع حقوقها في شتى المجالات وأن تمثل في كل مفاصل الدولة أسوة بغيرها من المحافظات الأخرى.

 

كما وزعت خلال التدشين نشرات تعريفية عن المجلس وأهدافه وتوجهاته ورؤيته وخططه المستقبلية وكل ما يتعلق من اللوائح والأنظمة الخاصة بالمجلس حيث تم توزيعها على الحاضرين للإطلاع عليها.

 

وحضر الحفل أعضاء هيئة رئاسة المجلس الشيخ ناصر بن محمد القميشي وكيل المحافظة والأستاذ معروف علي الحامد و الاستاذ نائف مهدي قسيبة، وحضور جمع من أعضاء المجلس يتقدمهم الأستاذ احمد محمد جعول الامين العام للمجلس المحلي مديرية الروضة وأحمد عبدالله بامعبد رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي مديرية رضوم والأستاذ أحمد ناصر بن حبتور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالروضة.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن شبوة مجلس شبوة الوطني مكون سياسي

إقرأ أيضاً:

"مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل

 

مسقط- الرؤية

عقد مجلس الكليات المهنية بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اجتماعه الأول للعام الأكاديمي (2024/2025)، برئاسة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة للتدريب المهني، وبحضور الدكتور خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي مدير عام التدريب المهني وأعضاء المجلس.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مجموعة من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، من بينها البنية الرقمية في الكليات المهنية متمثلة في نظام إدارة بيانات الطلبة، ونظام المورد، ووصول، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي للمشاريع الإنشائية والتجهيزات في الكليات المهنية.

كما ناقش المجلس الطاقة الاستيعابية في الكليات المهنية للمؤهلات المهنية "كفاءة1/2/3" للعام الأكاديمي 2024/2025، وضوابط تطبيق البرنامج التحضيري للطلبة المقبولين في الكليات من هذا العام، وتوفير الكوادر الإدارية والتدريبية في الكليات المهنية وآلية تأهيلهم وتدريبهم. 

واستعرض المجلس اللائحة التنظيمية للاستثمار في الكليات المهنية، ومشروع استحداث تخصصات تتواءم ومتغيرات سوق العمل، وضوابط التفريغ الدراسي للبعثات (مسار وطن) للأكاديمين من الكليات المهنية، كما استعرض مديرو دوائر المديرية أبرز إنجازات الدوائر خلال العام الأكاديمي (2023/2024) والخطط التشغيلية للدوائر خلال العام الأكاديمي 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • “قرار باطل”.. الكوني يرفض قرار البرلمان بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي