الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه وزير التخطيط محمد علي تميم، الاثنين، رسالة خطية الى جميع المحافظين يدعوهم الى الاستعداد لإجراء التعداد السكاني في العراق.

وقالت وزارة التخطيط في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم وجه رسالة خطية الى المحافظين كافة، دعاهم فيها الى الاستعداد الكامل لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن المقرر تنفيذه في العراق، في الـ 20 من شهر تشرين الثاني المقبل".

وأضافت أن "محافظ الأنبار محمد نوري تسلم اليوم الاثنين الرسالة التي نقلها إليه رئيس الهيئة العراقية للاعتماد محمد لطيف، كما تسلم محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي الرسالة التي نقلها مدير عام دائرة التعاون الدولي ساهر عبد الكاظم، فيما نقلت مدير عام التنمية البشرية رسالة الوزير الى محافظ ديالى مثنى التميمي، وتسلمها النائب الإداري للمحافظة، كما تسلم السيد محافظ النجف الأشرف يوسف گناوي الرسالة التي نقلها إليه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في هيئة الإحصاء عادل عيدان الفتلاوي".

وذكرت أن "الرسالة تضمنت دعوة المحافظين بوصفهم رؤساء اللجان العليا للتعداد في محافظاتهم، الى تقديم الدعم الكامل لدوائر الإحصاء في المحافظات وتسهيل أعمال التعداد، وتشكيل اللجان الفرعية، وحشد التأييد الواسع للمشروع ، وتوفير المتطلبات اللوجستية والمخازن وقاعات التدريب، ودعم فعاليات التعداد التجريبي الذي سينفذ خلال الشهر الحالي".

وأكد تميم وفقاً للبيان أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يولي مشروع التعداد العام للسكان اهتماماً كبيراً لما يمثله هذا المشروع من أهمية تنموية استثنائية"، موضحاً أن "الحكومة ووزارة التخطيط عملتا على توفير أفضل الظروف لضمان نجاحه".

وأعرب "عن أهمية الدور الكبير للحكومات المحلية في ضمان إجراء التعداد السكاني في موعده المقرر"، لافتاً الى أن "نجاح التعداد سيمثل ضمانة حقيقية لحصول المحافظات على حقوقها المالية كاملة غير منقوصة وفقاً لعدد سكانها الحقيقي والدقيق".

وستشهد الأيام الثلاثة المقبلة من هذا الأسبوع نقل رسالة وزير التخطيط الى باقي المحافظين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزیر التخطیط

إقرأ أيضاً:

رسالة الى سيادة رئيس الوزراء أ . محمد شياع السوداني .

بقلم : يحيى السماوي ..

بسم الله الرحمن الرحيم //

سيادة رئيس الوزراء أ . محمد شياع السوداني المحترم .
أنا المواطن العراقي المفصول لسبب سياسي ( يحيى عباس عبود عباس ) المعروف عراقيا وعربيا كشاعر باسم ( يحيى السماوي ) ، كنت قد قدمت بعد زوال نظام صدام حسين طلبا لإعادتي الى وظيفتي تمهيدا لاستكمال تقاعدي حيث كنت مدرسا وتم نقلي من وزارة التربية الى وزارة الإتصالات بسبب رفضي الإنتماء للحزب الحاكم وقتذاك .. وبسبب حملي السلاح ضد السلطة فقد هربت من العراق وعملت في إذاعة صوت الشعب العراقي المعارضة للنظام الحاكم وقتذاك .
وبعد مراجعات استمرت سنين عديدة : أصدرت لجنة التحقق من المفصولين السياسيين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء كتابها المورخ في 16/2/2014 والمرقم : ت ق 791 / 00005311والموجه الى وزارة الإتصالات تحت موضوع ( فصل سياسي ) لغرض إكمال معاملات إقرار التكليف بالإثبات الصدر عن لجنة التحقق من المفصولين السياسيين .
إنني إذ أرفع اليكم رسالتي هذه فإنني أرجو رفع الحيف والظلم ـ العفوي أو المقصود ـ الذي لحق بي جرّاء إخفاء أو إتلاف أو ضياع ملف معاملتي ـ فجميع الجهات ذات العلاقة التي راجعتها طيلة هذه السنين ـ وما أزال أراجعها ـ تجيب على مراجعاتي واستفساراتي بعدم وجود ملف معاملتي علما أن كتاب لجنة التحقق من المفصولين السياسيين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء تتصدره عبارة : ” نعيد اليكم ربطا أضابير الفصل السياسي الخاصة بالذوات المدرجة أسماؤهم في الجدول المرفق ” ..
آمل أن يُسهم سيادتكم في وضع حدّ للحيف الذي لحق بي ومحاسبة الجهة المسؤولة عن إخفاء أو إتلاف إو إضاعة ملف معاملتي ، ولكم الشكر .
المواطن المفصول سياسيا : يحيى عباس عبود عباس / الشاعر ” يحيى السماوي “

يحيى السماوي

مقالات مشابهة

  • 300 صحفي وناشر واعلامي يوجهون رسالة الى وزير العدل على خلفية سجن احمد حسن الزعبي – اسماء
  • حقيقة رسالة متداولة تفيد عزم السلطات الإيرانية اختيار خليفة لخامنئي
  • "تعليم الرياض" يدعو الأسر لمشاركة أبنائهم في التخطيط لاستثمار أوقات الفراغ
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • رسالة الى سيادة رئيس الوزراء أ . محمد شياع السوداني .
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • شيخ العقل في رسالة رأس السنة الهجرية: لاتخاذ المبادرة والبدء بتشاور جدي لانتخاب رئيس للجمهورية
  • رسالة التسامح والغفران
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين