زنقة20ا الرباط

إنتقد عزيز بنيج اللاعب الدولي السابق للوداد الرياضي، والمحلل الرياضي بقنوات “بي إن سبورت” بشدة المخرجة المصرية التي أشرفت على النقل التلفزيوني لمباراة نهضة بركان في مواجهة الزمالك التي جمعتهما مساء أمس بالقاهرة لحساب نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2024/20023.

وإتهم عزيز بنيج المخرجة المصرية بـالإنحياز للزمالك في لقطات الإعادة لنهائي الكونفيدرالية والتي ضيعت على النادي البركاني ركلتي ترجيح واضحة”.

وقال بنيج في تحليل مباشر على قناة “بي إن سبورت” للمباراة “هناك أشياء لابد أن تتغير في كرة القدم الإفريقية .. كنا دئما نخشى من تقنية الفار .. لكن اليوم تقنية الإخراج هي التي أخرجت نهضة بركان”.

وأضاف أن “هناك لقطات يمكن أن نختلف فيها، لكن الإعادات لم تشتغل في اللقطات التي كان فيها شك بالنسبة لفريق نهضة بركان والذي ذهب ضحية الإخراج ولم تقم المخرجة ببثها”، مشيرا إلى أن “اللقطات المعادة إشتغلت فقد في البطاقات الصفراء التي وجهت للاعبي نهضة بركان ولم تشتغل لكل الحالات التي كان فيها شك”.

وأكد أنه على على المخرجة المصرية أن “تبث جميع اللقطات وترك الجمهور يشاهد الحقيقة، وترك الحكم الذي وصفه بـ”النائم” أن يحكم وفق اللقطات المعادة جميعها من كل الزوايا”.

وأشار إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تهضم فيها حقوق الأندية المغربية بهذا الشكل فقلد تايعنا خلال السنة الماضية كيف أن مخرج مباراة الرجاء والأهلي تلاعب في الإعادات، وجعل اللقطات تظهر الكرة وهي تلمس يد لاعب الرجاء داخل مربع العمليات، رغم أن الكرة ضربت في فخذه”.

ودعا المحلل الرياضي “نادي نهضة بركان إلى رفع شكوى في هذه القضية التي هضمت حقوقه فيها”، مشددا على أن “مخرجة المباراة  لم تكن حيادية وغابت لقطات الاعادة الحقيقة، ولم يكن مثل المخرج المغربي لمباراة الذهاب في المغرب الذي كان حياديا للغاية وأعاد كل اللقطات من كافة زوايا المشاهدة “.

بدوره دخل نجم الزمالك المصري السابق، هيثم فاروق، على خط الجدل الذي خلفته مخرجة مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، الذي جمع بين الفريق المصري ونهضة بركان.

وانتقد فاروق في الاستوديو التحليلي الذي تلا المباراة، مخرجة المباراة، بالقول: “أين المهنية والحياد؟ كان يجب على مخرجة المباراة إعادة اللقطات الهامة والمشكوك فيها”.

وكانت المخرجة المصرية للمباراة قد تعمدت عدم إعادة المشاهد الخاصة بنهضة بركان، حول ركلتي جزاء كان بإمكان الفريق البرتقالي أن يحصل عليهما.

يشار إلى أن نهضة بركان خسر لقب كأس الكونفدرالية بعد هزيمته أمام الزمالك بهدف دون رد في مباراة الإياب، بالرغم من فوزه على أرضه ذهابا بهدفين لواحد، حيث ساهم تواطئ المخرجة المصرية في الخسارة.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المخرجة المصریة نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

«كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً! لاوتارو يعادل مارادونا!


أطلق اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، وشركة «بوما» للأدوات والمستلزمات الرياضية الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لكأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2024»، المقامة حاليا في الولايات المتحدة. 
وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، أن الكرة التي أطلق عليها اسم «كومبر»، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أميركا 2024، الذي يقام في 14 يوليو المقبل، على ملعب هارد روك في ميامي.
وأضاف موقع المسابقة أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أميركا الجنوبية، مشيراً إلى أن التصميم الجديد للكرة يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة. 
وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأميركي، على الخلفية التقليدية للكرة. وتابع أن الكرة بتقنيتها عالية المستوى تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب. وأشار الموقع أيضاً إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أميركا الجنوبية بأكملها، وتتطلع للارتقاء بكرة القدم في القارة إلى أعلى مستوى، موضحاً أن تصميمها يعتمد على شكل القارة التي تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة لعدد المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تسعى الكرة لتوحيد جميع الدول التي تتنافس في أقدم وأعرق بطولة دولية للمنتخبات في العالم.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • مفاوضات مسقط.. تنازل مُذل يفضح مأزق ذراع إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • فى جو عائلي.. أمل رزق تحتفل بخطبة ابنتها الكبرى «هيا» (صور)
  • الإيرانيون يصوتون في انتخابات رئاسية يأمل مرشح إصلاحي تحقيق اختراق فيها
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • لقطات مؤلمة ومشاهد قاسية .. سيلين ديون على فراش المرض ونوبة صرع تأكل جسدها
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • توقع نشاط بركاني جديد في شبه جزيرة ريكيانيس
  • «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»