أعلن رئيس بلدية آسيا البترونية جورج الحلو أن المجلس البلدي تبلغ القرار الصادر عن محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا والقاضي بـ"إمهال السوريين غير الشرعيين مهلة 10 أيام لمغادرة بلدة آسيا البترونية، وإلا ستقوم الأجهزة بإجبارهم على المغادرة بالقوة بعد انتهاء المهلة وتأمين المؤازرة الأمنية اللازمة عند طلب البلدية.

"

وأكد الحلو "التزام البلدية رئيسا وأعضاء، بالقرارات الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات وسعادة المحافظ مع التأكيد على تنفيذها وتطبيقها وفقا للمهل المحددة".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مهلة عامين للمغتربين الحاصلين على إجازة دون راتب

#سواليف

قال رئيس #هيئة_الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، الاثنين، إن #نظام #الموارد_البشرية منح #الموظفين في #القطاع_العام الحاصلين على #إجازة_ دون_راتب_للعمل #خارج_الأردن، #مهلة عامين لـ “تصويب أوضاعهم”.

أوضح الناصر عبر “قناة المملكة” أن “بقاء الموظف لفترة طويلة مفتوحة (خارج الأردن) يربك العمل؛ لأننا نقوم بإعطاء نسبة معينة للتعيين بدل هؤلاء المجازين” لكنه قال، إن الموظف المعين في هذه الحالة “لا يشعر بالاستقرار ولا يتمتع بكامل حقوق الموظف الذي على رأس عمله، وإذا عاد الموظف الأصيل يجب إنهاء خدمة هذا الموظف”.

وتحدث عن نحو 12 ألف موظف “لا يكون أداؤهم بالمستوى المطلوب لأنهم لا يشعرون بأنهم مستمرون في وظيفتهم …”، مشيرا إلى 6 حالات مختلفة من الإجازة بدون راتب.

مقالات ذات صلة عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس 2024/07/02

وقال، إن الهدف الرئيسي من ذلك “المحافظة على الكفاءات في ديوان الخدمة المدنية … إذا لم نتمكن من المحافظة عليها واستمرار هجرتها لن نتمكن من تحقيق قيمة مضافة في الجهاز الحكومي”.

وجاء النظام، بحسب الناصر، لـ “يعطي فترة سنتين للموظفين في خارج الأردن لتسوية أوضاعهم ومن يرغب منهم بالعودة أن يعود إلى مكان عمله” بيد أنه قال، إن “معظم الموظفين في الخارج لا يعود إلى عمله” بعد مرور نحو 10 سنوات على سفره للعمل في الخارج.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، قال في أيار من العام الحالي، إن الإجازة دون راتب لموظفي القطاع العام سيعاد تنظيمها، فلا تتجاوز 4 أشهر في العام، و12 شهرا خلال خدمة الموظف.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • عند جادة شارل الحلو... حادث سير بين عدد من السيارات هل من إصابات؟
  • أمن الدولة أخلت بلدة بكفتين من النازحين السوريين
  • اتهام برلماني لسلطة الطيران المدني بـالفشل واستعداد لاستضافتها بعد مهلة شهر
  • يحيى سريع يعلن مهلة 3 أيام .. من هو المقصود بهذا التحذير!!؟
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • 30 يوماً مهلة للمتورطين مع شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • مهلة عامين للمغتربين الحاصلين على إجازة دون راتب
  • الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما
  • دول أجنبية تدعو رعاياها لمغادرة لبنان